رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

أيمن زيدان يكشف عن أكبر مخاوفه وسبب مشاركته في باب الحارة

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

أسرار وخبايا النجوم في "نص الحدوتة" مع شيرين سليمان

ET بالعربي | 08 أبريل 2022
شيرين سليمان- انستغرام @shireensoliman_official

شيرين سليمان- انستغرام @shireensoliman_official

مع بداية رمضان 2022، انطلقت حلقات برنامج "نص الحدوتة" الذي يستقبل 30 نجماً على مدى 30 يوماً، قدموا أعمالاً فنية للمسرح والدراما والسينما، ليخبروا الجمهور عن بعض الأسرار التي عاشوها خلال مسيرتهم الفنية، أو "نص الحدوتة" التي لم يرويها أحد.

يقدم برنامج "نص الحدوتة" شيرين سليمان، ويُعرض البرنامج يومياً عند الساعة 5:30 مساءً وتُعاد الحلقة عند الـ11:30 صباحاً، على شاشة CBC المصرية.

شيرين سليمان

 وقد استقبل البرنامج لغاية اليوم عدداً من النجوم الذين حازوا شهرة واسعة،مثل عبدالله مشرف، لمياء الأمير، هشام المليجي، لمياء الجداوي وآمال رمزي وحمدي هيكل.. وكان للضيوف الذين حلّوا خلال الحلقات السابقة تصريحات مهمة كشفوا عنها للمرة الأولى في البرنامج.

في الحلقة التي استضافت فيها شيرين سليمان لمياء الأمير، تحدثت فيها عن أن حلمها لم يكن التمثيل، ولفتت إلى أنها عندما كانت في كلية التجارة، تعرفت إلى مجال التمثيل من خلال فريق تمثيل في الكلية كان يقوم باخراج أحمد عبد العزيز عملاً. وقالت "شافني في الكافيتريا وسألني تمثلي، قلت له أجرب"، وبالفعل بدأت بالعمل معه في مسرحية "عريس لبنت السلطان".

"علاقة لمياء الأمير بسمير غانم وعادل إمام"

وعن لقائها بجورج سيدهم وسمير غانم، قالت "كنت خايفة جداً جداً بس هما قدروا يمتصوا خوفي. أستاذ جورج كان حريص جداً، قالي ان نحن 3 أيام حنوقفهم علشانك وانت تحفظي معايا بروفات.. الأستاذ سمير غانم مكبر دماغه كالعادة وقالي ما تقلقيش خالص انت قولي اللي انت عايزة تقوليه ما فيش مشكلة".

وتطرقت في اللقاء إلى الحديث عن دلال عبد العزيز ووصفتها "بالجميلة وحنينة جداً، اجتماعية وبنت بلد.. فيها كل الصفات الحلوة".

وتحدثت عن قصة حب دلال عبد العزيز وسمير غانم، وعن اللقاء الأول الذي جمعها بدلال وقالت "لما رحت اشتغلت كانت دلال مسافرة دبي بتصور، وكانت راوية الصالح مرات عماد رشاد هي اللي بتصور مكان دلال، أول ما عرفت في ممثلة جديدة جاية تشتغل نزلت من دبي عشان تشوفني.. لقيت الأستاذ أمير سيدهم أخو جورج سيدهم باعتلي وأنا في الكواليس تعالي عايزك في المكتب.. لقيتها قاعدة وما كنتش لسه اشتغلت معاها، قالتلي "انت لميا بقى؟"، قلت لها "أيوا"، قالت لي "اعملي اللي انت عايزاه ومالكيش دعوه بسمير غانم".

في أول تجربة سينمائية لها كانت مع عادل إمام في فيلم "الحرّيف" والمخرج محمد خان، ذكرت "احنا كنا بنصور، وكنت سنة أول معهد فنون مسرحية وبساعد بكالوريوس في مسرحية "هاملت"، فكان عندي الساعة 8 بلليل عرض بساعد فيه بكالوريوس، الأستاذ محمد خان قالي انت مش ماشية، انت حتمشي والنجوم يقعدوا يستنوكي عادل إمام وفردوس عبد الحميد.. ما ينفعش. اما الأستاذ عادل إمام قاله "ما ينفعش ده مسرح، استحالة لازم تروح تحضر العرض وده امتحان بتاع بكالوريوس ما ينفعش.. روحي يا حبيبتي احنا مستنيينك".

 

  

وبإطلالة كاجوال، حلّ هشام المليجي ضيفاً على إحدى حلقات "نص الحدوتة" وطلب ممازحاً، خلال اللقاء ألا يعتبره أحد قدوةً له بسبب ركوبه الدراجات النارية.

"عمرو دياب أحلى صوت في الدنيا"

عن علاقته بعمرو دياب بعد مشاركته في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، قال "عمرو دياب ما حدش يقرب من المزيكا وهو موجود.. عمرو دياب في الكواليس أحلى صوت في الدنيا"، ولفت إلى أن عمرو كان يأتي بأدوات الرياضة الخاصة به إلى الكواليس، "كان يتمرن في البريك".

وتحدث عن ذكرياته في الكلية مع زملائه الذين أصبحوا أشهر نجوم في الوطن العربي، ولفت إلى أن رامز جلال لم يتغير فهو لا يزال يفتعل المقالب منذ أن كان في الجامعة. وعن أحمد السقا قال "ده كان الأول على الدفعة"، وأشار هشام إلى انه كان يدرّس زملاءه المواد الموسيقية لأنه كان متفوقاً فيها.

عن شخصية محمد سعد، قال "ده كان عايز يمثل طول الوقت، بحب المسرح أوي".

وأضاف "أحمد السقا ومجدي كامل كانوا عاملين دويتو فترة كبيرة، كانوا عاملين مصايب.. هما التنين لاسعين".

من ناحيته، كشف عبدالله مشرف الذي كان أحد ضيوف البرنامج عن حبه وشغفه بالتمثيل منذ أن كان طفلاً، وبأنه كان يقلّد شخصيات مختلفة يومياً لأخوته، وقال "أنا كنت كل يومين أغيّر الفيلم".

وتحدث عن المرة الأولى التي التقى بها عدداً من نجوم مصر بعد دعوة صديقه محمود عبد العزيز له لحفل افتتاح "عمر الخيام" والذي ضم عدداً من نجوم مصر، وقال "لقيت فريد شوقي، أحمد مظهر، صلاح ذوالفقار، حسن يوسف ولبلبة واتصورت جنبهم طبعاً".

ولفت إلى أن بداياته كانت في مسرحية مع محمد صبحي، وأشار إلى أن أول أجر حصل عليه كان 17 جنيهاً.

وبكى عبد الله مشرف، خلال حديثه عن كواليس العمل مع الفنان محمد صبحي وذكريات مسلسل "ونيس"، قال "الشغل مع بعضنا بيبقى فيه حنين والصداقة والأخوة بتدي انك عايشة بجد مع الناس".

"آمال رمزي تروي ذكرياتها مع رشدي أباظة وسعاد حسني"

وفي أبرز تصريحات آمال رمزي التي حلّت ضيفةً على "نص الحدوتة"، تحدثت عن إعجابها برشدي أباظة، وقالت "كنت معجبة بيه أوي.. وبعدين لما شوفته أول مشهد أنا ما نطقتش، والأستاذ نيازي لما كان بحب يشتم حد يقول يا عبقري يعني حمار.. فقاله عوض هي بتحب رشدي أباظة أوي.. فبصلي كده وقالي انت عينة ستات زي أخواتي". وتابعت "شفت أخته أخيراً منيرة هانم أباظة لقيت نفس الكاراكتير، قلت لها انت عينة ستات زيي، فسألتني هو قالها لك؟".

ولفتت إلى انها تعلمت "تشا تشا تشا" على يد رشدي أباظة، وأكدت أن بداياتها كانت محظوظة جداً.

وأشارت إلى أنها كانت جارة نادية لطفي، وبأنها كانت تذهب للكوافير تحت المبنى الذي تقنط فيها لكي تراها، ثم أخبرتها "أنا بحب التمثيل ومثلت في المدرسة وكذا، بما أننا جيران.. فقالت لي بصوروا في البوريفاج فتعالي بس في الجنينة. طبعاً رحت الساعة 8 الصبح، كان الأستاذ كمال الشيخ، كمال الشناوي وعمر الشريف، أنا بقيت مبهورة، فقالت له أستاذ كمال جارتي المجنونة دي ومامتها بتوصيك شوفولها مشهد. أنا قعدت وسابوني أربع أو خمس ساعات، في مشهد لتليفونيست في البوريفاج وكان كمال الشناوي بوضب السم.. فغلطت أكتر من 5 أو 6 مرات، قلتلها روحي قوليله أنا حافظة يا مدام نادية، قالي طيب قوليهم، وعملت المشهد ده من أول مرة".

عن ذكرياتها مع عبد الحليم حافظ، قالت "سوسو (سعاد حسني) قالتلي فوتي عليّ بالبعكوكة بتاعتك بما أننا كنا رايحين المطار، فلقيت حليم واقف عالسلم كنا الساعة 9 الصبح، فأخدتها ورحنا. بعد كده كنت بصور "الأنثى والذئاب" فجت تقول للأستاذ نيازي مبروك هي كانت مجاملة جداً وست ظريفة، دخلت قعدت معانا في البلاتو، وقالتلي قبل ما تخلصي فوتي عليّ أنا في الديكور اللي جنبك، فرحت لقيتها بتسمع مونتاج تسجيل حليم، مع عبد الحليم. أنا كنت معجبة بحليم فقعدت كده مذهولة ولطيف وظريف وبععد كده شفته في بيت بليغ حمدي وكان عالفطار وأنا معزومة لأن مرات بليغ حمدي في قرابة بيني وبينها، وكان في نجوى فؤاد ومفيد فوزي وشفت فريد الأطرش برضه عنده بليغ".

ورداً على سؤال حول علاقة سعاد حسني بعبد الحليم، قالت "كانوا بحبوا بعض"، ولكنها لم توضح نوع علاقة الحب التي جمعتهما.

كما تحدث حمدي هيكل في "نص الحدوتة" عن خبايا مسيرته، وكشف عن شخصيته الحقيقية في البرنامج.