سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

أكثر من سبب وراء اعتزال يوسف الجراح للتمثيل

ET بالعربي | 18 أبريل 2022
صورة من برنامج ذات مع سامي الجابر

صورة من برنامج ذات مع سامي الجابر

في عام 2018 أعلن يوسف الجراح عن اعتزاله التمثيل بعد مسيرة طويلة في الفن قدّم خلالها أدواراً علّمت في ذاكرة الجمهور مثل شخصية أسعد عمر قلي في مسلسل طاش ما طاش، ليتجه من بعدها إلى مجال تقديم البرامج من بينها برنامج آدم على MBC1 وبرنامج العبقري الصغير الذي قدّم الموسم الأول منه العام الماضي على القناة السعودية.

وفي حلقة الأمس من برنامج ذات مع سامي الجابر الذي يُعرض على القناة السعودية يومياً في شهر رمضان، أعلن يوسف الجراح عن سبب الاعتزال الذي صدم الجمهور في وقتها، وقال إنه اتخذ هذا القرار لأكثر من سبب: أولاً لأنه اكتفى من التمثيل ولم يعد يجد أي جديد يضيفه إلى الدراما.

وثانياً لأن مجال تقديم البرامج شدّه أكثر، وثالثاً لأنه لم يكن مقتنع بنوعية الكتابة سواء كانت كوميدية أو غير كوميدية، وهو لا يجامل في الورق على حسب قوله. وفي إجابته عن سؤال سامي الجابر له حول إمكانية عودته إلى التمثيل في المسلسلات لو توفّر شرط الكتابة الجيدة أجاب يوسف الجراح بالنفي، ولكن في المقابل قال إنه ليس لديه مشكلة مع التمثيل المسرحي.

أما بالنسبة لبداية مشوار يوسف الجراح الفني في الدراما فكان من خلال دوره في مسلسل غداً يوم آخر السوري الذي أُنتج في الثمانينيات من القرن الماضي، أما دوره في مسلسل "لا يحوشك حبروك" فله قصة طريفة رواها يوسف الجراح في الحلقة، قائلاً بما معناه إن دوره كان من المفروض أنه يكون دور بطولة واسع المساحة بحسب الورق الذي استلمه، ولكن عندما وصل إلى إمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة آتياً من السعودية في سيارته، اكتشف من المخرج أن دوره هو دور دكتور وليس دور البطولة ومدير الإنتاج هو السبب وراء هذه اللخبطة.

ومن المعروف عن يوسف الجراح أنه متعدد المواهب في مجالات التمثيل، فهو إلى جانب المسلسلات الكوميدية، شارك في عدد من المسرحيات مع أبرز الأسماء في المسرح الخليجي، كما قدّم مسلسلاً إذاعياً بعنوان يوميات عباس استمر في تقديمه لحوالي عشر سنوات، ولكنه لم يجد نفسه في التقليد وهو يعتبر أن فن التقليد فن جميل ولكن من دون تمادي أو تجريح بحق الشخصية المُقلَّدة، ومن الممثلين في فن التقليد يعجبه خالد الفرّاج.

 

يُذكر أن برنامج ذات مع سامي الجابر يُعرض يومياً على شاشة القناة السعودية طيلة شهر رمضان.