رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

أيمن بهجت قمر يقاضي محمد رمضان

ET بالعربي | 25 أبريل 2021
محمد رمضان - الصورة من انستغرام

محمد رمضان - الصورة من انستغرام

أزمات محمد رمضان مازالت مستمرة وبالأخص أزمة مشهد إسماعيل ياسين في مسلسل "موسى" فبعد تعليق حفيدة إسماعيل ياسين سارة ياسين وتقديمها شكوى رسمية لنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي تتهمه بها بالإساءة لجدها، وبالرغم من رد محمد رمضان على الجدل ، قدم أيمن بهجت قمر أيضًا شكوى لمقاضاة محمد رمضان بسبب صلة القرابة بينه وبين الراحل.

وكتب أيمن على الفيسبوك : "الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامك مع د. محمد أبو شقه بالاشارة الي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس ... والذي تضمن اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل اذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه .... كما جري تعمد التاكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بادائها في ادواره والتي اتخذ منها صانعو العمل اداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار اليه ... بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته واخلاقياته بحسبان ان المشهد قد اظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته ...وهو مما يمثل اساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عاما .. وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري باظهار الفنانين في مظهر سئ لاشخاص يعيشون عالة علي غيرهم ياخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم ..." 

وتابع: "وقد احدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب اسرة الفنان الراحل اسماعيل يس .... والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".

وكان محمد رمضان قد وضح القصد من المشهد الذي أثار الجدل عبر الفيسبوك قائلًا :" موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد #القاهرة سنة 1946 مايعرفش لا سينما ولا فنانين وده انقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل يس".

كما رد محمد سلامة على المشهد كاتبا:" انا مقتنع ان شغلتي مخرج وان مكان الرد بيبقي داخل العمل مش علي الفيسبوك وان تسرع الناس بالحكم علي الاشياء غريب .. ولعجائب القدر ان على لسان الشخصية صاحبة الازمة قال " لما تحب تحاسب حاسب " لما تشفوا بقيه مشاهد الشخصيه ومين ده تبقوا تحكموا".

يذكر أن أسرة مسلسل "موسى"، أصدرت بيانًا تنفي فيه ما وُجّه إليهم من اتهامات بالإساءة المتعمدة للفنّان الراحل إسماعيل يس. وأكدت أسرة المسلسل في بيان لها، أن تعاقب المشاهد في الحلقات المقبلة، ستوضح الهدف من هذا المشهد.