فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

بعد سنين، ناصر الصالح يكشف سراً أخفاه عن محمد عبده

ET بالعربي | 12 أبريل 2022
خالد الصالح من برنامج اللقاء من الصفر

خالد الصالح من برنامج اللقاء من الصفر

لم تكن إطلالة ناصر الصالح في برنامج "اللقاء من الصفر" إطلالة عادية، بل كانت عبارة عن سلسلة من التصريحات والأسرار التي تُكشف للمرة الأولى. وكان أبرزها السر الذي أخفاه ناصر الصالح عن محمد عبده، فيما يخص أغنية " أعترف لك"، التي أعلن الصالح للمرة الأولى أنه لحنها بالأساس للراحل طلال مداح، ولكنه توفي قبل أن يتمكن من تقديمها. ومن بعدها عرض ناصر الصالح الأغنية على محمد عبده، وكشف بأن محمد عبده لا يعرف حتى الآن قصة هذه الأغنية وسيُفاجأ عندما يسمعها من خلال البرنامج.

وفي نفس الفقرة، تحدث ناصر الصالح عن تعاونه الأول مع محمد عبده، في أغنية "بنت النور" التي كتبها سمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدلله الذي أخبره وقتها بأن محمد عبده سيغنيها، فلم يصدق ناصر الصالح نفسه حينها، معتبراً أن محمد عبده يلحّن أفضل منه بكثير.

أيضاً أغنية "الأماكن" لم تكن لمحمد عبده في الأساس، ولها قصة مختلفة رواها ناصر الصالح في حلقة الأمس، قائلاً إنه حصل على كلام الأغنية من نوال الكويتية، الذي حصلت عليه بدورها من الشاعر  منصور  الشادي. وآنذاك علاقة عمل ناجحة كانت تجمع ناصر الصالح ونوال الكويتية لذلك اختارته كي يلحن لها الأغنية. فأخذ ناصر الكلام ولكن عندما بدأ بتلحينه شعر بأن الأغنية تليق بصوت محمد عبده أكثر من صوت نوال، فتواصل معها ناصر وأخبرها برأيه، وهي لم تعترض ورحبت بالفكرة دعماً له في مسيرته.

فنانة عربية أخرى تكلّم ناصر الصالح في سياق الحلقة عن تعاونها معه، وهي ذكرى التي التقى بها في القاهرة عبر الشاعر منصور الشادي. وعندما أسمعها لحن "أول الناس في قلبك أنا" "دقت على الخشب"، على حسب قول ناصر الصالح إعجابا بإحساسه الذي يدخل القلب. وروى ناصر الصالح موقفاً حول غضب ذكرى منه بعد ما قام بتصحيح غلطة صغيرة ارتكبتها أثناء تسجيل الأغنية في الاستديو حيث كان برفقتها.

 

ومن المفاجآت التي كشف عنها ناصر الصالح أيضاً خلال الحلقة، أغنية "استحالة" لأحلام التي ستطلقها في عيد الفطر ، والتي غنّاها بصوته في استديو اللقاء من الصفر.

يُذكر أن برنامج اللقاء من الصفر من تقديم مفيد النويصر يُعرض يومياً على شاشة MBC1 بتمام الساعة 5 بتوقيت السعودية.