وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

بيان مفصّل من كاتب مسلسل "كسر عضم" يرد فيه على اتهامات فؤاد حميرة بسرقة نصّه

ET بالعربي | 19 أبريل 2022
بوستر كسر عضم - من انستغرام رشا شربتجي

بوستر كسر عضم - من انستغرام رشا شربتجي

نشرت اليوم رشا شربتجي مخرجة مسلسل كسر عضم بيان توضيحي من كاتب المسلسل علي معين صالح ردّ من خلاله على اتهامات فؤاد حميرة للشركة المنتجة بسرقة نصّ مسلسله "حياة مالحة" الذي كان قد بدأ بتصويره مع المخرجة رشا شربتجي ولكنه توقف مع بدء الاحتجاجات في 2011.

وقال علي معين صالح في البيان:"كسر عضم هو نسيج لثلاثة خطوط درامية، خط الشباب، خط مالك وابنته يارا، خط الحكم وأعوانه"، شارحاً بأن خط الشباب بحواراته وأحداثه كاملة يحمل نبض الـ 2022، ولا يمكن أن يكون بأي شكل قد كتب في زمان فائت لارتباطه المباشر بأحداث الواقع. أما الخط الثاني المتعلّق بخط مالك وابنته يارا فهو مليء بالمفاجآت للأيام القادمة، أما بالنسبة للخط الدرامي الثالث في كسر عضم فهو خاص بحكاية الحكم، المسؤول الفاسد الذي يقف ابنه في وجهه وينتقم منه بأن يهدم مصالحه وينتحر بعدها ليتركه للفضيحة ويكسر عضمه بما فعله.

وبعد استعراض الخطوط الدرامية الثلاثة، أضاف علي معين صالح "كانت هذه الفكرة هي عبارة عن ثلاثية قدمتها على العلن للدكتورة رانيا الجبان وحينها لم تكن تربطني اي علاقة بالمخرجة رشا شربتجي والايميل الموثق بيني وبين الدكتورة من تاريخ الشهر السابع 2020 خير دليل بأن رسم كاركتير شخصية الحكم وأولاده وجميع أعوانه كانت قد تمت قبل حتى أي معرفة بيني وبين المخرجة أو شركة الإنتاج".

من بيان علي معين صالح

ولم يكتفِ علي معين صالح بتفنيد الخطوط الدرامية للمسلسل وتوضيح فكرتها الأساسية ومصدرها، بل تطرق أيضاً إلى موضوع تشابه الأحداث الذي تكلّم عنه فؤاد حميرة في ما يخص حدث الأيدز  وطلب من فؤاد أن ينشر  تفاصيل حكاية الأيدز في مسلسل "حياة مالحة"، وللجمهور أن يحكم في الحلقات القادمة إن كانت هذه الأحداث متطابقة مع أحداث كسر عضم. وفي حال تطابقت الأحداث، وعد علي معين صالح بالاعتذار مباشرة من فؤاد حميرة على تعديه على حقوق الملكية الفكرية مضيفا أنه سيكون جاهزاً لحكم القضاء في هذه المسألة.

من بيان علي معين صالح

كما نوّه علي معين صالح في البيان بأنه تم السكوت طيلة هذه الفترة أملاً في عدم التشويش على نجاح العمل، وكان يأمل مع صنّاع المسلسل أن يطلعوا الجمهور على الحقيقة بعد انتهاء عرضه ولكن استثمار هذا الخلاف من كل أعداء النجاح ضدهم أوجب عليهم أن يردوا على هذه الافتراءات والإدعاءات.

وفي الختام، أكد علي معين صالح بأنه لا يتهم فؤاد حميرة باستثمار نجاح كسر عضم لصالحه إطلاقاً وهو لا يكن له سوى الاحترام، ولكن العتب عليه كبير فسوء التفاهم وان حدث له الكثير من الطرق للحل أفضل من تبادل الاتهامات على السوشال ميديا.

ختام بيان علي معين صالح

يُذكر أن مسلسل كسر عضم هو دراما اجتماعية معاصرة من إخراج رشا شربتجي، انطلق عرضه مع بداية شهر رمضان وحصد نجاحاً كبيراً ويُعرض يومياً على قنوات أبو ظبي، لنا، LBC، السورية، وسوريا دراما.