ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

عودة الأمير ويليام لواجباته الملكية بعد إعلان مرض كيت ميدلتون

دعوى قضائية ضد صناع مسلسل "جولة أخيرة" لأحمد السقا

ET بالعربي | 16 فبراير 2024
بوستر مسلسل جولة أخيرة

بوستر مسلسل جولة أخيرة

بعد أيام على بدء عرض مسلسل "جولة أخيرة" لـ أحمد السقا عبر منصة "برايم"،إتهم السيناريست "سيف أسامة صُناع العمل بسرقة قصة فيلمه وتقديمها من خلال هذا العمل الدرامي.

جولة أخيرة

سيف أسامة أكد لـ"ET بالعربي" أن التشابه بين قصة الفيلم والمسلسل ليست مقتصرة فقط على الإسم، أو تشابه اسم البطل في العملين وهو "يحيى"، أو حتى الرياضة نفسها MMA، مؤكداً أن هناك تشابهاً بالخطوط الدرامية الخاصة بمعالجة الفيلم.

وأوضح أن فيلمه فيه 4 أبطال بـ4 قصص مختلفة، المسلسل أيضاً يعتمد على حكايات 4 أبطال بـ4 قصص، إذ استعرض تفاصيل الأبطال بقوله: "في فيلمي، قصة يحيى عقدتها كانت المرض.. قصة مفدي المسيحي عقدتها في علاقة الأب المريض بابنه اللي بيتخانق معاه دايماً وعمه.. قصة شمس عقدته السجن اللي دخله ووصمة العار اللي بتلاحقه من ساعة ما طلع.. قصة رشيد عقدته الأزمة المادية اللي بتخليه يدخل عالم مش بتاعه و يلعب فنون قتالية عشان يكون نفسه و بتجوز سمر".

جولة أخيرة

وأشار إلى قصص مسلسل جولة أخيرة، قائلاً: "قصة يحيى عقدته المرض برضه وخلافاته مع أبوه.. قصة تامبي عقدته تكمن في علاقته بابنه اللي مش لاقيه.. قصة شبكة عقدته السجن اللي أمه دخلته، والعار اللي بيلاحقه بسبب ماضي أمه  وصديقاتها.. قصة علياء عقدتها الأزمة المادية اللي خلتها تدخل عالم جديد عليها وتشتغل كفتاة ليل، بعد وفاة جوزها، اللي كان بيلعب فنون قتالية عشان برضه أزمتهم المادية".

وأكد أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صناع العمل، متهماً إياهم بسرقة فكرته مؤكداً أنه لن يتهاون في التنازل عن حقوقه.

ومن جانبها، ردت المخرجة مريم أحمدي مخرجة المسلسل عبر "ET بالعربي" على تلك الاتهامات قائلة: "سمعت بتلك الأزمة مؤخراً، والشركة المنتجة تُدرك جيداً أن هذه الاتهامات باطلة، خاصة وأنها تعمل على الفكرة منذ البداية، فهي خاصة بهم دون أي شخص آخر".

وحول تشابه اسم الشخصية في العملين، قالت: "أنا صاحبة اسم يحيى لشخصية أحمد السقا، لأن هذا الاسم له دلالة عندي"، متابعة "أما بخصوص اسم جولة أخيرة، فهذا جاء بالصدفة، لأن الشركة المنتجة كانت ترغب في تسمية العمل باسم شجيع - last round،  لكن تم تعديله إلى جولة أخيرة".

هل يكون أحمد السقا وطارق لطفي الثنائية الأقوى في رمضان 2024

وأضافت أن "فكرة المسلسل التي ظهرت على الشاشة، لم تكن مكتوبة على الورق في البداية بهذا الشكل، بينما شهدت نسخ متطورة نتيجة جلسات العمل والتحضير مع المؤلف أحمد ندا".

يذكر أن مسلسل "جولة أخيرة" يشارك في بطولته، كلّ من أحمد السقا، أشرف عبد الباقي، أسماء أبو اليزيد، رشدي الشامي، ملك فهمي، علي صبحي، صفاء الطوخي وآخرين، بجانب ظهور ضيوف شرف، أبرزهم أحمد فهمي وحنان مطاوع، وهو من إخراج مريم أحمدي، وسيناريو وحوار أحمد ندا ومحمد الشخيبي ومن إنتاج الشركة اللبنانية Cedars Art Production.