وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

كريم عبد العزيز وأحمد مكي يتحضران لفض اعتصام رابعة في "الاختيار 2"

ET بالعربي | 17 أبريل 2021
بوسترات الاختيار 2/ كريم عبدالعزيز و أحمد مكي

بوسترات الاختيار 2/ كريم عبدالعزيز و أحمد مكي

أبرز أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل "الاختيار 2" تدور في اعتصام رابعة العدوية الذي تتخذ الشرطة قراراً بفضه.

يعلو الصوت والصراخ داخل اعتصام رابعة بعد القبض على ضابط في الشرطة، يعتقد "زكريا" الذي يلعب دوره كريم عبد العزيز بأنهم اكتشفوا "محمد مبروك" (اياد نصار) الموجود معه في الاعتصام، وعندما يجدان بعضهما البعض داخل الاعتصام يقرران مساعدة الضابط، وبمساعدة "سامي" من داخل الاعتصام يخرجان من الاعتصام مع الضابط الذي ألقى المعتصمون القبض عليه.

اعتصام رابعة

اعتصام رابعة

بعدها تقرر الشرطة فض الاعتصام والطلب من المعتصمين المغادرة، داخل الاعتصام حالة ارتباك وتخبط بين المعتصمين فمنهم من يحاول المغادرة لتجنب وقوع حرب أهلية بينما قيادات الاخوان تطلب من الموجودين البقاء في المكان.

وبرز خلال الحلقة الرابعة من الاختيار 2 القيادي الذي يُدعى "الدكتور" ويؤدي دوره سامح الصريطي، وشدد على الجميع عدم مغادرة المكان، ويحاول أن يعرف موعد البدء بفض الاعتصام، كما كان يطمئن على الموجودين في العريش الذي يتحضرون لمهاجمة القوات المسلحة المصرية.

وبتاريخ 14 أغسطس 2013 تستعد الشرطة لفض الاعتصام، حيث جهز كل من زكريا ويوسف (أحمد مكي) ضباطه استعداداً لفض الاعتصام بالشكل السلمي ومن دون استخدام العنف، وفي حال عم التجاوب ستلجأ قوات الشرطة لاستخدام السيارات، بينما يتحضر المعتصمون للرد على الشرطة بالأسلحة والزجاجات وقنابل المولوتوف.

  

ويلعب بطولة "الاختيار 2" كريم عبد العزيز، أحمد مكي، اياد نصار، بشرى وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وهادي الخيار وغيرهم..

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فض اعتصام رابعة العدوية في الحلقة الرابعة من "الاختيار 2"، فغرّدت احدى المتابعات: "كان يوم صعب يوم فض رابعة والنهضة، جريوا على المهندسين وضربوا نار عشوائية، وسيارة اتحرقت تحت البيت وصوت الرصاص كان في كل مكان، وتابعنا على التلفزيون حرق الكنائس في الصعيد، كانت أيام صعبة والحمدالله توثقت في الاختيار 2".

 وأشاد أحد المغردين بتصوير العمل ولكنه انتقد الحوار وكتب: "مسلسل الاختيار 2 مشاهد المعارك متصورة حلو جداً وإخراجها رائع لكن الحوار بيقلب مسلسل أطفال".

الاختيار 2

وأشاد مغرّد بظهور أشرف عبد الباقي في الحلقة الرابعة من المسلسل، وشارك صورته وهو يرتدي بدلة الشرطة، وهو يؤدي في العمل دور الضابط عامر عبد المقصود.

وعلق آخر على ظهور أشرف عبد الباقي أيضاً وكتب: "بكره ان شاء الله حلقة مسلسل الاختيار عن فض رابعة واقتحام قسم شرطة كرداسة، والله يرحمك يا غالي الشهيد عامر عبد المقصود".

الاختيار 2

ولفتت مغردة إلى انها "كانت في المستشفى العسكري البيطري أثناء عرض حلقة الاختيار 2، كنتب برا باب الدخول وكنت شايفة الممرضين والدكاترة والمجندين وغيرهم بيقضوا فترة خدمتهم هناك واقفين بيتفرجوا على التلفزيون".

الاختيار 2

واعتبر آخر أن المسلسل يكشف حقيقة كانت غائبة عن البعض وكتب: "مسلسل الاختيار 2 حاجة عظمة بجد.. وحقيقي حلقة بكره (اليوم) هتكشف حجات كتير للمغيبيين الي فاكرين ان الناس دي اتظلمت".