إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

مسلسلات رمضان 2024 التي تعرض على شاهد

ET بالعربي | 09 فبراير 2024
نجوم مسلسلات ىشاهد في رمضان 2024 - صورة معدلة

نجوم مسلسلات ىشاهد في رمضان 2024 - صورة معدلة

مع اقتراب موعد بدء شهر رمضان 2024، كشفت منصة شاهد عن خريطة المسلسلات التي ستعرض على منصتها في موسم دراما رمضان 2024 هذا العام .

وإليكم في هذا المقال قائمة مسلسلات رمضان 2024 التي ستعرض على شاهد:

مسلسلات رمضان 2024 المصرية على شاهد

صيد العقارب

قصة مليئة بالإثارة والتشويق، تُقدمها غادة عبد الرازق، في مسلسل "صيد العقارب"، إذ ستخوض العديد من الصراعات بين عائلته وكذلك دائرة العمل الخاصة بها، فقد سبق وقالت في تصريحات إذاعية لها، إنّ: "المسلسل أشبه بالمستحيل".

بوستر مسلسل "صيد العقارب" لـ غادة عبد الرازق في رمضان 2024

ويُشارك غادة عبد الرازق، كلّ من رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، محمد علاء جمايكا، مجدي بدر، ميار الغيطي، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مي القاضي وآخرين، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.


كوبرا

مسلسل كوبرا من تأليف أحمد أبوزيد، إخراج أحمد شفيق، ويعود من خلاله النجم محمد إمام للعمل في رمضان بعد غيابه لمدة 3 سنوات من ابتعاده عن الدراما التليفزيونية، حيث كانت آخر أعماله الدرامية مسلسل «النمر» الذي قدمه في رمضان 2021.

​​رمضان 2024 - محمد إمام من بوستر مسلسل "كوبرا" على شاهد

بابا جيه

يواصل أكرم حسني، تقديم المسلسلات الكوميدية، حيث يعود في رمضان 2024 بمسلسل يحمل اسم "بابا جه" ويواجه العديد من المواقف في إطار لايت كوميدي.

رمضان 2024 - مسلسل بابا جيه على شاهد

ويُشارك في بطولة المسلسل، نسرين أمين، سماء إبراهيم، محمد أوتاكا، والطفلة لافينيا نادر، وهو من تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

تدور أحداث مسلسل بابا جيه حول هشام الذي يجسد شخصيته الفنان أكرم حسنى وهو رجل أربعينى يعمل مدير فندق ومتزوج من نسرين أمين، ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعيتها، ومسلسل "بابا جه" من بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا وحور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي.


إمبراطورية ميم

ويُعيد خالد النبوي، تقديم القصة الأصلية التي كتبها إحسان عبد القدوس، والتي تدور أحداثها حول أب يتمرد أولاده عليه ويرغبون فى عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجئ أنهم اختاروه حاكمًا للبيت، دليل على حبهم له.

رمضان 2024 - خالد النبوي يتصدر بوستر خالد النبوي يتصدر بوستر جديد من مسلسل "إمبراطورية ميم"

ويشهد المسلسل عودة حلا شيحة من الاعتزال، حيث تُشارك في بطولة المسلسل بجانب نور النبوي، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، إلهام صفي الدين، ليلى عز العرب، منى زاهر، آدم وهدان وآخرين، والعمل مأخوذ عن نص الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

رمضان 2024 - حلا شيحة  على بوستر مسلسل إمبراطورية ميم

أعلى نسبة مشاهدة

وفي أول بطولة مطلقة لها بالدراما التليفزيونية، تخوض سلمى أبو ضيف سباق دراما رمضان 2024، بمسلسل يحمل اسم "أعلى نسبة مشاهدة"، ويُشاركها البطولة ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، وإلهام صفي الدين، ولاء الشريف وآخرين، وهو من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

رمضان 2024- بوستر ليلى زاهر لمسلسل "اعلى نسبة مشاهدة" على شاهد

تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية، حول "شيماء" وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة مهووسة بموقع الـ"تيك توك"، حيث تقع لها العديد من الأمور المشوقة، وتتوالى الأحداث.

مسار إجباري

مسلسل "مسار إجبارى"  معالجة درامية باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد محرز، ومينا بباوي، وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وبطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، مى الغيطى، رشدى الشامى، محسن منصور، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى مشوق.

رمضان 2024 - بوستر مسلسل "مسار إجباري" على شاهد

خالد نور وولده نور خالد 

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية، و يخوض بطولته كريم محمود عبد العزيز، وشيكو ، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، إخراج محمد أمين.

رمضان 2024- كريم محمود عبد العزيز على بوستر "خالد نور وولده نور خالد" على شاهد 

كامل العدد 2

وتُقدم دينا الشربيني، في رمضان 2024 الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد" بعدما حقق الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا العام الماضي، وهو من بطولة  شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي وغيرهم، وهو من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

رمضان 2024 - من بوستر مسلسل "كامل العدد 2" على شاهد

كامل العدد 2 دينا الشربيني

العتاولة

وبعد سنوات طويلة من الغياب، يتعاون الثنائي أحمد السقا وطارق لطفي في مسلسل "العتاولة"، ليُقدمان قصة شعبية، من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

وتضم قائمة الأبطال، كلّ من باسم سمرة، زينة، مي كساب، حنان يوسف، هدى الأتربي، صلاح عبد الله، ميمي جمال، سامي مغاوري، مؤمن نور، مريم الجندي وآخرين.

رمضان 2024 - بوستر زينة لمسلسل "العتاولة" على شاهد

تدور أحداثه داخل إحدى الحارات الشعبية، ويتناول العمل العديد من الشخصيات والنماذج الحياتية التي تبرز جمال الحارة وكل ما فيها.

أشغال شقة

أما هشام ماجد، يخوض ماراثون دراما رمضان، من خلال مسلسل بعنوان "أشغال شقة" يجمعه بعدد كبير من الفنانين، أبرزهم أسماء جلال، مصطفى غريب، شيرين، سلوى محمد علي، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

رمضان 2024 - بوستر أسماء جلال لمسلسل "اشغال شقة" على شاهد

صلة رحم

ويخوض إياد نصار، سباق دراما رمضان 2024، من خلال مسلسسل "صلة رحم"، ويُشاركه البطولة كلّ من يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، سلوى محمد علي، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، محمد دسوقي، صفاء جلال، بتول حداد وآخرين، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

مسلسل صلة رحم

رمضان 2024 - بوستر أسماء أبواليزيد لمسلسل "صلة رحم"

المداح أسطورة العودة

مسلسل "المداح 4" بطولة حمادة هلال، خالد سرحان، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، حنان يوسف، حنان سليمان، صبحي خليل، هلا السعيد، محمود عامر، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

رمضان 2024 - بوستر هبة مجدي من مسلسل المداح أسطورة العودة

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: هل يُقدم حمادة هلال جزء رابع من مسلسل "المداح"؟

هل يُقدم حمادة هلال جزء رابع من مسلسل "المداح"

نعمة الأفوكاتو

تُجسد مي عمر، في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" شخصية محامية، ويُعد أول مسلسل انتهى تصويره في وقتٍ مبكر للغاية، ويشاركها البطولة كلّ من أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، لبنى ونس، طارق النهري وآخرين، وهو من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

مسلسلات رمضان 2024 - بوستر أروى جودة من مسلسل "الأفوكاتو" على شاهد

مسلسلات رمضان 2024 الخليجية على شاهد

 مع اقتراب موسم رمضان 2024 ، أعلنت منصة شاهد عن المسلسلات الخليجية التي ستعرض خلال الشهر المبارك وهذه هي القائمة حتى الآن.


زوجة واحدة لا تكفي

عمل اجتماعي معاصر كتابة هبة مشاري حمادة ويتطرق إلى قضايا ملحة وجدلية تحدث في المجتمع بشكل يومي، تدور الأحداث في مدرسة، وتظهر فيه نور بشخصية (زينة) ابنة هدى حسين في العمل.

رمضان 2024 - بوستر هدى حسين من مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" على شاهد

أبطال مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

هدى حسين، نور الغندور، ماجد المصري، زين جوليا، أحمد إيراج، أيتن عامر، ، فاطمة الصفي، ليلى عبدالله، لولوة الملا، ، حمد اشكناني ، ناصر الدوسري ، نور الشيخ وخالد الشيخ، وغيرهم وهو من إنتاج إيغل فيلمز/ جمال سنان.

هل يكرر صنّاع مسلسل من شارع الهرم الى نجاح ال 2022 ؟

يس عبدالملك

تمر حياة “يس عبدالملك” بمراحل مختلفة تحمل الكثير من التفاصيل التي يتم الكشف عنها مع مع تصاعد الأحداث والمواجهات.

يشارك فيه سعد الفرج، عبدالرحمن العقل، حسين المهدي ، فتات سلطان، ليالي دهراب ، أحمد النجار ، وغيرهم. ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد خالد النشمي ﺇﺧﺮاﺝ مناف عبدال

مسلسل خليجي رمضان


من كثر حبي لك

يشارك في المسلسل إبراهيم الحربي،  حمد العماني، فاطمة الطباخ،  شوق الهادي،  نور الشيخ،  خالد الشاعر وغيرهم، وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ نور البدري و إخراج حسين الحليبي

مسلسلات خليجية ، سعودية ، كويتية في رمضان 2024


خيوط المعازيب

تدور الأحداث في الستينات في حارة "معازيب البشوت" وفترة اشتهرت فيها السعودية بصناعة البشوت.  وتتوالى الأحداث لتصل إلى نهاية تلك الحقبة بعد دخول الأقمشة المستوردة والتعليم وتغير نمط الحياة.

يشارك في بطولة المسلسل عبدالمحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، سمير الناصر، سعيد قريش، آمال الرمضان، لبنى بوخمسين، مريم حسين وغيرهم. وهو من تأليف حسن العبدي بمشاركة الكاتب عباس الحايك، د.محمد البشير، عبدالمحسن الضبعان وأسامة القس، وبإشراف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدآل.

مسلسل كويتي رمضان 2024

مسلسلات خليجية ، سعودية ، كويتية في رمضان 2024

جاك العلم

كوميديا خفيفة تجمع ريم عبدالله وماجد مطرب فواز.

مسلسل رمضان ريم عبدالله، ماجد مطرب فواز

ريم عبدالله ماجد مطرب فواز في رمضان 2024

سكة سفر 3

يعود الثلاثي سعد عزيز ومحمد الشهري وصالح أبو عمره ومغامراتهم في الموسم الثالث من سكة سفر والذي انتهى تصويره حيث شارك محمد الشهري الجمهور صورة من الاحتفالية وعلّق : فرررررررررررركش خلصنا تصوير مسلسل ⁧‫#سكة_سفر‬⁩ الجزء الـ3 ..يارب يعجبكم هالسنه ويكون مختلف  بقصته وشكله وضيوفه ..وسامحونا لو قصرنا 🙌🏼 الله يبلغنا وياكم رمضان واحنا بأفضل حال وفرح".

سكة سفر رمضان

خطة باء

مسلسل سعودي من بطولة إبراهيم الحجاج وكل من ميلا الزهراني، إبراهيم الخيرالله، زياد العمري وغيرهم.

خطة باء إبراهيم الحجاج مسلسل سعودي في رمضان 2024

مسلسلات شاهد في رمضان 2024 

مسلسل ولاد بديعة

رحلة بين الماضي والحاضر ومن عالم المدابغ وورشات صباغة وصناعة الجلد وبالقرب من نهر بردى في دمشق ينشأ الصراع بين الدباغين والفلاحين ومع ظهور امرأة جميلة وغامضة في الماضي ندخل في سيرة عائلية لأربع أخوة وعلاقتهم ببعض بين الصراع والاتحاد والخلاف واختبارات الأخوة الحقيقية.

​​​​رمضان 2024 - بوستر سلافة معمار من مسلسل "ولاد بديعة" على شاهد
العمل من بطولة سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، نادين تحسين بك، نادين خوري، إمارات رزق، ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج رشا شربتجي وإنتاج بنتا لينس.

مسلسل تاج 

تدور أحداث القصة في مرحلة خمسينات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي بسنوات قليلة، وتتحدث عن شخصية "تاج" الذي يجسد دوره تيم حسن، وهو ملاكم يواجه الخسارة في عديد من تفاصيل حياته بسبب تمسكه بقيمه ومبادئه الوطنية.

أما "رياض بيك" الذي يجسد دوره بسام كوسا فهو تاجر دمشقي يكون متواطئاً مع الفرنسيين بالخفاء، فينشأ صراع بينه وبين تيم حسن بسبب علاقة حب تجمع تاج بإبنة رياض التي تدعى "نوران" وتجسّد دورها فايا يونان.

رمضان 2024 - بوستر تيم حسن من مسلسل"تاج" على شاهد

العمل من بطولة بسام كوسا، تيم حسن، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، فادي زغيب، أوجا أبو الذهب.
من تأليف عمر أبو سعده، إخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصباح.

مشروع جديد مع تيم حسن يكشفه سامر البرقاوي حصرياً لـ ET بالعربي

مسلسل 2024

تعتبر أحداث مسلسل 2024 مختلفة تماماً وبعيدة كل البعد عن مسلسل 2020، وتدور أحداثه في إطار أكثر إثارة مع وجود عوالم وشخصيات جديدة، وينطلق الجزء الثاني من أحداث الجزء الأوّل لناحية شخصية البطلة "النقيب سما" التي تجسّد نادين دورها، وتكملة لما حدث معها في الماضي، و سيشاهد الجمهور ما حصل معها خلال الـ 4 سنوات الذين مروا عليها وعلى ابنتها ومن هنا تبدأ الأحداث.

مسلسل سوري رمضان 2024 - محمد الأحمد من بوستر مسلسل 2024 على شاهد

يشارك في بطولة المسلسل، نادين نسيب نجيم، محمد الأحمد في أول تعاون يجمعهما سويًا، بالإضافة إلى كل من كارمن لبّس، طوني عيسى وسام صليبا وغيرهم.
من تأليف بلال شحادات، إخراج فيليب أسمر، ومن إنتاج شركة سيدرز آرت برودكش - الصباح.


مسلسل ع أمل 

يقدم حكاية مختلفة في طرحها لمواضيع وأفكار جديدة تمس كل شخص، ضمن إطار اجتماعي مستمد من صميم الواقع ويعبّر عن الكثير من جوانب الحياة و العادات والمظاهر بأسلوب مشوّق درامي، ويركز على شخصية يسار التي التي تلعبها ماغي بو غصن.
المسلسل من بطولة كل من ماغي بو غصن، بديع أبو شقرا، مهيار خضور وغيرهم من تأليف نادين جابر، إخراج رامي حنا وإنتاج شركة إيغل فيلمز.

ETO07160-Track Changed

مسلسل العربجي 2

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل “العربجي” في رمضان 2023، قررت الشركة المنتجة إطلاق جزء جديد منه لينضم إلى قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024، حيث يعود باسم ياخور وسلوم حداد ونادين خوري للمشاركة في الموسم الثاني من الفانتازيا المشوّقة.

باسم ياخور في العربجي  مسلسلات سورية في رمضان ٢٠٢٤

المسلسل من بطولة نادين خوري، باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة  قندلفت، طلال مارديني، طارق مرعشلي، حلا رجب، شادي الصفدي، علي كريم، فارس ياغي، نور خلف، الليث مفتي، حسام الشاه، ومديحة كنيفاتي.

ومن تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج سيف سبيعي، وإنتاج غولدن لاين.

مسلسلات عراقية على شاهد

وللدراما العراقية حصة أيضًا على شاهد، حيث سيتابيع الجمهور أكثر من عمل وهم:

عسل مسموم

يتميز مسلسل “عسل مسموم” بقصة مشوقة وشخصيات معقدة تعكس واقع المجتمع العراقي بشكل مباشر، مما يجعله محط اهتمام الجمهور ومع تواجد عدد كبير من الممثلين الموهوبين، يتمتع المسلسل بجودة إنتاج عالية وأداء تمثيلي ممتاز، مما يسهم في جذب الانتباه وزيادة شهرته ومن خلال استعراض قضايا اجتماعية وسياسية معقدة، يتيح المسلسل للمشاهدين فرصة للتأمل والنقاش في قضايا مهمة تمس حياتهم اليومية ورغم وجود بعض الانتقادات الموجهة إليه بسبب تصويره لبعض القضايا بطريقة مثيرة للجدل، إلا أنه لا يمكن إنكار دوره في إثراء المشهد الدرامي العراقي والعربي بشكل عام.

رمضان مسلسلات عراقية 2024 - مسلسل "عسل مسموم" على شاهد

خان الذهب البداية 2

يعود مسلسل “خان الذهب” بجزء ثاني في رمضان 2024، حاملا معه المزيد من التشويق والإثارة، والقصص المعقدة التي تلامس واقع المجتمع العراقي ان هذا الجزء الجديد من المسلسل يستكمل الأحداث الدرامية الشيقة التي تركز على حياة عائلة “خان” وتفاعلاتها مع الظروف الاجتماعية والسياسية في العراق، مما يجعله محط أنظار المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك ومن المتوقع أن يستمر المسلسل في تقديم مشاهد مثيرة ومفاجآت مثيرة للاهتمام، مع استمرار تطور الشخصيات وتعقيد العلاقات بينها، مما يجعل كل حلقة من العمل الدرامي هي فرصة للاستمتاع بتجربة فريدة ومثيرة في عالم الدراما التلفزيونية.

رمضان 2024 - رويدة شاهيم من بوستر  مسلسل خان الذهب البداية

حامض حلو 5

يعود مسلسل حامض حلو مرة أخرى، بعد سلسلة أجزاء، بالجزء الخامس على شاشة MBC  عراق في رمضان 2024، كما يعرض على منصة شاهد.

رمضان 2024 - حامض حلو 5 على شاهد

قصة مسلسل حامض حلو 5

تدور أحداث مسلسل حامض حلو 4 حول عدد من المواقف التي تواجه الإنسان بشكل يومي في حياته العادية، في إطار كوميدي.


أبطال مسلسل حامض حلو 5

يشارك في مسلسل حامض حلو 5 : إحسان دعدوش، ناريمان الصابوري، فوزية حسن،علي الملاك، علي جابر، صبا إبراهيم، مأمون النطاح، رضا طارش، رائد أبو فتيان.