رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. حسن الصباح يعاقب ابنه بالقتل

ET بالعربي | 25 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 15 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 15 رمضان 2024

تصاعدت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 15، والتي بدأت بفشل مخطط حسن الصباح "كريم عبد العزيز"، في قتل الإمام أبو حامد الغزالي "نضال الشافعي"، بعدها أرسل "منصور" أحد أتباعه إلى القدس لقتله، كونه يُشكل أكبر عدوًا له، لامتلاكه العلم والحجة.

ما هي مصادر مسلسل الحشاشين؟

 

وخلال الأحداث، استشعر أبو حامد الغزالي، أن هناك شخصًا داخل المسجد، تبدو عليه متوتراً، بعدما كُلف بمهمة قتله بخنجر، حيث واجهه بتلك الأفكار، ليتراجع عن موقفه ويُحبط عملية القتل، ليتبع هذا الشخص أفكار الغزالي، تاركًا حسن الصباح وقلعة آلموت.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15 رمضان 2024

وعلم حسن الصباح بفشل المهمة، إلا أنه كان متوقعًا ذلك، حيث رأى أن "حلم الجنة" ينقصه موسيقى الجنة، رغم اعتقاده أن الموسيقى في الدنيا حرام بينما في الجنة حلال، لذا قرر الاستعانة بأفضل الآلات الموسيقية وأمهر العازفين، لتقديم لحن ومقام مخالف لكل المقامات الموسيقية المعتادة، تكون موسيقية سماوية، حتى يتمكن من السيطرة على أفكار أتباعه.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15 رمضان 2024

كما وجه حسن الصباح، بإرسال "برزخ" مساعده الخاص إلى القدس، ليقتل "منصور" عقاباً على عدم ولاءه له وإحباط مهمة قتل الإمام الغزالي، ومن المقرر أن يكافئه بمنصب جديدة فور عودته إلى القلعة.

كما شهد مسلسل الحشاشين، وصول عمر الخيام "نيقولا معوض" إلى قلعة آلموت، حيث التقى حسن الصباح، والذي قال له إن هذه القلعة يواجه من خلال الدول التي تحكم ناسها بالظلم، خاصة وأنه يرى العالم ينقصه العدل، بينما الخيام لم يسعد بصديقه الصباح، بعدما أصبح عقله عبارة عن غابة مليئة بالوحوش.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15 رمضان 2024

وشهدت نهاية الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين، خلاف بين الحسين ابن حسن الصباح "حسن مالك" ومعلمه أحد الدعاة في إحدى القلاع المجاورة لآلموت، لينتهي بمقتل الدعاة على يد الحسين، ليوجه الصباح باستدعائه وحبسه في سجن القلعة، وإحالته للمحاكمة من قبل 2 دعاة.

ورغم محاولات الدعاة لتخفيف العقوبة على "الحسين" إلا أنه كان شخصاً عنيداً ويدافع عن موقفه بقتل الداعية، حتى قرر الصباح معاقبة ابنه بالقتل، من منطلق "من قتل يقتل"، وذلك وسط حزن الموجودين داخل قاعة المحاكمة، خاصة والدته دنيا زاد "ميرنا نور الدين"، حيث ستكشف الحلقة المقبلة عن رد فعلها تجاه زوجها، بعدما قتل ابنها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15 رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت أيضًا.