زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرح أغنيته Karnaby

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

هل تزوجت ميليسا أسلي باموق من حبيبها يوسف يازجي؟

مسلسل الحشاشين الحلقة 4 حسن الصباح يدخل "بيت سر السلطنة"

ET بالعربي | 14 مارس 2024
كريم عبد العزيز من مسلسل الحشاشين 4

كريم عبد العزيز من مسلسل الحشاشين 4

تصاعد بالأحداث وإثارة شهدها مسلسل الحشاشين في الحلقة الرابعة خاصة مع اقتراب حسن الصباح "كريم عبد العزيز" من الملك شاه "إسلام جمال" سلطان الدولة السلجوقية، حيث سيبدأ فيه تنفيذ مخططه بشكلٍ تدريجي في الخفاء.

مسلسل الحشاشين الحلقة 4

أحداث الحلقة 4 مسلسل الحشاشين

وخلال أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 4، استقبل وزير السلطان "فتحي عبد الوهاب"، حسن الصباح وعمر الخيام "نيقولا معوض" في مقر الخلافة بأصفهان، رغبة منه في التعاون معهما لتعظيم تدعيم الدولة خصوصاً وأنه قوية عسكرياً، كما أنه بينهم عهد قديم منذ فترة الطفولة على مواجهة الظلم مهما بلغت درجته.

ETO02430 done

 

تلقى عمر الخيام، عرضاً للعمل في ديوان الوزارة، ويكون مسؤولاً عن الشؤون العلمية، إلا أنه رفض بحجة أنه رجل حر بلا مسؤولية، أما حسن الصباح صار مسؤولاً عن كتابة كل تقارير المراقبة بشكل مبسط للسلطان، حيث إن الدولة بها أكبر نظام مراقبة، والجميع تحت الأعين.

مسلسل الحشاشين الحلقة 4

الملك شاه، رفض وجود حسن الصباح في ذلك المنصب، كون ولاءه لن يكون له بل سيكون للباطنيين، إلا أن الوزير أقنعه بوجوده، باعتباره صاحب قدرات عظيمة ولا خوف على الدولة من وجوده، وأنه يضمن ولاءه، إلى أن اقتنع السلطان في النهاية.

ويبدأ حسن الصباح باستغلال منصبه الجديد في معرفة أفكار ومعتقدات الناس، ويمارس سيطرته على أفكار الآخرين في الخفاء، بينما في العلن يُعلن ولاءه للدولة السلجوقية، ليسعد الملك شاه بوجوده، ويكون هناك أريحية ناحيته.

واصطحب الوزير، حسن الصباح، إلى "بيت سر السلطنة" الموجود به كل تقارير المراقبة، سواء الجزء الخاص بالخلافة الفاطمية، والبيزنطيين والعباسيين، إذ طالبه بضرورة حصر دقيق للمعلومات، وتخليصها بمنتهى الدقة، كون السلطان سيطلع عليها، حيث يُعتبر ذلك طريقة لقياس درجة صدقه وولاءه للدولة السلجوقية.

وفي المقابل، يوصل "زيد بن سيحون" أحمد عيد، خلال أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 4، أن ينشر الدعوة النزارية، ويجعل الناس تتبع حسن الصباح، حيث ضمن ولاء أكثر من 200 شخصاً، فقد طُلب منه أن يقنع الناس، بأن العلماء كذابين، ويوعدهم أن العدل قريب ودولة الظلم إلى زوال.

مسلسل الحشاشين الحلقة 4

قصة مسلسل الحشاشين

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.


مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت أيضًا.