رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

انتقادات لاستنساخ مشهد مسلسل الحشاشين من فيلم السيد المسيح

ET بالعربي | 14 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 3 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 3 رمضان 2024

حالة من الجدل أثارها مسلسل الحشاشين من الحلقة الثالثة خلال الساعات الماضية، بسبب تطابق مشهد سقوط الأمطار على كريم عبد العزيز "حسن الصباح" في المركب بعرض البحر، مع مشهد من فيلم The Jesus Film، إنتاج عام 1979.

مود عبد العزيز يفاجئه كريم عبد العزيز أمام كاميرا ET بالعربي

 

مسلسل الحشاشين الحلقة الثالثة

وشهد مسلسل الحشاشين الحلقة 3، أجواء من الإثارة، حيث وقع تقلبات مفاجأة في الطقس، وكادت المركب التي يتواجد فيها حسن الصباح وأسرته أن تغرق في عرض البحر، وذلك وسط حالة هلع أصابت الجميع، إلا أن الصباح كان هادئًا جداً وكأن شيئاً لم يكن، وظل يُردد بعض الكلمات بعد رفع رأسه إلى السماء ووقف على رأس المركب، فسرعان ما توقفت الأمطار الغزيرة، وسط دهشة من بالمركب، ليعلنون له متابعته في أي شيء، ليطلب تغيير مسار المركب إلى عكا.

مسلسل الحشاشين الحلقة 3 رمضان 2024

هذا المشهد، جاء بشكل متطابق مع مشهد من فيلم The Jesus Film، حيث كان المسيح يتواجد في مركب، وفجأة سقطت الأمطار بشكلٍ غزير وارتفعت الأمواج، وصار المركب مهدداً بالغرق، إلا أن المسيح كان هادئاً للغاية وسط الرعب الذي تملَّك الجميع، فوقف عند رأس المركب، وظل يردد بعض الكلمات رافعاً رأسه لأعلى، لتتوقف الأمطار وتهدأ الأمواج.

مسلسل الحشاشين الحلقة 3 رمضان 2024

علّق أحد المتابعين، من استنساخ هذا المشهد في مسلسل "الحشاشين"، حيث قال أحد المتابعين، "بيتر ميمي مطبق على الأجنبي.. لكن المشهد ده ميتسكتش عليه.. التتر بولس ملاك وترنيمة وسط البحر الهائج"، فيما قال آخر: "لما بيتر ميمي يكون مطبق على فيلم حياة السيد المسيح وبيخرج.. ربنا يستر والحلقة الجاية كريم ميعملش معجزات".

مسلسل الحشاشين الحلقة 3 رمضان 2024

كما أشار أحد المتابعين، إلى أن"المشهد مسروق بالكامل من فيلم يسوع.. وهنا يقلد السيد المسيح"، كما سخر آخر: "الله ينور يا أستاذ بيتر.. المرة الجاية هات معجزة إشباع الجموع بقى".

يذكر أن فيلم فيلم The Jesus Film، ينتمي لأفلام السير الذاتية درامي، حيث يتناول سيرة عيسي بن مريم، في إطار درامي عائلي، بجانب عرض بعض معجزاته، بحسب إنجيل لوقا.


قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي DMC، بجانب عرضه عبر المنصات واتش إت Watch It و Yangoيانغو بلاي Play أيضًا.