تعليق حسام حبيب يُثير الجدل حول عودته لشيرين عبد الوهاب

عزاء للراحلة ثناء دبسي في دبي

عزاء ثناء دبسي يعيد للذاكرة شخصيات مسلسل الفصول الأربعة

صور من عزاء الراحلة ثناء دبسي في دمشق

متى يعرض مسلسل لا تخافي أنا بجانبك الحلقة 1 ؟

الدراما الاجتماعية السورية تعود بقوة في رمضان 2024

شيرين عبدالوهاب منسجمة وتغني "كدابة" بكواليس حفلها في لبنان

ابن مايكل جاكسون الأصغر يحتفل بعيد ميلاده الـ22

بعد مرور شهر على إطلاق يا وفية.. كاظم الساهر "هي حالة فريدة"

نجوم سوريا إلى جانب سليم صبري في عزاء ثناء دبسي بـ دمشق

"منعطف خطر" من بينها.. أعمال في 2022 عليكم مشاهدتها

ET بالعربي | 02 يناير 2023
منعطف خطر … مسلسل الجريمة وذكاء المحقق- مصدر الصورة شاهد

منعطف خطر … مسلسل الجريمة وذكاء المحقق- مصدر الصورة شاهد

انتهى العام 2022، إلا ان أصداء الأعمال الدرامية التي حققت نجاحاً لا تزال تتردد مع بداية العام 2023.

لا يمكن لعام 2022 أن يمر دون أن نذكر أبرز الأعمال المصرية التي حققت نجاحاً كبيراً ونقلة نوعية في الدراما المصرية وكانت أغلبها من أعمال شاهد الأصلية، والتي نقترح مشاهدتها مع بداية عام 2023 إذا لم تشاهدوها.

أبرز هذه الأعمال منعطف خطر، البيت بيتي، الغرفة 207، راجعين يا هوا ووش وظهر، بطلوع الروح وغيرها من الأعمال.

منعطف خطر

استطاع "منعطف خطر" وهو من نوع أعمال الاثارة والتشويق ويدور حول لغز وفاة "سلمى"، حيث تطال الشكوك مختلف الشخصيات في العمل.. ليتم الكشف في نهاية العمل بعد جهود المحقق "هشام" عن القاتل الذي كان ضمن دائرة الشكوك أيضاً.

العمل المؤلف من 15 حلقة، هو من أعمال شاهد الأصلية ومن بطولة باسل خياط، باسم سمرة، سلمى أبو ضيف، ريهام عبد الغفور وغيرهم.. وهو من إخراج السدير مسعود ومن إنتاج مجموعة كاريزاما للإعلام المنتج أيمن الزيود. 

وإلى جانب النجاح الجماهيري الذي حققه منعطف خطر  الذي انطلق عرضه في يوليو 2022، وتصدره  الترند مع كل يوم جمعة موعد انطلاق الحلقات الجديدة، حصد عدداً من الجوائز وآخرها جوائز في حفل Dear Guest.

جلسة نقاش عن منعطف خطر

راجعين يا هوى

"راجعين يا هوى" وهو أحد أعمال رمضان 2022 يعتبر من أبرز المسلسلات التي حققت نجاحاً في الموسم الرمضاني وهو الذي سجل عودة خالد النبوي إلى الشاشة الصغيرة.

العمل من كتابة أسامة أنور عكاشة وضم إلى جانب خالد النبوي الذي تدور أحداث العمل حول عودته إلى مصر بعدما تراكمت الديون عليه في أوروبا، حيث يؤدي شخصية "بليغ"، ضم كل من وفاء عامر، أنوشكا، أحمد بدير، نور اللبنانية وغيرهم من الشخصيات الأخرى.

"راجعين يا هوا" من الأعمال التي يمكن مشاهدتها على منصة شاهد، والذي يناقش الاختلافات بين الأجيال المصرية ويوصل رسالة قوية.

بطلوع الروح

من الأعمال المثيرة للجدل والتي حققت نجاحاً باهراً في السباق الرمضاني من عام 2022، والتي يجب مشاهدتها مع بداية العام الجديد، مسلسل "بطلوع الروح".

"بطلوع الروح" المؤلف من 15 حلقة وبدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان الماضي، ويرصد كيف يقوم "أكرم" بخداع زوجته "روح" التي يستدرجها للعيش معه في سوريا تحت حكم تنظيم "داعش" الإرهابي.

المسلسل من بطولة منة شلبي التي لعبت دور "روح"، أحمد السعدني، إلهام شاهين، ومحمد حاتم وغيرهم، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وهو متوفر حالياً على منصة "شاهد".


فاتن أمل حربي

لم يقتصر "بطلوع الروح" على إثارة الجدل، بل احتل مسلسل "فاتن أمل حربي" الترند مراراً في رمضان 2022، وذلك لمناقشته مواضيع حساسة وجوهرية تطال المرأة المطلقة من خلال قوانين الأحوال الشخصية، والتي تتعلق بحضانة الأطفال بعد الطلاق وولاية الرجل على أولاده وغيرها من القضايا التي تلامس مجتمعاتنا العربية.

العمل من بطولة نيللي كريم التي تلعب دور فاتن، شريف سلامة الذي يقدم شخصية الزوج، وهو من تأليف إبراهيم عيسى الصحفي والكاتب المثير للجدل، وإخراج محمد العدل.

البيت بيتي

فاق مسلسل "البيت بيتي" توقعات الجمهور، وهو العمل الذي يدور في إطار كوميدي مرعب، صدر في مايو من العام الماضي. "البيت بيتي" من بطولة الثنائي كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، وتدور أحداثه حول شخصية "بينو" وهو شاباً مدللاً بشكل كبير ورث قصراً مهيباً وما ان ينتقل إليه يجد أن أرواحاً شريرة تسكنه، ويسبب بيع المنزل فوضى.

يلتقي "بينو" بكراكيري حيث تولد صداقة بينهما، ليصبح المسلسل أكثر تشويقاً حيث تتكشف للمشاهد روح القصر وألغازه.

الغرفة 207

لغز يدور حول إحدى غرف الفندق، هو ما تدور حوله أحداث مسلسل "الغرفة 207" المقتبس من سلسلة روايات أحمد خالد توفيق التي تدور حول "سر الغرفة 207".

يصطحب العمل الجمهور إلى مرحلة الستينات من القرن الماضي في مصر، حيث يبذل صانعو العمل قصارى جهدهم لتقديم أزياء وديكورات تناسب تلك المرحلة وتنقلها بصدقية للمشاهد.. ويعتبر من أفضل أعمال الرعب والاثارة لعام 2022.

يشارك في بطولة "الغرفة 207" الذي يعرض على منصة "شاهد"، محمد فراج، ريهام عبد الغفور، مراد مكرم، ناردين فرج وغيرهم.

وش وضهر

يبدو أن لريهام عبد الغفور حصة الأسد من أبرز أعمال 2022 التي حصدت نجاحاً كبيراً، ومن بين هذه الأعمال "وش وضهر" الذي بدأت أولى حلقاته العشرة في مايو الماضي. ويشارك إلى جانب ريهام، اياد نصار الذي يجسد شخصية جمال فرحات التي تدور أحداث العمل حول وجوده المزدوج في القاهرة وطنطا.

خلال تنقله بين المدن، يجد جمال حقيبة تضم مبلغاً كبيراً من المال يستخدمه لفتح عيادته في طنطا. كما يرصد العمل قصة حب غير متوقعة تجمع "جمال" بـ"ضحى" المرأة المحافظة التي تلعب دورها ريهام عبد الغفور.

إلى جانب الأعمال المذكورة سابقاً، ثمة أعمال يجب مشاهدتها مع بداية 2023 وقبل إطلاق أعمال جديدة، مثل مسلسل "أحلام سعيدة" وهو من بطولة يسرا، شيماء سيف، غادة عادل وغيرهن. "سوتس بالعربي" المستوحى من أحداث مسلسل Suits الذي شاركت في بطولته ميغان ماركل، وهو من بطولة آسر ياسين، تارا عماد، أحمد داوود، صبا مبارك وغيرهم.

البحث عن علا

لن يغيب عن الأعمال التي يجب مشاهدتها مسلسل "الكبير أوي"، الذي يلعب بطولته أحمد مكي. مسلسل "تحقيق" وهو مسلسل قصير يلعب بطولته أحمد مالك، هدى المفتي، تارا عماد، خالد أنور ومن إخراج محمد فتحي.

وبالتأكيد لن ننسى عودة علا بعد 12 عاماً إلى منصة نتفليكس، بمسلسل "البحث عن علا" الذي يعتبر تكملة لمسلسل "عايزة أتجوز" الذي لعبت بطولته هند صبري، والعمل الذي كان الجمهور ينتظر عودته بشوق إلى الشاشة. فما الذي ستعيشه علا عبد الصبور في "البحث عن علا" شاهدوا العمل واحكموا.