باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

من هو البروفسور بطل La Casa de Papel؟

ET بالعربي | 18 سبتمبر 2019
Alvaro Morte العقل المدبر لأكبر سرقة في التاريخ -انستغرام @alvaromorte

Alvaro Morte العقل المدبر لأكبر سرقة في التاريخ -انستغرام @alvaromorte

La Casa De Papel واحد من أهم الأعمال الدرامية الاسبانية التي حققت نسبة مشاهدة عالية جداً وشهرة عالمية، عُرض على شبكة نتفليكس  وهو باللغة الاسبانية. 
يروي المسلسل الذي كتبه أليكس بينا  قصة سرقة Royal Mint of Spain في مدريد وهو البنك الملكي، وذلك من خلال ثمانية أشخاص يقومون باحتجاز أكثر من ستين رهينة لطبع مبلغ 2400 بليون يورو ويدير العملية شخص واحد هو البروفسور.

La Casa de Papel
Alvaro Morte بدور البروفسور في La Casa de Papel -انستغرام @alvaromorte

فمن هو البروفسور؟
هو Alvaro Morte ممثل اسباني، بدأ مسيرته المهنية بأدوار صغيرة، فكانت البداية مع مسلسل Central Hospital الذي أطلق عرضه في العام 2000.
لعب شخصية "راي" في مسلسل Planta 25 بين سنة 2007 و2008، وكان موجوداً في 64 حلقة. كما جسد شخصية Adolfo Castillo بـ14 حلقة من مسلسل Bandolera بين عامي 2012 و 2013.
 و في المسلسل الأطول عبر التاريخ The Secret of Puente Viejo ، الذي بلغ عدد حلقاته 1500 حلقة. لعب دور Lucas Moliner من الحلقة 973 حتى الحلقة الأخيرة منه . وذلك بين الأعوام 2015 و2017.

مع مسلسل La Casa de Papel حقق شهرة عالمية واسعة، ولاسيما يعد انطلاق عرض العمل على شبكة نتفليكس بأجزائه الثلاثة، وكان قد عرض الموسم الأول منه على شاشة Antena 3 في 2017 ومع نهاية 2017 عرضته نتفليكس على منصتها ليشاهده أغلب دول العالم. ثم عرض الموسم الثاني في أبريل 2018 ومؤخراً في يوليو الماضي عرض الموسم الثالث، مع التحضير لموسم رابع بعد النجاح الساحق الذي حققه.

View this post on Instagram

El Profesor... #lcdp3 @lacasadepapel #elprofesor

A post shared by Álvaro Morte (@alvaromorte) on

البروفسور هو المخطط لعملية السرقة، وذلك من خلال الاستعانة بثمانية أشخاص لتنفيذ مخططه الذكي، وأطلق كل سارق منهم اسم مدينة حول العالم.

تتميز شخصية البروفسور بالغموض والذكاء والهدوء والرصانة، من يشاهده يستبعد انه يمكن أن يكون العقل المدبر لأكبر عملية سطو مسلح في التاريخ.
تلقى ألفارو مورتي إشادة النقاد والمشاهدين على أدائه المميز والمحترف.
و في يناير 2019 لعب دور البطولة في الدراما التلفزيونية El Embarcadero التي كتبها أيضاً كاتب La Casa de Papel  المؤلف Alex Pina، وعرض على شاشة Movistar+، و العمل مؤلف من ثماني حلقات.
أما أول أفلامه فكانت في سنة 2007 بفيلم Lola, La Pelicula بدور Rafael Torres.

Alvaro Morte
ألفارو مورتي خلال تصوير El Embarcadero -انستغرام @alvaromorte

أما الدور الأساسي الذي أسند إليه بعد أن نال شهرة من خلال دور البروفسور كان في فيلم Mirage الذي عرض على شبكة نتفليكس في العام 2018، ولعب فيه شخصية دايفيد أورتيز.
حصد Alvaro في العام 2019 جائزة Award of the Spanish Actors Union عن فئة أفضل أداء ممثل عن La Casa de Papel  كما رشح لأكثر من جائزة عن العمل نفسه.