روبي ويليامز يعرض لوحاته في دبي

طرح الفيديو التشويقي لـ Transformers : Rise of the Beasts

كيت ميدلتون تخطف قلوب الأمريكيين

نجوم السعودية الشباب يشكرون معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعمهم

في فؤاد في أضخم عمل فنتازي بمقاييس عالمية

15 ديسمبر 2022..يسرا تبدأ تصوير مسلسلها الرمضاني

صور كواليس مسرحية سيدتي الجميلة في موسم الرياض

ديانا كرزون تدعم تونس وتسافر إلى ألمانيا

دي جي خالد بحفل ضخم في مدل بيست وبحر من الجماهير

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يضع لمساته الأخيرة والنجوم مستعدون

نادية الجندي في كلام الناس: إيقاف عرض فيلم خمسة باب مع عادل امام كان "بفعل فاعل"

ET بالعربي | 25 أبريل 2022
نادية الجندي - صورة من برنامج كلام الناس

نادية الجندي - صورة من برنامج كلام الناس

أطلّت نادية الجندي بالأمس في حلقة مميزة ضمن برنامج كلام الناس الذي تقدمه ياسمين عز على شاشة MBC مصر وتكلمت في عدة مواضيع حول مسيرتها الفنية التي وصفتها بالصعبة قائلة إنها "حفرت في الصخر  عشان أوصل". ولكنها في المقابل تعشق مهنتها كممثلة ومهما تعبت فيها تبقى سعيدة، كما تكلمت عن إصرارها على أداء بعض الأدوار الصعبة التي تسبّبت لها بأضرار جسدية، كما حصل لها في فيلم "اغتيال" الذي كسرت فيه كتفها ولكنها تابعت التصوير رغم إصابتها.

وفي نفس إطار الحديث عن مسيرتها، كشفت نادية الجندي أن إيقاف عرض فيلمها مع عادل إمام بعنوان "خمسة باب" لم يحصل بسبب الحسد، إنما حصل بفعل فاعل وكان عملاً كيديّاً حتى يُمنع عرض الفيلم بعد انطلاقه بأيام وتسجيله نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر. وكل هذا بسبب غيرة البعض من اجتماع نادية الجندي وعادل إمام بالإضافة إلى الراحل فؤاد المهندس في عمل واحد. طبعاً لم يكن إيقاف عرض الفيلم سهلاً عليها فتعبت نفسياً واتخذت القرار بالتوقف عن التمثيل،

 ولكن بعد ذلك أقنعها المخرج أشرف فهمي، الذي جاء لها بفيلم الخادمة من إخراجه وإنتاجه، وقصة نجيب محفوظ، وطلب منه التراجع عن قرارها قائلاً لها:" أنتي مش فنانة فيلم واحد . انتي افلام.. انتي تاريخ ما تخليش حدث زي دا يأثر على مسيرتك". ما حفّزها على التصوير من جديد ونجح الفيلم بشكل ساحق.

أما عن سبب عدم تجسيد حياة الراحلة تحيّة كاريوكا، كشفت نادية الجندي تفاصيل القصة قائلة إن تحيّة كاريوكا طلبت منها تجسيد قصة حياتها في عمل بعدما شاهدتها تجسد دور "ناهد رشاد"، وكانت لها عدة جلسات معها وسجلت كل أحاديثها، لكن الورثة تدخلوا بعد ذلك وفشل تنفيذ العمل.

أما عن دور سكينة الذي رفضته قالت أنها لم تكن تريد أن تجسد مثل هذا الدور في الدراما والتلفزيون خوفاً من أن يؤثر على شعبيتها، مؤكّدة أن سميّة الخشّاب أدّته بشكل رائع.

وفي موسم رمضان 2020 تابع الجمهور نادية الجندي مع نبيلة عبيد في مسلسل سكر زيادة وكشفت عن سر قبولها بالدور قائلةً :" اتعرض عليَّ العمل وقلت ومالو، عمل كوميدي مختلف، في النجمة العظيمة سميحة أيوب، وفكرة جديدة، والفنان دايماً يبحث عن دور مختلف". وأضافت:" كان أول لقاء بيني وبين نبيلة، أنا ما بشيلش في قلبي لحد، بنسى وبسامح، حتى لو زمان كان في خلاف في شغلي بنسى الخلاف".

مسلسل سكر زيادة

أما عن سبب رفضها المشاركة في أعمال درامية لهذا العام فقالت:"بقاش في كتاب يعملوا مواضيع ثقيلة، في استسهال، موضوع، نجح ليه تقلده، حيفشل". مضيفة أن كتّاب اليوم يكتبون خمس حلقات ويعرضون العمل على الممثل في حين كانت سيناريوهات أعمالها سابقاً تتم كتابتها ٥ أو ٦ مرات بحسب قولها. وأضافت :" ما يهمنيش لو غبت ٣ سنين جمهوري موجود وبيحبني المهم لما اعمل عمل لازم يكون ليه قيمة وهادف وفيه تجديد وأنا سبق وعملت كل الأدوار يلي ممكن تتخايليها".

 كما تحدّثت نادية الجندي عن ضرورة دراسة الشخصية وما تحتاجه من العمل على الشكل وليس الآداء فقط، مؤكّدة أنها كانت هي التي تقترح على المخرج تغيير شكلها من أجل خدمة الدور أو الظهور من دون ماكياج قائلة: "لا يمكن أكون نايمة في سرير مع رموش وماكياج، أنا بشوف بعض الممثلات اليوم صاحية من النوم عاملة ماكياج، دا مش ممكن لازم يكون في مصداقية".

وتكلّمت نادية الجندي في حلقتها أمس ضمن برنامج كلام الناس عن اكتشافها لبعض المواهب التي استمرّت قائلةً إنها تشعر بفخر وسعادة لأن رؤيتها كانت صائبة، مضيفةً أنها اكتشفت العديد من الوجوه الجديدة مثل أحمد زكي وياسر جلال ووصفته بأنه عبقري ويثبت نفسه يوماً بعد يوم.

وفي إجابتها عن سؤال حول ترشيحها لأي ممثلة من الجيل الحالي لتجسّد قصة حياتها أجابت :"صعب". ولكنها أكّدت أنها تتابع الكثير من نجمات الجيل الحالي مثل منى زكي ومنّة شلبي وهند صبري وزينة، ومن بين الممثلين الشباب فهي تتابع كل من أحمد السقّا وأحمد عز وكريم عبد العزيز.