آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

هدى حسين تتحدث عن سبب مشاركتها في زوجة واحدة لا تكفي

ET بالعربي | 08 أبريل 2024
هدى حسين

هدى حسين

مع حالة الجدل الكبير الذي تشهده السوشيال ميديا حالياً.. بعد قرار وزارة الإعلام الكويتية بإلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان" والتي كان من المقرر عرضها في أيام عيد الفطر. وذلك بسبب مشاركة بعض من نجوم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" فيها والذي اعتبر انه يسيء للمجتمع الكويتي.

تناول العديد من المغردين والصفحات على السوشيال ميديا، فيديو سابق لـ نجمة العمل هدى حسين، وهي تتحدث عن سبب مشاركتها في المسلسل، حيث أكدت أنها عندما تقرأ أي نص.. وترى الشخصية التي سوف تؤديها إلى أين سوف تأخذها وماذا تقدم للجمهور وما الجديد الذي تتضمنه.

هدى حسين

وقالت "الجزئية التربوية أو القضايا التربوية فقدت في الفترة الأخيرة من الأعمال الدرامية.. عادت بها هبة مشاري حمادة، بس بشكل جريء"، وأوضحت أن هناك العديد من القضايا نقرأها عنها عبر السوشيال ميديا لكن لا نراها على الشاشة لشدة خطورتها".

وتابعت حديثها "من المؤكد أن هذه القضايا سوف تعمل صدما للناس.. وسوف يقولون هل من المعقول أن هذه الأشياء موجودة في مدارسنا.. للأسف نعم موجودة وهناك العديد من الملفات التي لدي علم بوجودها.. كما روى لي تلك الحكايات ناس مختصة.. وهذا ليس عندنا في الخليج إنما في كل الوطن العربي".

وبينت، "اتضح أن تلك القضايا متواجدة بشكل كبير في مدارسنا الخليجية والعربية وحتى العالمية، وقدمت على ذلك مثال بسيط وهي التحرش والمخدرات والتنمر الذي يؤدي إلى الانتحار بالإضافة إلى الطلاق وتأثيره على الأولاد".


هدى حسين تتصدر الترند بعد قرار إيقاف مسرحية في زين الزمان 

وكانت حالة من الجدل شهدتها السوشيال ميديا بعد قرار وزارة الإعلام الكويتية بإلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان" والتي كان من المقرر عرضها في أيام عيد الفطر .

وجاء ربط الجمهور قرار إيقاف المسرحية هذا بمسلسل زوجة واحدة لا تكفي بسبب الكاتبة هبة مشاري حمادة ومشاركة هدى حسين ، فاطمة الصفي ، ليلى عبدالله و حمد أشكناني وهم أبطال المسلسل، فبحسب قرار الوزارة تم إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي أو مسرحية تعرض داخل الكويت.

هدى حسين

حملة كلنا هدى حسين

وفيما يخص هدى حسين ، لم يمر القرار مرور الكرام على محبيها الذين أطلقوا حملة كلنا هدى حسين، وجاء في ردود الفعل: احنا جيل كبر على مسرحيات الكبيرة هدى حسين ‏احنا جيل تعلمنا من اعمالها و اغانيها و فنها ‏احنا جيل ندين لهدى الحسين بالكثير ‏اسلوبكم في قمع الحريات تعودنا عليه و قراراتكم غير مدروسه و رقابتكم مسطرتها مايله نعرف لها ‏لكن ان يتم التعرض للقامة اللي وفرت ترفيه تعليمي و قيمي بهذا الشكل مرفوض ، ‏الشمس ما تتغطى بمنخل.

بينما رد متابع : لايوجد قمع للحريات، ‏يوجد تهذيب للمسرح والتلفزيون...

وعلق متابع آخر : الكويت أوقفت الممثلة العملاقة هدى حسين وطاقم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" بحجة الاساءة للمجتمع الكويتي. ‏غريب كيف عمل راقي وممثلين كبار قدّموا للفن الخليجي والكويتي كل هذا العطاء والنجاح قاعدين يتهاجموا بطريقة غير عادية عشان عمل فنّي يمثّل مشاكل مجتمعاتنا!

بينما رد متابع عليه : هذه شؤون كويتية بشكل خاص وشؤون خليجية بشكل عام ... ‏لا هو عمل راقي ولا في مشاكل نعاني منها من اللي ذُكر في هذا العمل المسيء ومجتمعنا اللهم لك الحمد مجتمع محافظ وراقي ولا يمثلنا هذا...

هدى حسين مسرحية زين

 

يذكر أن الشركة المنتجة قامت بنشر بيان اعتذار عن عرض مسرحية في زين الزمان قالت فيه: "بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2024 والموجه إلى شركة Joy للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي " في زين الزمان" بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور وذلك بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي".

 

وقف عرض مسرحية زين الزمان