رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

مريم المؤمن: لا يوجد ما يثبت أن "زوجة واحدة لا تكفي" كويتي

ET بالعربي | 08 أبريل 2024
مريم المؤمن - صورة من فيديو إنستقرام

مريم المؤمن - صورة من فيديو إنستقرام

لا زالت ردود الفعل مستمرة على السوشيال ميديا بعد قرار وزارة الإعلام الكويتية بإلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان" والتي كان من المقرر عرضها في أيام عيد الفطر،وذلك لإعتبار أن مسلسل زوجة واحدة لا تكفي يسيء إلى المجتمع الكويتي.

ومع تصدر هاشتاق "كلنا هدى حسين - زوجة واحدة لا تكفي" على منصات التواصل الاجتماعي، خرجت المحامية مريم المؤمن من خلال فيديو استنكرت فيه القرارات الصادرة بحق نجوم العمل.

واستعرضت في فيديو الكثير من القضايا الجنائية والقصص الكبيرة التي تحصل في الكويت وهي أكبر بكثير من ما تم تداوله في المسلسل.. ولكن ذلك لا يعني أن هذه هي الكويت، وبينت أن العمل يجب أن يعرض الواقع والأمور السلبية وليس الإيجابية.

ومن ناحية ثانية بينت أن العمل لا يمت للكويت بأي صلة، فهي تابعت العمل بشكل دقيق ولا يوجد أي شيء يدل على أنها في الكويت، فليس هناك لباس شرطة كويتية، ولا سيارات إسعاف كويتية وحتى لوحات السيارة مألفينها.. فلا نستطيع أن نقول أنها تمت للكويت أو الخليج بصلة.. وبالتالي لا نستطيع أن نقول يؤثر على القيم في الكويت وهو لا يوجد فيه أي إشارة تمت للكويت.


هدى حسين تتصدر الترند بعد قرار إيقاف مسرحية في زين الزمان 

وكانت حالة من الجدل قد شهدتها السوشيال ميديا بعد قرار وزارة الإعلام الكويتية بإلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان" والتي كان من المقرر عرضها في أيام عيد الفطر .

جاء ربط الجمهور قرار إيقاف المسرحية هذا بمسلسل زوجة واحدة لا تكفي بسبب الكاتبة هبة مشاري حمادة ومشاركة هدى حسين ، فاطمة الصفي ، ليلى عبدالله و حمد أشكناني وهم أبطال المسلسل، فبحسب قرار الوزارة تم إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي أو مسرحية تعرض داخل الكويت.

هدى حسين

من ينافس مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

حملة كلنا هدى حسين

وفيما يخص هدى حسين ، لم يمر القرار مرور الكرام على محبيها الذين أطلقوا حملة كلنا هدى حسين، وجاء في ردود الفعل: احنا جيل كبر على مسرحيات الكبيرة هدى حسين ‏احنا جيل تعلمنا من اعمالها و اغانيها و فنها ‏احنا جيل ندين لهدى الحسين بالكثير ‏اسلوبكم في قمع الحريات تعودنا عليه و قراراتكم غير مدروسه و رقابتكم مسطرتها مايله نعرف لها ‏لكن ان يتم التعرض للقامة اللي وفرت ترفيه تعليمي و قيمي بهذا الشكل مرفوض ، ‏الشمس ما تتغطى بمنخل.

بينما رد متابع : لايوجد قمع للحريات، ‏يوجد تهذيب للمسرح والتلفزيون...

وعلق متابع آخر : الكويت أوقفت الممثلة العملاقة هدى حسين وطاقم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" بحجة الاساءة للمجتمع الكويتي. ‏غريب كيف عمل راقي وممثلين كبار قدّموا للفن الخليجي والكويتي كل هذا العطاء والنجاح قاعدين يتهاجموا بطريقة غير عادية عشان عمل فنّي يمثّل مشاكل مجتمعاتنا!

بينما رد متابع عليه : هذه شؤون كويتية بشكل خاص وشؤون خليجية بشكل عام ... ‏لا هو عمل راقي ولا في مشاكل نعاني منها من اللي ذُكر في هذا العمل المسيء ومجتمعنا اللهم لك الحمد مجتمع محافظ وراقي ولا يمثلنا هذا...

هدى حسين مسرحية زين

يذكر أن الشركة المنتجة قامت بنشر بيان اعتذار عن عرض مسرحية في زين الزمان قالت فيه: "بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2024 والموجه إلى شركة Joy للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي " في زين الزمان" بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور وذلك بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي".

 

وقف عرض مسرحية زين الزمان