فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

نحافة روان بن حسين تثير الجدل.. والمتابعين يتساءلون عن السبب

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد الصدفة التي جمعتهما.. سما مساعدة مالك في لعبة حب

ما هو رأي نجوم الدراما بالأعمال المعربة؟

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

هل يقاضي راجح داوود المخرج خالد يوسف بسبب موسيقى "سره الباتع"

ET بالعربي | 01 أبريل 2023
بوستر سره الباتع

بوستر سره الباتع

مازال جدل الموسيقى التصويرية لمسلسل "سره الباتع" لـ راجح داوود، مستمر منذ عرض الحلقة الأولى، حيث  سبق وأشار الجمهور إلى أن الموسيقى هي نفسها المُستخدمة في فيلم "الريس عمر حرب" التي سبق وقدمها مع خالد يوسف أيضاً.

وفي تصريح سابق لـ"ET بالعربي"، نفى راجح داوود مزاعم الجمهور حول وجود تشابه بين العملين، وهي التعليقات التي أغضبته بشدة وقتها، كونه صنع موسيقى جديدة تماماً للعمل، لكنه سرعان ما تراجع عن موقفه قبل ساعات بعدما اكتشف أمور غير طبيعية في موسيقى "سره الباتع"،

وقال لـ ETبالعربي: "لم أتمكن من مشاهدة المسلسل فور عرضه لانشغالي بأعمال أخرى، وبعدما سمحت لي الفرصة متابعة إحدى الحلقات مؤخراً، فوجئت بأن الموسيقى المستخدمة ليست هي التي صنعتها".

وأكد راجح داوود، اليوم السبت، أن "خالد يوسف استخدم تيمة موسيقية لأحد من أعماله الفنية السابقة، بجانب استخدام موسيقى جديدة تماماً لم يصنعها هو، ولا يعرف صاحبها"، إذ أبدى دهشته كون ذلك جاء مفاجئاً دون اتفاق مسبق، حيث جرى التعاقد معه لتقديم موسيقى خاصة بـ"سره الباتع".

حقيقة مقاضاة راجح داوود لخالد يوسف

وأكد أنه لن يتخذ إجراءات قانونية ضد خالد يوسف، بسبب أزمة الموسيقى التصويرية للمسلسل، قائلاً: "أنا مش بتاع مشاكل ولا القصص دي.. أنا مش بتاع تريندات.. أنا بقول لجمهوري الذي احترمه دوماً أنا برئ من هذا التشابه.. وهناك موسيقى مستخدمة لا أعرف عنها شيئاً، ولست مسؤولاً عنها". 

وكان خالد يوسف، قد برر موقفه باستخدام تيمة موسيقية مشابهة لأحد أفلامه، حيث قال لـET بالعربي" في وقت سابق، "من قال إن هناك قطعة موسيقية شبه متطابقة مع قطعة من الريس عمر حرب فهذا صحيح، لأنها نفس القطعة وليست شبيهتها.. يعني انا استخدمت تيمة موسيقية من موسيقى راجح داوود في الريس عمر حرب.. ومش فاهم إيه الغلطة هنا؟.. الاستخدام ده حقي المطلق ليس من حق حد مناقشتي فيه".

مسلسل سره الباتع، بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق، منه فضالي وآخرين.