باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

هل يقاضي راجح داوود المخرج خالد يوسف بسبب موسيقى "سره الباتع"

ET بالعربي | 01 أبريل 2023
بوستر سره الباتع

بوستر سره الباتع

مازال جدل الموسيقى التصويرية لمسلسل "سره الباتع" لـ راجح داوود، مستمر منذ عرض الحلقة الأولى، حيث  سبق وأشار الجمهور إلى أن الموسيقى هي نفسها المُستخدمة في فيلم "الريس عمر حرب" التي سبق وقدمها مع خالد يوسف أيضاً.

وفي تصريح سابق لـ"ET بالعربي"، نفى راجح داوود مزاعم الجمهور حول وجود تشابه بين العملين، وهي التعليقات التي أغضبته بشدة وقتها، كونه صنع موسيقى جديدة تماماً للعمل، لكنه سرعان ما تراجع عن موقفه قبل ساعات بعدما اكتشف أمور غير طبيعية في موسيقى "سره الباتع"،

وقال لـ ETبالعربي: "لم أتمكن من مشاهدة المسلسل فور عرضه لانشغالي بأعمال أخرى، وبعدما سمحت لي الفرصة متابعة إحدى الحلقات مؤخراً، فوجئت بأن الموسيقى المستخدمة ليست هي التي صنعتها".

وأكد راجح داوود، اليوم السبت، أن "خالد يوسف استخدم تيمة موسيقية لأحد من أعماله الفنية السابقة، بجانب استخدام موسيقى جديدة تماماً لم يصنعها هو، ولا يعرف صاحبها"، إذ أبدى دهشته كون ذلك جاء مفاجئاً دون اتفاق مسبق، حيث جرى التعاقد معه لتقديم موسيقى خاصة بـ"سره الباتع".

حقيقة مقاضاة راجح داوود لخالد يوسف

وأكد أنه لن يتخذ إجراءات قانونية ضد خالد يوسف، بسبب أزمة الموسيقى التصويرية للمسلسل، قائلاً: "أنا مش بتاع مشاكل ولا القصص دي.. أنا مش بتاع تريندات.. أنا بقول لجمهوري الذي احترمه دوماً أنا برئ من هذا التشابه.. وهناك موسيقى مستخدمة لا أعرف عنها شيئاً، ولست مسؤولاً عنها". 

وكان خالد يوسف، قد برر موقفه باستخدام تيمة موسيقية مشابهة لأحد أفلامه، حيث قال لـET بالعربي" في وقت سابق، "من قال إن هناك قطعة موسيقية شبه متطابقة مع قطعة من الريس عمر حرب فهذا صحيح، لأنها نفس القطعة وليست شبيهتها.. يعني انا استخدمت تيمة موسيقية من موسيقى راجح داوود في الريس عمر حرب.. ومش فاهم إيه الغلطة هنا؟.. الاستخدام ده حقي المطلق ليس من حق حد مناقشتي فيه".

مسلسل سره الباتع، بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق، منه فضالي وآخرين.