بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

أبرز إطلالات ملكات وأميرات حفل التتويج

ET بالعربي | 06 مايو 2023
الملكة رانيا

الملكة رانيا

إلى جانب أفراد العائلة المالكة الذين يشاركون في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث كملك رسمي للملكة المتحدة، حضر التتويج عدد كبير من الشخصيات الرسمية والملكية في العالم.

وبما أن حفل التتويج واحد من أضخم المناسبات التي يشهدها التاريخ الحديث، فبالتأكيد انصبت اهتمام الشخصيات الرسمية على اختيار الأناقة والفخامة في آن.

إليكم بعض إطلالات الملكات والأميرات في حفل تتويج الملك تشارلز، ولاسيما العربية منها:

حضر الملك عبدالله الثاني بن الحسين برفقة زوجته الملكة رانيا التي تألقت بفستان باللون الأصفر الفاتح متوسط الطول بأكمام شفافة وقصة عند الأكتاف وأكملت إطلالتها بقبعة باللون نفسه بأسلوب ملكي.

Embed from Getty Images

من بين الشخصيات الحاضرة، أمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم حمد بن آل ثاني برفقة زوجته الشيخة جواهر التي اختارت للمناسبة اللون الرمادي، إد ارتدت فستان رمادي طويل بأكمام طويلة مطرز بأكمام طويلة وأدخلت إلى الفستان اللمسة الشرقية من خلال العباءة التي ارتدتها مع الفستان.

Embed from Getty Images

بتنورة متوسطة الطول ضيقة مع سترة بكشكش صغير عند الخصر بلون الموف الفاتح، اختارت ملكة إسبانيا ليتيزيا إطلالتها، ونسقت الثوب مع قبعة باللون البيج والموف، وأكملت الإطلالة مع حذاء وحقيبة باللون نفسه.

الأزياء المتوسطة الطول تسيطر على الإطلالات الملكية

Embed from Getty Images

ولية العهد السويدية الأميرة فكيتوريا التي حضرت مع والدها ملك السويد، وتألقت بالأزرق الملكي. ارتدت فستان أزرق داكن بأكمام طويلة متوسط الطول وحزام عند الخصر باللون نفسه، كما اعتمدت قبعة بالأزرق أيضاً.

Embed from Getty Images

الأميرة شارلين زوجة أمير موناكو ألبرت الثاني، ارتدت تايير بلون الأوف وايت، عبارة عن تنورة متوسطة الطول بأزرار كبيرة مع سترة طويلة أيضاً وبدت أزرارها واضحة، بالتأكيد اعتمدت قبعة صغيرة تتماشى مع شعرها القصير.

Embed from Getty Images

من المتعارف عليه أن القبعات وكذلك الفساتين المتوسطة الطول هي من الأزياء الرائجة لدى العائلات الملكية في مختلف دول العالم.

بدت ولية عهد الدنمارك الأميرة ماري جميلة بفستان من سورين لو شميدت بقصة المعطف بلون الموف الداكن، مع قبعة للرأس من جاين تايلور.

Embed from Getty Images

الملكة مكسيما زوجة ملك هولند وليم ألكسندر، وقع خيارها على اللون الأبيض الأنيق، فارتدت فستان أبيض متوسط الطول بقصة مريحة ضيق من الأعلى، بأكمام طويلة مع دانتيل عند الأكتاف. أكملت إطلالتها بقفازات بيضاء وقبعة كبيرة بالأبيض أيضاً.

Embed from Getty Images

زوجة ولي عهد النرويج الأميرة ميتي- ماريت، تألقت بفستان متوسط الطول باللون الزهري الفاتح مع حزام عند الخصر وقبعة صغيرة باللون نفسه، وقد اختارت حذاء وحقيبة بلون النيود.

أميرة المغرب للا مريم بالزي المغربي

من بين الشخصيات الحاضرة، رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وزوجته مي ميقاتي التي اختارت للمناسبة فستان بلون البودي روز مطرز عند الصدر مع سترة قصيرة باللون نفسه مطرزة، من تصميم ايلي صعب.

Embed from Getty Images

أميرة المغرب للا مريم كانت أقرب بإطلالتها إلى الزي المغربي الأنيق، فارتدت فستان زهري اللون طويل بأكمام واسعة ونسقت عليه عباءة بيضاء اللون.

Embed from Getty Images

الدوقة الكبرى في لوكسمبروغ ماريا تيريزا، ربما الوحيدة التي ذهبت إلى خيار البدلة البنطلون والسترة، وقد اختارت الإطلالة باللون الأزرق الداكن ونسقتها مع مجوهرات من الألماس.

Embed from Getty Images

بالزي الرسمي التقليدي، احتفلت الملكة جيتسون بيما مملكة بوتان بحفل تتويج الملك تشارلز الثالث. تقع بوتان في شرق آسيا، والزي التقليدي مشابه للملابس التقليدية في دول جنوب شرق آسيا.

Embed from Getty Images