ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

أناقة ملكية في حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

ET بالعربي | 01 يونيو 2023
من حفل الزفاف الملكي - صورة من السوشيال ميديا

من حفل الزفاف الملكي - صورة من السوشيال ميديا

لطالما سيطرت الأناقة المحتشمة على الأعراس الملكية، فالحدث يكون تاريخي تتناقله الأجيال، ولكل مناسبة أعرافها وبروتوكول معين، وهذا ما رأيناه في إطلالات الملكات و الأميرات اللواتي حضرنّ حفل الزفاف الملكي لولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني و الأميرة رجوة الحسين يوم الخميس 1 يونيو 2023 قي قصر زهران.

الزفاف الملكي

والدة العريس الملكة رانيا باطلالة من ديور

نبدأ بـ "أم العريس" الملكة رانيا العبدالله التي كعادتها تكون رمزا للأناقة والفخامة بأي إطلالة لها، أطلّت على ضيوف الأردن بفستان أسود محتشم من مجموعة ديور للخياطة الراقية لخريف 2022.

اطلالة الملكة رانيامن ديور

عزة السديري والدة العروس تختار لون اللافندر لدلالته الملكية

ارتدت عزة السديري والدة الأميرة رجوة الحسين ثوباً بلون اللافندر تعلوه عباية أنيقة يزينها التطريز باللون نفسه على الكمين والياقة المرتفعة.

و يحمل هذا اللون دلالات كثيرة، حيث تزرع الخزامى في المناطق الشمالية من المملكة العربية السعودية، وتشتهر بها المملكة. ومن هذا المنطلق اعتمدت السعودية اللون البنفسجي لسجاد استقبال ضيوف الدولة الرسميين من رؤساء ووزراء وسفراء وممثلي الدول، وتستخدمه المملكة بدلاً من السجاد الأحمر المعتاد.


الأميرة سلمى بفستان من Stella McCartney

ارتدت الأميرة سلمى فستانا من Stella McCartney باللون الأزرق المائي ، يتمتع بتصميم مميز حيث ينسدل من أحد كتفيه كاب يبدو وكأنه يمتزج مع التنورة بحيث لا يُعرف أين ينتهي الكاب وأين تبدأ التنورة.

الأميرة سلمى و الأميرة إيمان - صورة من انستقرام

الأميرة إيمان بفستان بتصميم يشبه العباءة

أما الأميرة إيمان فارتدت فستانا بتصميم يشبه العباءة مع كمين واسعين ورفعت شعرها نصف رفعة لتكمل أناقة إطلالتها .


الأميرات بنات عم الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

الأميرة آية بنت فيصل، الآنسة منى جمعة، الأميرة عائشة بنت فيصل، الأميرة سارة بنت فيصل، الأميرة جليلة بنت علي، الأميرة هالة النور بنت هاشم والأميرة راية النور.

صور من حفل الزفاف الملكي

صور من حفل الزفاف الملكي

صور من حفل الزفاف الملكي

الشيخة موزة بإطلالة من فالنتينو

الشيخة موزة وقع اختيارها على إطلالة من دار فالنتينو، والتي جاءت عبارة عن  أسود مع القفطان المفتوح باللون البينك، والتطريز الأسود، وارتدت على رأسها التيربون.


جيل بايدن بفستان من ريم عكرا

جيل بايدن أطلت برفقة ابنتها آشلي بفستان طويل بنفسجي من توقيع اللبنانية ريم عكرا، سبق وارتدته جيل خلال حضور حفل عشاء رسمي في البيت الأبيض تكريماً لرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول وزوجته كيم كيون.


كيت ميدلتون باطلالة من إيلي صعب

أميرة ويلز  كيت ميدلتون ترتدي فستاناً من إيلي صعب من مجموعة خريف و شتاء 2017 .

كيت ميدلتون

صوفيا ملكة اسبانيا

ظهرت الملكة صوفيا ملكة اسبانيا بفستان باللون الوردي بتنورة من الطبقات، وبأكمام طويلة وقصة واسعة يجمع بين الرقي والبساطة.

صوفيا ملكة اسبانيا - صورة من الديوان الملكي

الملكة ماكسيما بتصميم من لويزا بيكاريا

حضر الملك ويليم ألكسندر ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما، حفل الزفاف الملكي وبدت ملكة هولندا أنيقة بفستان من الأزرق الملكي من قماش الأورجانزا من تصميم لويزا بيكاريا Luisa Beccaria.

الملكة ماكسيما

الأميرة فيكتوريا بأقراط تجمع بين الأناقة والبساطة

حضرت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد وزوجها الأمير دانيال، حفل الزفاف الملكي في الأردن، ارتدت ولية عهد السويد فستاناً طويلاً من قماش الساتان بنقشة الزهور من علامة الأزياء باي مالينا By Malina، وأكملت الطّلة بأقراط تجمع بين الأناقة والبساطة.
 


الملكة جيتسون بيما بمجوهرات من الأحجار الكريمة

ارتدت جيتسون بيما ملكة مملكة بوتان، وشقيقة زوجها الأميرة يوفيلما، فساتين تقليدية وفقا للتراث البوتاني في حفل الزفاف الأردني، وأكملت إطلالاتها بقلادة وأقراط من الأحجار الكريمة الملونة.


الأميرة إليزابيث بمجوهرات ناعمة

اختارت الأميرة إليزابيث وريثة عرش بلجيكا، فستانا باللون الوردي الفاقع، مع تفصيلة الكاب، وحذاءًا متناسقًا، وحقيبة كلاتش مطابقة، أما عن قطع مجوهراتها ارتدت سوار وأقراط وخاتم من الألماس الأنيق والأحجار الوردية.

الأميرة إليزابيث

الأميرة ماري

أطلت ماري أميرة الدنمارك بلوك عصري مفعم بالحياة، يجمع بين الأناقة والاحتشام، ويليق بموسم الصيف، حيث الفستان أبيض مزين بتطريزات ملونة وحزام حول الخصر.

الأميرة ماري - صورة من الديوان الملكي الهاشمي
الأميرة ماري - صورة من الديوان الملكي الهاشمي

الأميرة بياتريس بأقراط ماسية متدلية

بدت الأميرة بياتريس ابنة شقيق ملك بريطانيا، جميلة في فستان بلون البيبي بلو من Needle and Thread، ونسقت معه حزام عريض باللون الأسود، وأكملت إطلالاتها بأقراط ماسية متدلية.