إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

"أش جا يدير" تثير الجدل في المغرب

ET بالعربي | 10 يناير 2020
سلمى رشيد - انستغرام salmarachid.official@

سلمى رشيد - انستغرام salmarachid.official@

تعود أغنية "أش جا يدير"، التي اشتهرت مؤخرا بصوت سلمى رشيد للواجهة من خلال إتهامات جديدة من بعض متابعي العمل للنجمة المغربية بسرقة كلمات الأغنية من صاحبها الأًصلي دون الاستئذان قبل غنائها.

وكشفت مصادر إعلامية مغربية أن عائلة الفنان الشعبي الراحل إدريس الزيطي سترفع قضية ضد سلمى رشيد لإستغلال كلمات الأغنية دون موافقتهم خاصة وأنهم أعلنوا عن إمتلاكهم لأدلة توثق ملكية الزيطي للأغنية منذ السبعينات .

sgln vqd$
وسبق أن عبرت الفنانة الشعبية "الحاجة الحمداوية" التي عرفت كذلك بغنائها "اش جا يدير" لوسائل الإعلام المغربية عن إستيائها من غناء سلمى الرشيد الأغنية دون استئذانها مؤكدة أنها لو تواصلت معها ما كانت لترفض لأنها تحب أن يغني جيل الشباب من التراث المغربي.
ونشر نشطاء على السوشيال ميديا بدورهم فيديو للأغنية بصوت الفنانة الأمازيغية "حادة أوعكي" مع عنوان يتهم سلمى الرشيد بسرقة عبارات من الأغنية.     

من جهة أخرى، أكدت مصادر مقربة من سلمى رشيد أنها لم تقدم على غناء "اش جا يدير" إلا بعد إستشارة نقابة الموسيقيين في المغرب والذين أكدوا أن الأغنية تعتبر تراثا مغربيا كما أوضح خبراء في الموسيقى وأن هذه الأغنية الغير مسجلة باسم فنان جعلها تندرج ضمن التراث المغربي ومع ذلك تسعى سلمى رشيد حسب المصادر ذاتها للتواصل مع عائلة إدريس الزيطي والبحث عن اتفاق يرضي الطرفين.

ويأتي إتهام سلمى رشيد بسرقة "اش جا يدير" على خلفية النجاح الذي تواصل تحقيقه الأغنية منذ صدورها على اليوتيوب وقد تجاوزت عدد مشاهداتها الـ 28 مليون.