الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

تايلور سويفت الأعلى ربحاً بجولة Eras’s Tour حسب موسوعة غينيس

ET بالعربي | 12 ديسمبر 2023
تايلور سويفت - إنستغرام

تايلور سويفت - إنستغرام

بعد نجاحاتها الكبيرة والمستمرة ضمن جولتها "Eras Tour"، أصبحت تايلور سويفت صاحبة الجولة الموسيقية الأعلى ربحاً في التاريخ، حسب ما أعلنته موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تجاوزت إيرادات جولتها قيمة المليار دولار.


تايلور سويفت تدخل موسوعة غينيس بسبب جولتها Eras’s Tour

وحقّقت جولة "Eras’s Tour"، التي بدأت في مارس 2023 وتستمر حتى ديسمبر 2024، خلال 151 عرضاً في جميع أنحاء العالم، مبلغ 1.04 مليار دولار حتى الآن (840 مليون جنيه إسترليني)، وفقًا لـ "Pollstar".

كما حطّم إنجاز تايلور الرقم القياسي الذي سجلته جولة وداع إلتون جون "Farewell Yellow Brick Road"، التي استمرت خمس سنوات وانتهت في وقت سابق من هذا العام، حيث حققت 939 مليون دولار (749 مليون جنيه إسترليني)، من خلال 328 عرضاً.

دخول إسم Taylor في موسوعة غينيس لم يأتِ بالصدفة، إذ تتمتّع جولتها الموسيقية السادسة بشعبية كبيرة لدرجة أنها حصدت أكثر من الجولتين اللتين حققتا أعلى الإيرادات لهذا العام (بيونسيه وبروس سبرينغستين) مجتمعتين.

تايلور سويفت

وكانت جولة بيونسيه العالمية، التي استمرت 56 يومًا قد حطمت الرقم القياسي لمادونا كأعلى جولة موسيقية ربحاً لفنانة، حيث كسبت 579 مليون دولار (468 مليون جنيه إسترليني) بين مايو وأكتوبر، قبل أن تخطف جولة "Eras Tour" اللقب لاحقًا.

سويفت وصفت عرضها بأنه رحلة عبر "عصورها" الموسيقية، حيث تبلغ المدة الزمنية لكل عرض أكثر من 3 ساعات ونصف، مع قائمة محددة مكوّنة من 44 أغنية مقسمة إلى 10 أعمال.

وخرجت قاعدة تايلور الجماهيرية الكبيرة المعروفة بإسم "Swifties"، بكامل قوتها لجضور الحفل، مما أدى إلى تحطيم مواقع حجز التذاكر عدة مرات، بالإضافة إلى امتلاء الفنادق بالكامل، وانتعاش السياحة في كل مدينة تقوم بزيارتها.

كما تُحقّق الجولة أكثر من 17 مليون دولار لكل عرض، بحضور ما يقرب من 72.000 شخص في كل حفل، مع متوسط ​​سعر تذاكر يصل لحوالي 238 دولارًا.

وتم بيع 4.3 مليون تذكرة حتى الآن، وفي هذا المسار، يُمكن للجولة أن تحقق أكثر من 2 مليار دولار إذا أتمّت سويفت جميع عروضها المتبقّية.

يُذكر أن "The Eras Tour" هي واحدة من نجاحات سويفت العديدة في عام 2023، فقد حصلت مؤخرًا على لقب شخصية العام في مجلة تايم، كما أعادت تسجيل ألبومها 1989 الذي مضى عليه عقد من الزمن باعتباره الألبوم الأكثر مبيعًا لهذا العام.