باريس هيلتون تعيش الأمومة مع طفلها الأول من حمل بديل

فيلم "Pathaan" لشاروخان يعيد الحياة لصالات السينما الهندية

ماذا دار بين النجوم في كواليس JOY AWARDS

جورج وسوف يعود إلى الغناء قريباً والبداية أغنية لـ روح وديع

رمضان 2023 بروح شعبية بلدية

رشوان توفيق يكشف لـ"ET بالعربي" تفاصيل مكالمة ابنته بعد خسارتها القضية أمامه

الإعلان التشويقي لمسلسل العائلة لـ كيفانش تاتليتوغ

"ليلة صوت الأرض" بمشاركة 43 فناناً عربياً في 1 فبراير

أصالة تحذف تغريدة من تويتر وتوضح " قصّة بلا طعمة"

ترشيحات أوسكار 2023: مفاجآت و استبعادات تصدم الجمهور

ترشيحات الغرامي تشعل التحدي على أغنية العام وبيونسيه لكسر الرقم القياسي

ET بالعربي | 16 نوفمبر 2022
بيونسيه

بيونسيه

وأخيرا وبعد طول انتظار، جرى الإعلان اليوم عن المرشحين لجوائز الغراميز لعام 2023، حيث أعلنت حسابات جائزة غرامي على السوشيال ميديا عن ترشيحاتها لأسماء النجوم  لعام  2023 لدورتها الـ

وفي التفاصيل، تم ترشيح تايلور سويفت لأغنية العام 6 مرات، وهي لم تفز من قبل بالجائزة أبداً.

  أما أديل (التي تم ترشيحها الآن 4 مرات) تتطلع للحصول على لقبها الثاني، بعد أن فازت بجائزة Song of the Year في عامي 2012 و 2017 عن فيلمي Rolling in the Deep و Hello .

 وتسعى بيونسيه، التي سقطت "تشكيلتها" إلى "Hello" في عام 2017 ، إلى الفوز بأول أغنية لها لهذا العام منذ عام 2010 عندما فازت بجائزة "Single Ladies ".Put a Ring on It.

الغراميز صورة مصممة من موقع Grammy Awards
صورة مصممة من موقع Grammy Awards

بيونسيه مرشحة عن فئة الرقص في الغراميز 

ولأول مرة في مسيرتها الفنية سيتم ترشيح بيونسيه عن فئة الرقص، وهكذا تصل بيونسيه مع هذا الترشيح الى أعلى مرتبة لها في غراميز، حيث حصلت اليوم الثلاثاء على 9 ترشيحات للجائزة، ما جعلها تتشارك مع زوجها جاي زي، كأكثر تمثيل موسيقي ترشيحاً في تاريخ عرض الجائزة.

 وحصدت أغنية بيونسيه "Break My Soul" رقماً قياسياً كما حصلت على أغنية العام، بينما حصد فيلم "Renaissance" - الذي غامر بدخول عالم موسيقى Dancehall - لألبوم العام. وحصل Jay-Z أيضاً هذه السنة على خمس جوائز، وبذلك يحمل كل زوج الآن الرقم القياسي الأكبر في عدد ترشيحات الـ Grammy’s برصيد 88 لكل منهما.

وجاء كندريك لامار في المرتبة الثانية بثمانية ترشيحات. كما حصلت أديل وبراندي كارليل على سبع ترشيحات. وحصل كل من هاري ستايلز ، ماري جيه بليج، فيوتشر، دي جي خالد، ذا دريم وراندي ميريل على ستة.

ومن المقرر أن يقام حفل جوائز الـ Grammy’s  لعام 2023 يوم الأحد 5 فبراير في لوس أنجلوس.

الأغاني المرشحة في Grammys  2023 لأغنية العام :

‏Adele - Easy on Me
Beyoncé - Break My Soul
Bonnie Raitt - Just Like That
DJ Khaled Featuring Rick Ross, Lil Wayne, Jay-Z, John Legend & Fridayy - God Did
Gayle - ABCDEFU
Harry Styles - As It Was
Kendrick Lamar - The Heart Part 5
Lizzo - About Damn Time
Steve Lacy - Bad Habit
Taylor Swift - All Too Well (10 Minute Version) (The Short Film)).

BTS في Grammy Awards

أما  BTS فقد فازت بترشيح آخر لجوائز جرامي لعام 2023! فبالاضافة إلى ترشيحهم لأفضل أداء Pop Duo / Group Performance ، تم ترشيح BTS أيضًا لأفضل فيديو موسيقي لأحدث أغنية بعنوان "Yet to Come" وهي الآن أول أغنية لفرقة BTS باللغة الكورية يتم ترشيحها لجائزة Grammy Award.

Bts جرامي

هارفي ماسون جونيور "أشعر بالفخر.."

وقال رئيس الأكاديمية هارفي ماسون جونيور "أشعر بالفخر الشديد ، ولكني أدرك حقيقة أنه يتعين علينا الحفاظ على العمل الذي أنجزناه".  وقال أن هناك خطوات واسعة في نظام التصويت الذي يحركه الأقران وزيادة العضوية، لكنه لا يزال يعتقد أنه يمكن إحراز المزيد من التقدم".

أضاف "أنا سعيد هذا العام بالنتيجة والعمل الذي قام به الناخبون. "لدينا ما يقرب من 13000 ناخب الآن.  إنه عمل مهم حقًا.  يسعدني أن أعتقد أنهم قضوا الوقت في الاستماع إلى الموسيقى وتقييمها. أعتقد أنك ترى من خلال نوع الترشيحات أنهم لا يذهبون فقط للموسيقى الشعبية أو الموسيقى التي لديها الكثير من التدفقات.  إنها مجرد موسيقى عالية الجودة ".

5 فئات جديدة وأغنية خاصة في Grammy’s 2023 

وأضافت الأكاديمية أغنية خاصة للتغيير وخمس فئات جديدة بما في ذلك مؤلف الأغاني لهذا العام، والتي يقول هارفي إنها ستساعد بشكل كبير في تنويع النسخة الـ 65 من تلك الجوائز. وتقوم هذه الفئة بمكافأة مؤلفي الأغاني الذين كتبوا كلمات أو ألحان لأغنية واحدة.

وقال هارفي أيضا إن تطبيق فئة مؤلفي الأغاني هي خطوة "مهمة" للأمام بالنسبة لصناعة الموسيقى. في العام الماضي، سمح "تغيير القاعدة" لكل كاتب أغاني أو منتج أو مهندس أو فنان تميّز في عمله وتم ترشيحه لألبوم العام أن يحصل في النهاية على ترشيح.

جوائز الغراميز

وعلّق هارفي عن الفئة الجديدة التي تضم المرشحين  "الأكاديمية والناخبين يعطون أهمية كبيرة لمهارة كتابة الأغاني".  "شخصياً وبصفتي مؤلف أغاني، يسعدني أن أرى ذلك جزءاً مهماً من عملنا. نحن ندرك أن كتابة الأغاني هي جوهر صناعتنا. إنها حجر الأساس في مسار ومهنة أي فنان".

هل تحطم بيونسيه الرقم القياسي كأكثر امرأة تتويجا في تاريخ الـGrammy’s؟

ومن المحتمل أن تحطم بيونسية ،المرأة الأكثر تتويجاً في تاريخ الـ غراميز بحصولها على 28 فوزاً، الرقم القياسي الذي حققه قائد الفرقة الموسيقي الراحل جورج سولتي. سولتي، الحاصل على 31 جائزة جرامي ، يحافظ على الرقم القياسي منذ عام 1997.

وحصل ميريل على ترشيحين في فئة "تسجيل العام" للعام الثاني على التوالي لعمله في كليب Adele's "Easy on Me" و Styles "كما كان".  هي أيضاً المرة الأولى التي يتم ترشيحه لألبوم العام ثلاث مرات في نفس السنة.

وجاءت ثلاثة من ترشيحات جاي زي من خلال أغنية "God Did" لـ دي جي خالد، وهي أغنية شارك فيها ريك روس وليل واين وجون ليجند وفرايدي.

ويعتبر الطريق مفتوح لجاي زي للحصول على أفضل أداء راب وأغنية راب إلى جانب أغنية العام، والتي رشح أيضاً جاي زي لجهوده الكتابية في أغنية "Break My Soul" لبيونسيه. كما حصل مغني الراب على إيماءة لألبوم العام عن عمله في ألبوم زوجته "رينيسانس". ولأول مرة في مسيرة بيونسيه المشهورة ،سيتم ترشيحها في فئة الرقص.

4 ترشيحات لفرقة ABBA

وحصلت فرقة ABBA الشهيرة على 4 ترشيحات من بينها ألبوم العام وتسجيل العام. وكانت الفرقة قد عادت بعد 40 سنة من التوقف منذ سنة 1982، بألبوم حمل عنوان  Voyage.

جوائز grammy's

جوائز الغراميز

يُذكر أن فريق ABBA يتمتّع بشعبية عالية منذ بداية السبعينات ومطلع الثمانينات حيث بقيت اغانيهم تتردد حتى اليوم في كل أنحاء العالم ومن أشهرها أغنية رأس السنة التي يحتفل بها العالم كل عام على موسيقى أغنية  Happy New Year.