بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

هاني شاكر يحيل محمد رمضان للتحقيق وحلمي بكر يهاجم الحالة الغنائية في مصر

ET بالعربي | 24 نوفمبر 2021
محمد رمضان - انستغرام

محمد رمضان - انستغرام

مستجدات طارئة كشف عنها نقيب الموسيقيين في مصر  هاني شاكر، تشير إلى إحالة محمد رمضان إلى التحقيق والتوقف عن منحه تصاريح إقامة حفلات داخل مصر حتى انتهاء التحقيق معه.

ETO04300-Hani Chaker

وفي التفاصيل، أعلن هاني شاكر نقيب الفنانين في ندوة أقيمت في قصر السينما بأنه أحال محمد رمضان إلى التحقيق وذلك بعدما تلقى أكثر من سؤال حول الحصانة التي يتمتع بها رمضان، وقال: "محمد رمضان عضو في نقابتين تمثيلية وسينمائية وهو محصن.. هي دي حتة التحصين وهو مش فوق الحساب ونقابته الأساسية هي اللي لازم تحاسبه".

وكشف هاني شاكر عن قرار النقابة فيما يتعلق بمحمد رمضان وقال: "محمد رمضان للأسف لم يلتزم بالتعهد الذي وقعه بخلع ملابسه على المسرح"، وتابع: "بناءً على التقارير المقدمة من لجنة العمل في النقابة والمكلفة مراقبة الحفلات، قد تم إثبات مخالفات كثيرة، مقدمة من لجنة العمل بعد إلتزام الفنان بالإقرار الموقع منه أو من وكيله أو من منظم الحفل، لذلك لن يمنح تصاريح من نقابة المهن الموسيقية حتى يتم التحقيق معه من نقابه المهن التمثيلية التي هو عضو فيها وموافاتنا بنتيجة التحقيق"، وأكد هاني شاكر بأنه تواصل مع النقيب أشرف زكي في هذا الخصوص.

وأشار هاني شاكر إلى أن القرار الصادر بحق الفنانين الممنوعين من الغناء هو حصراً للغناء في مصر إن كان عبر حفلات أو إعلانات أو برامج ولا يشمل حفلات خارج البلاد.

وأبرز الفنانين المحظورين هم: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا "مسلم" أبو ليلة، "فيلو"، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، وولاد سليم، العصابة، الزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة ووزة، وشكل وعمرو حاحا، وانضم إليهم محمد رمضان.

محمد رمضان
محمد رمضان- انستغرام @mohamedramadanws

ولفت إلى أن معظم هذه الأسماء ليس لها علاقة بالنقابة، باستثناء حسن شاكوش الذي سُحب منه التصريح لاحقاً، أما حمو بيكو "كان مقدم ورقه ومستني الامتحان وسقط وجبناله مدرس راح مرة واحدة بس ودخل الامتحان ولم يوفق".

وأكد أنه من حق حمو بيكا الغناء ولكن "لو اتمرن ايه المشكلة إحنا مش ضد حد، ويقدر يمتحن بعد سنة".

وتعليقاً على الجدل القائم بينه وبين نجيب ساويرس قال: "أنا مش عايز أجيب سيرة أي حد النهاردة وللأسف اضطريت ان أنا أعمل مواجهة".

من ناحيته علق حلمي بكر في الندوة التي تحدث فيها هاني شاكر، وهاجم الحالة الغنائية المنتشرة، رافضاً هذا الواقع الذي وصل إليه مستوى الغناء في مصر، ووصفه قائلاً بما معناه: "أنا آسف تقبلوا مني أو ما تقبلوش أنا حر، نحن نعيش عصر انحطاط الغناء".