وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

إحتفالات ما بعد زفاف أنانت أمباني و راديكا ميرشانت مستمرة

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

حسني شتا يحتفل بزفافه بحضور النجوم

وسام قطب يكشف عن صعوبة كتابته أغنية لو سامعني لـ عبود العمري

إعصار دانيال في ليبيا يخلف دماراً كبيراً وتضامن من المشاهير

ET بالعربي | 11 سبتمبر 2023
أعصار دانيال في ليبيا

أعصار دانيال في ليبيا

لم يستفق العالم العربي من زلزال المغرب، حتى حلّ إعصار "دانيال" المدمّر على ليبيا مخلفاً دماراً هائلاً وعدداً كبيراً من الضحايا، ما دفع النجوم ورواد التواصل الإجتماعي الى التعاطف مع الشعب الليبي متمنّين لهم الرحمة والخلاص.

أعصار ليبيا

تضامن واسع من النجوم بعد إعصار ليبيا

ووصل إعصار "دانيال" إلى ليبيا قادماً من اليونان متسبباً بأمطار غزيرة وفيضانات أوقعت عشرات الضحايا حتى الساعة.

الخبر الحزين سيطر على صفحات السوشيال ميديا، حيث شارك آلاف المتابعين صوراً ومقاطع من الكارثة، كما اهتزت مشاهر النجوم العرب الذين شاركوا دعواتهم للشعب الليبي بالنهوض السريع من تلك الكارثة الطبيعية.

يسرا نعت ضحايا إعصار ليبيا عبر إنستقرام وكتبت على منشور شاركته للعلم الليبي"أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة للشعب الليبي في الضحايا والمفقودين جراء العاصفة التي تسببت في غرق المنطقة وحدوث وفيات.. تغمدهم الله بواسع رحمته وألهم الأسر جميعًا الصبر والسلوان”.

 

أحمد حلمي كتب من جهته أيضًا "لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم . اعصار في ليبيا الشقيقه ومن يومين زلزال في المغرب الحبيبه.. قلوبنا معاكم جميعا اهلنا في ليبيا وربنا يصبر اخوانا ويرحم موتانا جميعا ويارب تمر المحنه دي علي خير وسلام في ليبيا والمغرب ويارب احفظ الجميع".

إليسا ونوال الكويتية وأصالة وميريام فارس وهيفاء وهبي شاركوا تضامنهم مع الشعب الليبي عبر حسابهاتهم على منصة إكس أو تويتر سابقاً ونقلوا تضامنهم متمنّين الشفاء للمصابين والراحة لنفس الضحايا.

وشارك ناصيف زيتون الدعاء من أجل ليبيا وشعبها ليكتب عبر حسابه الخاص على منصة إكس : "الله يحمي ويحفظ #ليبيا وشعبها … قلوبنا معكم".

كما شاركت نانسي عجرم وديانا حداد ونوال الزغبي وماغي بو غصن وكارول سماحة بالتضامن مع الشعب الليبي من خلال مشاركة دعواتهم وصلواتهم من أجل ليبيا.

حسين الجسمي شارك أيضاً دعمه للشعب الليبي عبر حسابه على إكس وكتب : "اللهم الطف بأهلنا في #ليبيا و #المغرب واحفظهم بحفظك وكن لهم عونًا ونصيرًا يا ربّ العالمين كل الدعم لاهلنا في ليبيا والمغرب #إعصار_دانيال #زالزال_المغرب".

أيضاً شارك المعلق الرياضي فارس عوض منذ قليل صورة مركّبة تُظهر حجم الكارثة الطبيعية وكتب عبر حسابه على منصة إكس : "الصور والمشاهد مؤلمة ويعتصر لها القلب، الكثير من الضحايا، ودمار الكثير من القرى وانهيار المنازل وتشريد الأسر فيها، مأساة كبيرة هناك ، رحماك يارب ولطفك وعونك وكرمك بأهلنا الطيبين فيها، اللهم احفظهم وفرج كربهم #ليبيا #إعصار_دانيال".

وحسب ما أفاد مراسل "العربية/الحدث" اليوم الإثنين، فقد ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في مدينة درنة الليبية إلى 150 قتيلاً، ما دفع السلطات لإعلانها مدينة منكوبة.

كما يتوقع الخبراء وعلماء الأرصاد أن يتحوّل الإعصار بعدها باتجاه مصر.