وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

إليسا تكشف أسرار مجهولة وراء أغنياتها.. وحالة خاصة مع حكايات "كانوا يسمعوني هيي بالمستشفى "

ET بالعربي | 03 مارس 2021
إليسا-صورة من إنستغرام

إليسا-صورة من إنستغرام

على سبيل التغيير أحبت إليسا أن تخبر جمهورها قصصاً تتعلق بأغنيات قدمتها منذ بداية مشوارها الفني منذ 20 عامًا.

وقالت إليسا في البودكاست الذي تقدمه كل يوم أربعاء عبر تطبيق "أنغامي": "بحكم إني فنانة محترفة أسعى أن أختار الأغاني الأجمل لأقدمها ولا مرة أربطها بحالتي النفسية، وفي أغاني عندما أسمعها هي تطلب مني أن أغنيها وهي تختارني وفي أغاني عندما سمعتها كانت عم تمثل تجربة عم عيشها، وأعطتني سببًا إضافيًا لأختارها في ألبومي".

وأشارت إليسا إلى أنها "من النوع الذي يختار الكلام الملحن كي يصل لها الاحساس كاملاً من اللحن والكلام، وبدأت أسمع أغنيات وأغنيها بالفطرة ومثلا أغنية "بدي دوب" لم تكن أول أغنية عرضت عليي، بل عرض عليي أغني بعنوان "أسمع خطوة راجل قادم" لم أشعر وقتها أنها تشبهني، ولغاية ما سمعت "بدي دوب" وقلت له هيدي هيي وهكذا كانت بداياتي".

وتابعت اليسا "تاني عمل ذهبت أنا والراحل جان صليبا إلى تركيا وسمعت ريكا زاريه وهي تغني "بتغيب بتروح" بالنسخة التركية وأنا سمعتها وقلت له أنني أريدها ورحت عالأوتيل وبالليل ما نمت لغاية ما حصلنا على التنازل الخاص بها وأعطيتها لناصر الأسعد لتوزيعها وكتب كلماتها الشاعر الياس الناصر.

وتفاجأت من ناصر الأسعد عندما أخبرني أن راغب علامة حابب يغني معك الأغنية وكانت أولى بداياتي وكانت من أنجح الديوهات، ولو بيرجع فيي الزمن الى الوراء لا أختار "آخرتا معك" لا باخدها ولا بصورها وغنيتها من دون أن أشعر بها".

وتابعت "في أغنيتن حبتهم أمي وسعدت بهم "سلملي عليه" و"شاغلني" وأحبيهم كرمالها، وفي ألبوم "عايشالك" كنت حب أغنية ولم أستطع سماعها وهي "لاتروح" نفذتها بوقت كان والدي فيها تعبان، وبعد فترة وصلتني أغنية "زكريا" من محمد رحيم الذي يفهم تركيبتي من وقت "أجمل إحساس" ولغاية اليوم، وكتب "زكريا" وهي من أهم الأغاني عندي لأنني وجهتها لوالدي.

وكشفت اليسا أنه "في عيد ميلادها أرسل لها محمد رحيم أغنية "في عنيكي" سمعتها وطلبت منه أن يقلب الكلام من بنت الى شاب وطلعت الغنية "في عيونك" ، وفي غنية "حبيبي ولاعبالو" لـ عمرو دياب كانت من أجمل الأغاني التي أحببتها وصار بدي أعمل غنية مثلها ودقيت لمحمد رفاعي وبدي غنية "مقسوم" و"توزيع دانس" وطلع بأغنية "عايشالك" حيث كانت الأغنية التي نقلتني لأكون فنانة محترفة .

وتحدثت إليسا عن أغنية "من غير مناسبة" والتي تناولت من خلالها موضوع العنف ضد المرأة وقالت "لقيت فيها جرأة ولم أكن معتادة على طرح مواضيع جريئة وبقيت 6 أشهر وقلت انني سأغني هذا الموضوع وهي من جعلتني أكسر حاجز الخوف في اختيار مواضيع جريئة وهكذا بدأت".

أما "عبالي حبيبي" الأغنية التي سمعتها وقلت عنها "واو" وكنت وقتها صرت جريئة وحسيت بكلامها وقرّرت أن آخذها .

وروت إليسا قصة أغنية "فاكر" حيث قالت "كنت حب شخص وكان عندي شغل بمصر فقررنا نلتقي بمصر ونحنا وهونيك صار مشكل قام فل ترك البلد وفل وكسرلي قلبي قد ما انقهرت اجا محمد رحيم وكنت زعلانة وسمعني "فاكر " ودمرتني هذه الأغنية وعبرت عما أشعر به وفاكر من أحب الأغاني على قلبي ولم أربطها بذكرى سيئة واسمعها كل الوقت".

وأنهت كلامها بالحديث عن أغنية "حكايات" التي تعتبرها حالة خاصة، وكانت أغنيتي المفضلة ويسمعوني ياها في المستشفى وأنا كل ما بدي نام أضع هذه الأغنية وأشعر باحساس رائع وطلبت من مستمعيها أن يجربوا وضع هذه الأغنية ويقوموا باغماض عيونهن ويخبروها إن كانوا يشعرون مثلها عند سماع هذه الأغنية.

من جهة ثانية، ولأول مرة، أضيء برج خليفة بصور إليسا. حيث شاركت عبر حسابها على "إنستغرام"، وكتبت: "يحدث الآن"، في الوقت الذي كان يتم فيه عرض "بودكاست" الخاص بها على "أنغامي".

وتفاعل عدد من محبي إليسا مع خبر إضاءة صورتها على "برج خليفة"، وقامت شركة "أنغامي" بهذه الفكرة بسبب إندماجها مع "فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك" لتصبح أول شركة تكنولوجيا عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك نيويورك.

لقثل

 

القثبلثلكما أضيئت في الليلة ذاتها صورة لـ سيرين عبد سيرين عبد النور أيضاً عرضت أغنيتها "ليلة" التي تعاونت فيها مع "أنغامي" على "برج خليفة"، وشاركتها عبر حسابها على "تويتر" وكتبت " المراتب العالية تليق ب #أنغامي واليوم سحر الموسيقى أخذنا لأماكن أعلى فخورة جدًا بإدراج التطبيق العربي الرائد ضمن بورصة ناسداك نيويورك.