صور من خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

طفله الأول.. هدية محمد محمود عبد العزيز في عيد ميلاده

خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن

شيرين عبدالوهاب في أحدث ظهور مع "أقرب الصحاب"

أحداث مأساوية عاشها النجوم في صيف 2022

حصري: زياد برجي سيطرح "أنا وبس" لـ إليسا رسميًا بصوته وككليب

جامعة مصر تحتفل بطلابها وتكرم شيرين وأشرف زكي وحمادة هلال

بدء مراسم جنازة أنطوانيت نجيب في دمشق

نادية الجندي تتحدث عن وضع ياسمين عبدالعزيز الصحي

بعد 10 سنوات.. أصالة تتعاون مع رامي صبري وتوجه له رسالة شكر

The killing منعطف خطر

 

إليسا عن عدم زواجها "مش شرط أتزوج والفكرة باتت خارج تفكيري"

ET بالعربي | 26 يناير 2022
اليسا - صورة معدلة من السوشيال ميديا

اليسا - صورة معدلة من السوشيال ميديا

في بداياتي "حطوني على جنب" ما شافوا فيّ مشروع "نجمة" إحدى تصريحات إليسا في الحلقة الأولى من برنامج "مع الشريان" مع داوود الشريان  على قناة mbc، مشيرة إلى أنها عاشت 9 سنوات في مدرسة داخلية وعمرها كان آنذاك 8 سنوات.

كل لقاء لـ إليسا لابدّ وأن يحمل معه أمور جديدة، وكالعادة كان كلامها بمنتهى الصراحة والعفوية وربما أكثر ما تفاعل معه الجمهور تصريحاتها عن الزواج وكيف أصبحتة هذه الفكرة خارج تفكيرها.

روتين اليسا اليومي

وتصدرت إليسا الترند على تويتر في أكثر من بلد عربي تحت هاشتاغ (اليسا مع الشريان) وتفاعل الجمهور مع التصريحات التي أطلقها خلال البرنامج.

وعن روتينها اليومي قالت إليسا أنها تتناول الجبنة وتبتعد عن الحمضيات كي لا يتأثر صوتها، وفي حال كان لديها حفلة تبقى مرتاحة بالسرير كي تريح صوتها، وقالت أنها شخص حقيقي "اللي بدّو يحبني ياخدني مثل ما أنا وش روتينها قبل طلوعها على المسرح للغناء".

وعن تعلمها للغناء في المدرسة الداخلية قالت "لا الغناء لا تتعلمه بل هو موهبة، لافتة إلى أن هناك 3 نماذج يأتون على رأسها حينما كانت تغني فيروز، سيلين ديون وداليدا".

إليسا ومرض السرطان

إليسا كشفت عن إصابتها بسرطان الثدي منذ 3 سنوات، مشيرة الى أنها كانت في بيروت وتلقت اتصالا من طبيبها يخبرها عن الأمر، وظلت فترة لم تتمكن من الوقوف على قدميها من الصدمة".

وأضافت أن أول شخص أخبرته بمرضها شقيقها الصغير وكانت في بداية المرض وحجم الورم صغير ولم تتوقف عن العمل خلال مرحلة العلاج وشاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج "ذا فويس".

وتابعت أنها لم تخبر والدتها بهذا المرض خوفًا عليها من الصدمة. وأوجه رسالة لجميع السيدات أن هذا المرض أصبح له علاج ويجب إجراء الفحوصات الدورية.

وتابعت "ثم اعتدت على الفكرة.. ما وقفت شغل، كان عندي ذا فويس، ألبومي وحفلاتي في باريس، كان عندي سفر كتير وكفيت حياتي عادي".

وأشارت إلى أنها سمحت للمرض أن يصيب جسمها فقط لا معنوياتها، واعتبرت أنها كانت محظوظة لأنها كانت محاطة بأصدقاء وقفوا إلى جانبها ودعموها.

ولفتت إلى أنها علمت بأن 99 % من المصابات بسرطان الثدي يمكن أن يتعافوا بنسبة 99 %، لذلك وجهت رسالة لكل امرأة بألا تخاف من المرض.

وأضافت "ما بتذكره بطريقة بشعة، ما عنده أي تأثير نفسي عليّ، ولا جسدي. في ناس بيستغربوا كيف بحكي بجرأة عن هالموضوع، يعني بإحدى البرامج بقلولولي بتحسي بالنقص اللي صار عندك بعد العملية، بقلهم ما صار عندي نقص بالعكس بعدني بحس بأنوثتي، ما في شي تغير".

اليسا وعمليات التجميل

ورداً على سؤال حول عمليات التجميل قالت إليسا أنها أقدمت على إجراء بعض التعديلات في وجهها باستخدام الفيلر، وأنها قامت بذلك في أمريكا رغبة منها أن يعود شكلها مثل بداية ظهورها في الوسط الفني.

تكشف عن سبب عدم زواجها

إليسا وحول سبب عدم زواجها لغاية الآن قالت "أنا أفصل بين الحب والزواج وسألوا كيف تعامل المرأة العاقلة زوجها قال لهم المرأة العاقلة لا تتزوج".

تابعت "يمكن أن تعيش حالة الحب كل لحظة، ومش شرط أتزوج وفكرة الزواج باتت خارج تفكيري وكان والدي ضدها وكان يركز على أن أنال شهادتي".

وقالت أن هذا الأمر جعلها تستقل ماديا وبات لديها استقلال فكري واجتماعي ولم تعد بحاجة لأن يكون هناك رجل الى جانبها".

ولفتت اليسا الى أنها عاشت أكثر من علاقة حب ودائما عندما تكون المرأة أهم من الرجل يحاول أن يحطمها وهذا لاحظته أكثر من مرة وأتحدث عن تجربة شخصية"، مضيفة "الناس يلي حبيتن جربوا يقللو من شأني والرجال لا يتقبل نجاح المرأة ولقيت أنني مكتفية ويمكن أن أرتبط بشخص ليس لأنجب الأولاد بل لنعيش معًأ".

طريقة اختيارها لأغنياتها

وعن الطريقة التي تختار فيها أغنياتها والخط الغنائي التي تسير فيه قالت أنها هي من تختار وتقرر، مشيرة الى أنها هي من اختارت "بدي دوب" حينما سمعتها ومع ثقة الناس باختياراتي أصبحت أقدم مواضيع جدية دون خوف".

وأضافت "أغنية "من غير مناسبة" تتحدث عن العنف ضد المرأة وأخذت فترة 6 أشهر لكي أقرر أن أطرحها وخفت أن لا يتقبل العالم المواضيع الاجتماعية الجديدة".

وعن الشخصيات التي تغني لها أو تأثرت بها في بداياتها الفنية، قالت "كان في براسي فيروز، سيلين ديون وداليدا، هول الثلاثة كنت حب اسمعهم أنا وصغيرة"، ولفتت إلى أن والدها كانت يكتب شعر إلى جانب أنه مُدرس ثانوي، وأضافت "ما غنيت له للأسف لأنه حتى الشعر، النثر تبعه كتير عميق وصعب.. قدمت ع استوديو الفن بـ92- 93 وحطوني ع جنب، كان المخرد سيمون أسمر هو صانع النجوم بهيك برامج، فبوقتها ما لاقى فيي مشروع نجمة. بقيت لحديت ما اشتغلت مع شخص كان أول مرة بينتج وعملنا أول عمل وهو بدي دوب، ومع الوقت أستاذ سيمون اكتشف انه كان غلطان بالتقدير".

عن طفولتها، تحدثت عن علاقتها بوالدها وبأنها كانت المقربة جداً من والدها.

وبعد الحلقة تصدرت إليسا الترند على تويتر، وعبّر العديد من رواد مواقع التواصل عن استمتاعهم بالحلقة، فعلق أحد المغردين بما معناه "انه حلقة رائعة، أشاهدها من أمستردام".

كما تداول المغردون بعض المقاطع وتصريحات إليسا في الحلقة، وعلقت أخرى معبّرة عن سعادتها بأن إليسا تتصدر الترند في لبنان. ووصفها آخر "بحب حياتي".

وعبّر مستخدم عن شعوره بالفخر بإليسا وبتصريحاتها العفوية، وكتب "أنا فخور بك".