جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

احتفالات المشاهير بـ يوم المرأة العالمي

ET بالعربي | 08 مارس 2021
لمشاهير بـ يوم المرأة العالمي

لمشاهير بـ يوم المرأة العالمي

يحتفل العالم اليوم 8 مارس من كل عام بـ اليوم العالمي للمرأة، وتفاعل عدد كبير من المشاهير مع المناسبة من خلال تغريدات لهم على "تويتر" ساندوا فيها المرأة وأعطوها الدعم الكامل لتثق بنفسها وبقدرتها على الوصول.

الملكة رانيا العبدالله شاركت مجموعة صور عبر حسابها على "إنستغرام" جمعتها بنساء أردنيات تعملنّ في مختلف الميادين علّقت عليها "خلال أزمة كورونا، رأينا المرأة الأردنية تقف في الصفوف الأولى، جندية وطبيبة وممرضة، معلمة وأم وغيرها؛ كل واحدة تعطي في ميدانها. تعمل وتدرس وتَرعى وتملأ الفراغات وترفع الهِمم".

وتابعت الملكة رانيا العبدالله "اليوم ليس للاحتفال الرمزي بالمرأة، بل لتتذكر كل امرأة أينما كانت وفي كل يوم بأنها القوة والعطاء والحب، وأنها تضيء كل مكان توجد فيه، كل عام وكل نساء الأردن والعالم بخير".

نادين نسيب نجيم شاركت صور جديدة لها تظهر جروحها التي أصيبت بها جراء إنفجار بيروت في 4 آب 2020، وكتبت: "المرأة القوية قادرة على تحدي ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة طوال الوقت، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد. المرأة التي لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، هي أقوى كائن على وجه الأرض".

وتابعت "ابقي قوية حتى يتعجب من حولك من قدرتك على إبقاء الابتسامة على وجهك رغم ما يحدث. تحية للمرأة اللبنانية على قوتها وعزيمتها وصمودها بظل كل ما يحدث في لبنان وتحية للمرأة العربية لانها قادرة على التنفيذ واتخاذ القرارات في شتّى المجالات. رأيتها في الصفوف الأولى فكانت كالقائد لمن حولها ورأيتها في الصفوف الأخيرة فكانت كالحارس لعايلتها ... ورأيتها في المنتصف فكانت التوازن بين عقلها وقلبها".

نانسي عجرم شاركت على "انستغرام" أكثر من صورة لها من جلسة تصوير خاصة لمجوهرات Cartier ظهرت بها على غلاف مجلّة جمالكِ لعدد مارس 2021 وأرفقتها بتعليق "القوة الناعمة" الذي هي عنوان الغلاف وأكملت: "في يوم المرأة العالمي ألهمتني المرأة  womeninpeacekeeping# التي تساعد الفئات السكانية الأكثر ضعفاً في العالم."

إليسا قالت في تغريدة لها على "تويتر" في هذا اليوم "أمام كل رجل عظيم أنثى

الثورة أنثى،الحرية أنثى، العدالة أنثى،الحياة أنثى ،الجنة أنثى الابتسامة أنثى المتعة أنثى الصحة أنثى الشمس أنثى الانثى هي جمال هذا الكون،كوني أمرأة،كوني أنثى".

مايا دياب شاركت صورة جمعتها بابنتها كاي علّقت عليها بما معناه "الاحتفال بك، التمكين لك، نقف دائمًا بجانبك وبجانبكم جميعًا انت جميلة و هذه حقيقة".

نجوى كرم كتبت تغريدة على "تويتر" قالت فيها ""أمّا المرأة فهي مَجد الّرجل.." رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس".

سيرين عبد النور  شاركت صورة لها على "إنستغرام" علقت عليها "‏انا الام والزوجة انا امرأة آمنت بحالي اشتغلت ونجحت
‏انا مستقلة حرة قوية ...بنقل هالتحدي لكل امرأة بعدها خايفة تكون حرة وقوية حتى خايفة تكون ذكية".

ولم يغب عن كلمات دعم المرأة في عيدها الرجال المشاهير، فوجه محمد عساف تحية إجلال و تقدير للنساء في فلسطين و في كل مكان من خلال تغريدة له عبر "تويتر" وأضاف "أنتن نور هذا العالم".

كاظم الساهر شارك مقطع قصير من أغنيته "أشهد ألا امرأة" عبر حسابه على "تويتر وعلّق عليها "أطيب التمنيات والأمنيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة".

يوسف الخال من جهته قال "المرأة تُعجَب بالرجل الذي في داخل الرجل..و تغار من المرأة التي في داخله أيضاً..و هذا ما يُعجِب الرجل في المرأة..فهي.. العجب بِحَدِّ ذاته..لكن لحظة سقوطه بتطرّف نحو ال "أنا"،حينها، يبدأ ارتفاعها عنه..و رحيلها بعيداً منه..".