بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

اعتقال غولدي برار المتهم باغتيال سيدهو موس والا في كاليفورنيا

ET بالعربي | 02 ديسمبر 2022
سيدهو موس والا- انستقرام @sidhu_moosewala

سيدهو موس والا- انستقرام @sidhu_moosewala

بعد نحو ستة أشهر على مقتله، تم اعتقال الرأس المدبر لاغتيال الفنان البنجابي سيدهو موس والا في كاليفورنيا.

عضو عصابة لورنس بيشوني، غولدي برار انتقل مؤخراً إلى الولايات المتحدة بعد أن كان يقيم في كندا منذ العام 2017، مدعيّاً بأنه معرّض للخطر منذ مايو الماضي بعد مقتل سيدهو.

وبعد انتقاله إلى الولايات المتحدة تم اعتقاله هناك، وفق ما أخبر مصدر موقع NDTV.

وأضاف المصدر بما معناه بأن "اعتقال غولدي تم في 20 نوفمبر الماضي في كاليفورنيا، لكن الحكومة الهندية لم تتسلم أي بيان رسمي لغاية الآن من كاليفورنيا".

سيدهو موس والا
سيدهو موس والا- انستقرام @sidh_moosewala

وكان غولدي Goldy Brar قد أعلن عن مسؤوليته عن مقتل سيدهو من خلال بوست على فيسبوك، وانتقل إلى الولايات المتحدة تحت الضغط بحسب ما ورد. كان يعيش في مدينة فريسنو، وكانت مدن مثل سكرامنتو وفريزو وسالت لايك مكاناً آمناً بالنسبة له.

وكالة التجسس الهندية جناح البحث والتحليل، جناح المخابرات في شرطة دلهي ونظرائهم في البنجاب علموا بأن اعتقال غولدي برار في كاليفورنيا أحدث ضجة كبيرة.

أما والد سيدهو، فكان قد طلب من الحكومة في وقت سابق بأن تعلن عن مكافأة بقيمة 13350 دولار أميركي أو 2 كور، لأي شخص يدلي بمعلومة عن غولدي برار.

والد سيدهو، بالكاور سينغ قد تحدث في إحدى الفعاليات، وقال بأنه مستعد لدفع المكافأة من جيبه في حال الحكومة لم تتجاوب مع مطلبه.

غولدي برار
غولدي برار- الصورة من السوشيا ميديا

غولدي برار وهو من سري مكستار صاحيب في بنجاب كان قد انتقل إلى كندا في العام 2017 عبر تأشيرة طالب. وإلى جانب إعلان عن مسؤوليته في مايو الماضي عن مقتل Sidhu Moose Wala إلا أنه أيضاً متآمر رئيسي في مقتل أحد أتباع ديرا ساشا سودا الشهر الماضي، وفق ما قالته الشرطة.

وكان سيدهو قد قُتل بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في قرية جواهاركي في مدينة بنساب يوم الأحد في 29 مايو 2022، وذلك بعد يومين فقط من قيام الحكومة بسحب فرق الحماية من 424 شخصاً من بينهم المغني سيدهو موس والا، إذ تم تقليص أفراد الأمن المولجين حمايته من أربعة أشخاص إلى اثنين.

غموض وفاة عمر خورشيد إلى الواجهة من جديد

أعلن حينها رجل العصابات المقيم في كندا غولدي برار مسؤوليته عن مقتل سيدهو من خلال بوست شاركه على فيسبوك، وذلك انتقاماً لمقتل رجل العصابة فيكي ميدوكيرا، على حد قوله.