تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

"العربية: لغة الشعر والفنون"..احتفال ب يوم اللغة العربية

ET بالعربي | 18 ديسمبر 2023
اليم العالمي للاحتفال باللغة العربية - صورة من موقع اليونيسكو

اليم العالمي للاحتفال باللغة العربية - صورة من موقع اليونيسكو

"إن الذي ملأ اللغاتِ محاسنًا جعل الجمال وسره في الضاد" كلام لـ أحمد شوقي قاله عن جمال اللغة العربية، وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تفاعل عدد من المشاهير معه هذا اليوم.

Burcu ozberk لاول مرة في لندن وتريد تعلم اللغة الانكليزية

واشتهرت اللغة العربية منذ زمن بعيد بمساهمتها في الشعر والفنون فهي لغة ذات قوّة راسخة وأبدَعت آيات جمالية رائعة تأسر القلوب.

"العربية لغة الشعر والفنون"

الأمم المتحدة اختارت شعار "العربية: لغة الشعر والفنون"، لاحياء  #اليوم_العالمي_للغة_العربية. و يتزامن الاحتفال هذا العام مع الذكرى السنوية الخمسين لإعلان اللغة العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة. وإنّ اليونسكو، وإذ تصبو إلى الإشادة بزهاء اللغة العربيّة على الصعيدَين الشعري والفني، ستجمع باحثين وأكاديميين وشباب ورؤساء هيئات دولية.

إنّ اليوم العالمي للغة العربية منبر ثابت للتعمق في مناقشات بشأن تأثير اللغة العربية في تشكيل المعارف، والتحولات المجتمعية من خلال الشعر، فضلاً عن تأثيرها في الفنون، مع تعزيز التنوع الثقافي والحوار بين الثقافات.

برنامج "الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لدعم اللغة العربية

ودت امم المتحدة من خلال موقعها الجميع الى معرض سيُجسّد الإنجازات المُحرزة على صعيد دعم اللغة العربية في إطار برنامج "الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لدعم اللغة العربية في اليونسكو" في الفترة الممتدة من 18 إلى 22 ديسمبر..

وتجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج عمل على تعزيز الحوار بين الثقافات، وأثرى التنوع اللغوي من خلال مشاريعه ومبادراته، وشجع إنتاج المعارف ونشرها باللغة العربية، ودعم تنظيم الحدث السنوي الرئيسي، وهو اليوم العالمي للغة العربية.

وتفاعل مع هذا اليوم عدد من المشاهير والاعلاميين فكتب نيشان عبر إكس ""إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ". #اليوم_العالمي_للغة_العربية".

أما ميسون عزام فكتبت "في #اليوم_العالمي_للغة_العربية دعونا نعلم أولادنا أن فلسطين عربية ومن ثم نخط معاً «أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ» فاللغة هي الوطن والانتماء والكرامة والهوية".

عن اللغة العربية

تُعدّ اللغة العربية ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية. وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة. يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. 

وقد وقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.