فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

الملكة رانيا تتحدث لـ Today عن تربية أولادها وتخرجهم وزواجهم

ET بالعربي | 20 سبتمبر 2023
الملكة رانيا مع الصحفية هدى قطب - تويتر

الملكة رانيا مع الصحفية هدى قطب - تويتر

خلال تواجدها في نيويورك لحضور مبادرة "النساء ينهضنَ لأجل المجتمع"، أطلت الملكة رانيا العبدالله مع الصحفية هدى قطب من برنامج TODAY، لتشارك وجهة نظرها حول حالة العالم وكيفية مواصلة البحث للعثور على الأمل في المستقبل، كما تحدثت بصراحة عن تربية أطفالها الأربعة أمام أعين الجمهور ومساعدتهم على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا.

الملكة رانيا

وشاركت الملكة رانيا اليوم لقطات عبر ستوري حسابها الخاص على إنستغرام، منذ لحظة وصولها إلى مبنى "Today Show" وكواليس مقابلتها مع الصحفية هدى، بالإضافة إلى إتصال للثنائي مع سميحة والدة هدى عبر فايستايم "Facetime" بعد انتهاء اللقاء، حيث بدت الأم سعيدة بلقاء إبنتها مع الملكة التي عبّرت عن سعادتها بمقابلتها عبر الهاتف، وقالت أنها يجب أن تكون فخورة جداً بإبنتها، لتتأثر هدى من مديح الملكة أمام أمها وتقوم بمعانقتها.

ST- post 1

الملكة تحدثت خلال المقابلة عن تربية أطفالها بعد سؤال الصحفية عنهم، وعن تخرّج إبنها منذ أشهر بعد عرض صورتهما معاً وهو في الأشهر الأولى لولادته، لترد رانيا متأثرةً بما معناه : " إنه شيء مخيف كيف يمضي الوقت بهذه السرعة، تعلمين أننا نحن كأهل من واجبنا الإهتمام بأطفالنا، حتى يكبروا ويصبحوا جاهزين لمواجهة الحياة، وهذا لا يجعل الأمر سهلاً عندما يأتي فعلاً ذلك اليوم، أقصد أنه في الفترة الممتدة من نهاية مارس إلى بداية يونيو، تزوج إثنين من أولادي وتخرج إثنان ..".


 

وأكملت رانيا حديثها لتقول أنها تعاني من الفراغ بعد زواج أولادها وخصوصاً إبنتها إيمان لأنها أول فتاة تتزوج في العائلة، فكان الأمر مليئاً بالعواطف، مع خليط من المشاعر بين السعادة والفخر بقوة المرأة التي تحولت إليها إيمان، وبين الحزن على رحيلها من المنزل، وكل ذلك يأتي في لحظة واحدة ولا شيء يستطيع أن يحضّرك لذلك".

الملكة رانيا

إختيار الملكة رانيا رئيساً عالمياً لمبادرة المنتدى الإقتصادي العالمي

وقد أُعلن الإثنين الماضي في نيويورك عن إختيار الملكة رانيا العبدالله رئيساً عالمياً مشاركاً لمبادرة المنتدى الإقتصادي العالمي (العطاء لتعظيم العمل من أجل الأرض) GAEA، وجاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمبادرة.

الملكة عبّرت عن فخرها بالانضمام إلى المبادرة إلى جانب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب، وقالت ما معناه : "نحن نتحمل معاً مسؤولية جماعية ونمتلك القدرة مجتمعين لتحقيق طموحاتنا المناخية"، وأضافت " شهد العالم عدداً من الكوارث الطبيعية وتم إعلان شهر تموز الماضي الشهر الأكثر سخونة في تاريخ الأرض المسجل، حيث تستمر درجة الحرارة في منطقتنا العربية بالارتفاع بواقع ضعفَي المعدل العالمي، ويتوقع الخبراء أن الحرارة الشديدة ستجعل مناطق واسعة منها غير صالحة للعيش قبل نهاية القرن".

كما أشارت إلى أن أقل من 2% من تمويل الأعمال الخيرية العالمية يذهب نحو المناخ والطبيعة، مؤكدةً أنه "إذا كان الهدف النهائي للعمل الخيري هو إحداث فرق، فليس هناك مكان أفضل للبدء به من كوكبنا".

وشاركت الملكة أيضاً بمناقشة وضع أزمة اللاجئين حول العالم لتوجه الشكر إلى المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر حسابها الخاص على منصة إكس X أو تويتر سابقاً لتقول : "جزيل الشكر للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد فيليبو غراندي على اللقاء بالأمس لمناقشة وضع أزمة اللاجئين حول العالم. في الوقت الذي يتعرض فيه اللاجئون للاحتجاز والترحيل وتشويه صورتهم وتجريدهم من إنسانيتهم، يزداد عمل منظمات مثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أهمية".