تنازل وخصام..كواليس الساعات الأخيرة في أزمة شيرين وحسام حبيب

نجوم بوليوود والعالم يحضرون زفاف أنانت أمباني الكبير

جدل حول قيام أوزجي ياغيز بدفع الفاتورة عن بوراك بيركاي أكجول

ميليسا باموق ويوسف يازجي يشاركان صور من زفافهما

دانييلا رحمة تشكر الجمهور: "ممتنة لحبكم في يوم زفافنا"

أغنية الشامي الجديدة "وين" تتصدر الترند على اليوتيوب

هل يمتلك رامي عياش طائرة خاصة؟

المتحدة توقف برنامج أحمد شوبير وتنهي التعاقد معه

كيم وكلوي كارداشيان تصلان مومباي لحضور زفاف عائلة أمباني

محمد فؤاد يحتفل بخطوبة ابنته غدًا.. وهذه حقيقة تعرضه لأزمة صحية

الملكة رانيا تدين مجزرة مستشفى المعمداني وتسترجع فيديو من العام 2009

ET بالعربي | 18 أكتوبر 2023
الملكة رانيا العبدالله - صورة من انستقرام

الملكة رانيا العبدالله - صورة من انستقرام

كلمة مؤثرة من الملكة رانيا العبدالله عبر فيديو لها عبر انستقرام دعمًا لأهل غزة يعود لعام 2009، تحدثت فيه عن الانتهاكات التي ترتكب في فلسطين من قبل إسرائيل.

كم هو مؤلم أن المشهد لم يتغير

وعلّقت الملكة رانيا على الفيديو قائلة "من عام 2009 خلال الحرب على غزة التي استمرت لثلاثة أسابيع، بعد أربعة عشر عاماً وخمسة حروب، كم هو مؤلم أن المشهد لم يتغير لا يمكن للعالم أن يبقى صامتاً يجب وقف هذه المأساة الإنسانية".

في الفيديو تقول الملكة رانيا "يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه"، مضيفة خلال كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الطارئ الذي دعت إليه لإطلاق نداء إغاثة حول الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة عام 2009 بمشاركة المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) سيغرد كاج: "واحد وأربعون عاماً، وشعب غزة يعيش تحت الاحتلال، وثمانية عشر شهرا وغزة تعيش تحت الحصار، وعشر أيام وأهل غزة يتعرضون لحملة عسكرية قاسية ومستمرة".

وتابعت: "ربما يكون الإعلان العالمي لحقوق الإنسان غير عالمي! أو ان ابن غزة ليس إنسانا جديرا بنفس الحقوق العالمية! هذه هي الرسالة التي يبعثها المجتمع الدولي اليوم.. ولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه".

وفي الكلمة الكاملة التي دعمت بها الشعب الفلسطيني وقتها قالت الملكة رانيا: "أكثر من سبعين طفلاً قُتلوا، قرابة ستمائة طفل جريح. ماذا يقول العالم لأمهاتهم؟ للأم الفلسطينية التي فقدت خمس بنات في يوم واحد؟ للأم التي تشاهد أطفالها ينتحبون، يرتعدون، يختبئون، ويعانون صدمات في لحظات نكاد لا نعانيها عمرا بأكمله؟ أنقول لها أن أطفالها خسائر ضمنية! أن حياتهم غير مهمة؟ أن موتهم لا يحتسب؟ أن أطفال غزة لا يحق لهم الحياة والحرية والسلامة الشخصية؟ ماذا نقول لهم؟".

الملكة رانيا

وناشدت الشعوب والحكومات قائلة: "يجب أن تعمل كل دولة على وقف القتال، وفتح المعابر، للسماح بمرور مستمر للمساعدات خاصة القمح والوقود والأدوية والاحتياجات الحيوية الأخرى".

الملكة رانيا تدين الهجوم على مستشفى المعمداني "خرق لجميع المبادئ الإنسانية"

من جهة ثانية، دانت الملكة رانيا القصف الذي استهدف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، معلقة عبر ستوري حسابها بانستقرام "هجوم إسرائيلي مروع على المستشفى الأهلي العربي المعمداني هو من أشد الاعتداءات همجية على غزة استشهد فيه المئات".

صورة من حساب مستشفى المعمداني على فيسبوك

تابعت "هذه المجزرة هي جريمة حرب وخرق لجميع المبادئ الإنسانية، لا ذريعة لمثل هذه الانتهاكات المُشينة "، مضيفة "رحمة الله على أرواح الشهداء، ونعزي أسرهم".

الملكة رانيا تدين الرهجوم على مسشتفى المعمداني في غزة

صفحات الملكة رانيا على السوشيال ميديا تتشح بالسواد

وحداد على الذين سقطوا في المجزرة اتشحت صفحات الملكة راينا على السوشيال بصورة سوداء، حيث قامت بتغيير صورة البروفايل عبر انستقرام من صورة لها إلى صورة سوداء، وكذلك عبر باقي حساباتها على السوشيال ميديا.

الملكة رانيا

وكانت الملكة رانيا كتبت عبر انستقرام في وقت سابق "لا يمكن اعتباره دفاعا عن النفس إذا كنت قوة محتلة".

الملكة رانيا تدين الرهجوم على مسشتفى المعمداني في غزة

وقفة تضامنية في عمان دعما للشعب الفلسطيني في غزة

أيضًا في عمّان، نفذ المئات مساء أمس الثلاثاء، أمام ساحة مجاورة لمسجد الكالوتي في الرابية التي تضم مبنى السفارة الإسرائيلية وقفة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني في غزة.