جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

باراك أوباما يفاجئ نادي الكتاب عبر زووم

ET بالعربي | 03 فبراير 2021
باراك أوباما من اللقاء الافتراضي الذي جمعه بنادي الكتاب

باراك أوباما من اللقاء الافتراضي الذي جمعه بنادي الكتاب

لطالما يشعر المؤلفون أو الكتّاب بالحماس للقاء كاتب معروف يكنون له المحبة والتقدير، مثل الذين يعبرون عن فرحتهم بلقاء فنان أو ممثل، ولكن هل يمكن أن يتوقع نادي الكتاب أو القرّاء بأن ينضم إليهم كاتب حاز شهرة عالمية وكان رئيساً لبلادهم ويكون باراك أوباما؟

المفاجأة صادمة ولكن من الناحية الإيجابية. إذ انضم باراك أوباما إلى تجمع أعضاء نادي Mahogany Books وVery Smart Brothas للكتاب عبر زووم الذي كان سيناقش مذكراته A Promised Land.

وما أن أطلّ أوباما على المجتمعين حتى عبّروا عن سعادتهم بانضمامه إليهم، وقال ممازحاً بما معناه: "بأنهم كان يريدون المجيء بشخص آخر ولكن تعذر عليهم ذلك فحللت مكانه".

وأشار أوباما إلى أنه حضر اللقاء لأنه يريد أن يقدم الدعم لمتاجر الكتب التي تعود للأميركيين الأفارقة المستقلين، بالإضافة إلى فضوله لمعرفة الأشقاء الذين أطلقوا على متجرهم بـ The Very Smart Brothas Book Club.

تحدث باراك أوباما عن كتابه ولم يتردد خلال اللقاء أن يجيب على أسئلة الحضور، وقد جرى اللقاء في 26 يناير إلا أن أوباما شارك هذه الاجتماع الافتراضي بالأمس على صفحته على فيسبوك.

Embed from Getty Images

وخلال جلسة الأسئلة والأجوبة، سُئل أوباما عن سر تفاؤله على الرغم مما يمر به العالم من أزمات وحتى تلك التي عايشها خلال ولايته، وأجاب بما معناه بأنه "ينظر إلى الأمور على المدى البعيد وليس على المدى القصير".

كما تطرق في حديثه إلى مقتل كل من جورج فلويد وايريك غارنر الذين قُتلا على يد الشرطة، بل ومعاناته من طريقة مقتل فلويد في الولايات المتحدة في العام 2020.

وبالتأكيد تناول اللقاء الحديث عن كتابه "أرض الميعاد" الذي قيل انه باع أكثر من مليون و700 ألف نسخة في الأسبوع الأول من توزيعه.

Embed from Getty Images

بين المزاح والجدية، سألت إحدى المشاركات أوباما عن إطلالة زوجته ميشال يوم تنصيب الرئيس جو بايدن، فأجاب: "لا أدري ما المشكلة مع إطلالة ميشال وحزامها"، وتابع: "لقد سألتها عن ذلك خلال العشاء في الليلة التالية، وقلت لها: "اسمعي حبيبتي أنت رائعة وأنا أدرك تماماً أنك أيقونة موضة ولكن هل كان شعرك مختلفاً؟ لأنني لم أجد شيئاً مختلفاً".

ولفت إلى أنه لا يملك جواباً على ذلك ولكنها بالتأكيد تبدو أفضل منه وهو يتفهم ذلك.