وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

بعد تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة.. تعرفوا على عائلة جو بايدن

ET بالعربي | 22 يناير 2021
مراسم تنصيب جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية

مراسم تنصيب جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية

لطالما وقفت عائلة الرئيس جو بايدن إلى جانبه ولاسيما خلال حملته الانتخابية واليوم الذي تم الإعلان فيه عن فوزه على منافسه دونالد ترامب في نوفمبر 2020، كما يوم تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية في 20 يناير الحالي.

كان بايدن قد تلقى خبر فوزه بالانتخابات من أولاده، عندما كان يجلس مع زوجته جيل بايدن في الحديقة في 7 نوفمبر الماضي، وفق ما نقلت NBC News. ووثقت حفيدته نعومي بايدن العناق الجماعي الذي حصل عليه من أفراد عائلته وشاركته على حسابها على تويتر.

ولكن من هم أفراد العائلة الأميركية الأولى؟

جو بايدن

جو بايدن الذي وُلد في بنسلفانيا في نوفمبر 1942 لجوزيف بايدن وجين بايدن، الذين تزوجا قبل عام من ولادة جو. توفي والده في العام 2002 عن عمر 86 عاماً، ووالدته في العام 2010 عن 92 عاماً. جو هو الأخ الأكبر لأخوته الثلاث فاليري بايدن، فرانك وجيم بايدن.

Embed from Getty Images

تزوج جو بادين من نيليا هانتر بايدن في العام 1966 بعدما التقى بها في البهاماس، استقبل الثنائي أولادهما "بو" وهو جوزيف بايدن الثالث في العالم 1969، هانتر في فبراير 1970 وايمي في نوفمبر 1971. عملت نيليا كمعلمة وكان لها دور كبير في حياة جو السياسية. توفيت نيليا بالثلاثين من عمرها مع ابنتها ايمي، وذلك بعدما تعرضتا لحادث سير مع "بو" وهانتر في العام 1972.

جيل بايدن

أما جيل جاكوب فهي الزوجة الثانية لجو. نشأت جيل في بنسلفانيا وواصلت دراستها في جامعة ديلاوير، جامعة ويست شيستر وجامعة فيلانوفا. عملت جيل كمدرسة للغة الإنكليزية لـ13 عاماً، بالإضافة إلى تعلميها أطفالاً من ذوي الاحتياجات الخاصة في مستشفى الأمراض النفسية. انتقلت إلى مرحلة التعليم العالي في العام 1993 في جامعة ديلاوير وانتقلت في العام 2009 إلى كلية مجتمع شمال فيرجينا. أنجبت جيل ابنتها آشلي في العام 1981.

Embed from Getty Images

خلال فترة ولاية باراك أوباما كان جو بادين نائباً للرئيس، وكانت جيل السيدة الثانية، حيث عملت من عام 2009 إلى 2017 لرفع الوعي لدى العائلات العسكرية والحماية من سرطان الثدي. تعهدت جيل أن تتابع عملها كمدرسة حتى بعد تولي زوجها منصب الرئيس الأميركي.

"بو بايدن"

كان بو بايدن يسير على خطى والده، بعدما تخرج من الجامعة التحق بالجيش وخدم في العراق من عام 2008 إلى 2009، وحاز وسام النجمة البرونزية لخدمته.

تم انتخاب Beau كمدعٍ عام الرابع والأربعين لولاية ديلاوير، واستمر بهذا المنصب من عام 2006 حتى وفاته في العام 2015.

تزوج بو من هالي بايدن في العام 2002، واستقبلا طفلتهما الأولى ناتالي في 2004، وابنه هانتر 2006. تم تشخيص إصابته بمرض السرطان في العام 2013 وتوفي في العام 2015 عن 46 عاماً.

Embed from Getty Images

"هانتر بايدن"

هانتر بايدن هو ثاني أولاد جو، تزوج من كاثلين بايدن في العام 1993، وقد رُزقا ثلاثة أطفال وهم نعومي التي تخرجت من مدرسة القانون في كولومبيا، فينيغان وهي طالبة في جامعة بنسلفانيا ومايزي أصغر أولاده، قبل أن ينفصلا في أكتوبر 2015 ويوقعان أوراق الطلاق في أبريل 2017. كما ارتبط هانتر لاحقاً بأرملة شقيقه هالي لعامين، في علاقة باركها كل من جيل وجو. تحدث هانتر عن معاناته مع الكحول والمخدرات في الماضي، كما أنه رُزق بطفل من لوندن روبرتس، ثم من المخرجة ميليسا كوهين التي تزوج بها في العام 2019، وأطلق على أصغر أطفاله Beau وهو اسم شقيقه الراحل.

Embed from Getty Images

"أشلي بايدن"

أما أشلي وهي الابنة الوحيدة لبايدن من زوجته جيل، أسست شركة Livelihood للموضة في العام 2017، كما عملت في مركز ديلاوير للعدالة كمدير تنفيذي بين 2014 و2019.

تزوجت جراح التجميل هوارد كيرين في يونيو من العام 2012.