بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

بيع بدلة جون ترافولتا من عام 1977 بمزاد بـ260 ألف دولار

ET بالعربي | 24 أبريل 2023
جون ترافولتا - صورة من إنستاغرام

جون ترافولتا - صورة من إنستاغرام

بدلة جون ترافولتا البيضاء الأيقونية التي تعود للعام 1977 التي ارتداها في فيلم Saturday Night Fever تم تبيعها في مزاد علني بنحو 260 ألف دولار.

في فيلم Saturday Night Fever الذي لعب جون ترافولتا بطولته في العام 1977، ارتدى فيه البدلة بشخصية "توني مانيرو" وقد اشترك في الفيلم بمسابقة رقص مع ستيفاني مانغانو (كارن لين غورني) على أنغام أغنية More Than a Woman.

تم تصميم ثلاث قطع بدلة بيضاء اللون. وعلى عكس السائد لم تكن البدلة التي تم بيعها نفسها التي ارتداها جون ترافولتا عندما انطلق بالرقص منفرداً أثناء رقصته الشهيرة، لكنه ظهر فيها على بوستر الفيلم وفي أغلب الصور الترويجية للعمل، وعلى غلاف الفيديو وأشرطة الموسيقى.

Embed from Getty Images

حازت الرقصة وكذلك بدلة جون ترافولتا في فيلم Saturday Night Fever شهرة عالمية وقد اعتمدها ملايين الشبان حول العالم وعلى مدار 46 عاماً في كل شيء، بدءاً من حفلات الملابس التنكرية أو إلى الحفلات في الملاهي الليلية.

البدلة التي تم بيعها حالياً، كانت واحدة من ثلاث بدلات من متجر أزياء Leading Male، في بروكلين، نيويورك من قبل مخرج أزياء الفيلم.

بدلتان منهما كان جون ترافولتا قد ارتداهما في موقع التصوير وقد تم إزالة اسم العلامة التجارية عنهما كي لا يظهر على الشاشة، أما البدلة الثالثة فقد تم استخدامها للتصوير الترويجي للفيلم.

Embed from Getty Images

الرقم التقديري للبدلة 186 ألف دولار وبيعت بـ260 ألف

جالت البدلة عدة أماكن قبل أن ترسو أخيراً لبيعها في المزاد، إذ كان رئيس شركة بارامونت بيكتشرز دون ويليامز قد أهدى البدلة في العام 1981 لصديقه المقرب براين واسرمان.

براين واسرمان قام بدوره ببيعها للمحامي الأميركي براد تبليتسكي العام الماضي الذي رتب زيارة لجون ترافولتا للتأكد ان كانت هي البدلة نفسها التي ارتداها قبل نحو 45 عاماً.

Embed from Getty Images

البدلة الشهيرة تم بيعها حالياً عبر مزادات جوليان في لوس أنجلوس، وكان قد تم إعطاؤها تقديراً لما قبل البيع بنحو 186 ألف دولار، لينتهي بها الأمر إلى 260 ألف دولار.

متحدث بإسم مزادات جوليان قال بما معناه بان هذه البدلة تعتبر من أكثر الأزياء شهرة في تاريخ السينما. هي واحدة فقط من بين اثنتين موجودتين تم استخدامهما أثناء الانتاج. لم يتم عرضها أو بيعها في مزاد من قبل. "لقد أصبحت رمزاً ليس للفيلم فقط بل لعصر الديسكو بأكمله".