الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

شيرين تبكي على المسرح في الكويت

بيلا حديد تكشف انها قضت 100 يوم للتعافي من مرض لايم

ET بالعربي | 07 أغسطس 2023
بيلا حديد - إنستغرام

بيلا حديد - إنستغرام

كشفت بيلا حديد يوم أمس أنها استمرت بالعلاج من مرض لايم الذي نتج عن تعرضها للسعة حشرة تدعى القراد لمدة 100 يوم، وقالت أنها عانت كثيراً الى حين تخلّصها منه،فظهرت بيلا امام جمهورها لتحدّثهم عن مشاكلها الصحية ومعاناتها الطويلة.

بيلا حديد

بيلا حديد تعلن تعافيها من مرض لايم

وشاركت عارضة الأزياء تحديثًا عن صحتها يوم الأحد، قائلة إنها "تتمتع بصحة جيدة" بعد أكثر من عشر سنوات من المشاكل الصحية الشديدة بما في ذلك "أكثر من 100 يوم من المعاناة من مرض لايم، والأمراض المزمنة، وعلاج العدوى المشتركة و قرابة 15 عامًا من المعاناة غير المرئية ".

بدأت حديد بالحديث من خلال منشور شاركته عبر حسابها الخاص على إنستغرام لتقول فيه ما معناه : "أنا الصغيرة التي عانت، فخورة لأني لم أستسلم لنفسي"، مضيفة أنها ممتنة لأمها يولاندا حديد، التي تم تشخيصها أيضاً بمرض لايم في عام 2012 مع أصغر أشقائها؛ أنور.

وكتبت بيلا أيضاًً ما معناه: "ممتنة لأمي على الاحتفاظ بجميع سجلاتي الطبية، والتشبّث بي، والوقوف الى جانبي دائماً، وتأمين الحماية، والدعم، والأهم من ذلك كله، تصديقي خلال كل هذا". وتابعت : "العيش مع هذه الحالة، والتي تزداد سوءًا مع الوقت، والعمل أثناء محاولتي أن أجعل نفسي وعائلتي والأشخاص الذين يدعمونني، فخورين، أثروا عليّ بطرق لا يمكنني شرحها حقًا. أن أكون حزينةً ومريضةً مع معظم النعم والامتيازات والفرص والحب من حولي ربما كان الأمر الأكثر صعوبة وارباكاً على الإطلاق".

بيلا حديد

ثم تابعت بيلا لتقول: "هناك شيء واحد أريد أن أقوله لكم جميعاً هو 1: أنا بخير ولا داعي للقلق، 2: لن أغير أي شيء من أجل العالم، إذا اضطررت إلى المرور بكل هذا مرة أخرى، للوصول إلى هنا بصحة جيدة، سأفعل كل ذلك مرة أخرى، الكون يعمل بأكثر الطرق جمالاً، لكني أريد أن أقول إنك إذا كنت تكافح فسوف تتحسن الأمور، أعدك، خذ خطوة بعيداً، ابق قوياً، وثق في طريقك، امشي في حقيقتك وستبدأ الغيوم في التلاشي، لدي الكثير من الامتنان تجاه الحياة ووجهة نظري لها، فهذه الأيام التي تزيد عن 100 يوم من علاج مرض لايم، والمرض المزمن، وعلاج العدوى المشتركة، وما يقرب من 15 عاماً من المعاناة غير المرئية".

وواصلت العارضة شرح سبب اختيارها الصور التي شاركتها جنبًا إلى جنب مع التحديث، والتي تضمنت عدة لقطات من المستندات الصحية وكيفية تلقّيها بنفسها للعلاجات المختلفة، وكتبت: "حاولت أن أختار أكثر الصور الإيجابية خلال هذه التجربة، كانت النتيجة هي التجربة الأكثر تنويرًا في حياتي المليئة بأصدقاء جدد ورؤى جديدة وعقل جديد".

بيلا حديد

ثم اختتمت بيلا رسالتها بالقول : "سأعود عندما أكون جاهزة، أنا أفتقدكم جميعاً، أحبكم جداً".

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها بيلا على صراعاتها الصحية ومعاناتها على المدى الطويل. فقد شاركت في عام 2021، لمحة عن الجوانب المزعجة لكونها عارضة أزياء وسط هذه الصراعات، وفي عام 2016، أخبرت بيلا جمهورها بشأن معاناتها من مرض لايم وقالت في ذلك الوقت ما معناه: "الحياة ليست دائمًا كما تبدو في الخارج"، مضيفة أن "أصعب جزء في هذه الرحلة هو أن يُحكم عليك بالطريقة التي تبدو بها بدلاً من الطريقة التي تشعر بها".