ET بالعربي يلتقي "سهم" خلال مؤتمر XP لمستقبل الموسيقى في الرياض

منتخب المغرب يتأهل إلى دور الـ 16 والنجوم يحتفلون

ماجد المهندس ومحمد حماقي وموضي الشمراني في افتتاح مدل بيست

بعد غياب 8 أشهر ..الظهور الأول لـ ويل سميث على السجادة الحمراء

شاروخان يؤدي مناسك العمرة في السعودية

سيهون و تشا أونوو يصلا مصر وصراخ معجبيهم خارج المطار

حنان مطاوع تبدأ تصوير "زرع شيطاني" في فبراير

نجوم بوليوود والعالم في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة بدورته الثانية

شارون ستون تتحدث عن زيارتها للسعودية وهذا ما قالته عن شاروخان

فين ديزل يستذكر بول وولكر في ذكرى وفاته التاسعة

بيل غيتس يتنبأ بتقنية جديدة قد تنهي الهواتف الذكية

ET بالعربي | 11 مارس 2022
بيل غيتس - صورة من فيسبوك

بيل غيتس - صورة من فيسبوك

منذ إنشاء MTS (خدمات الهاتف المحمول) في عام 1949 ، كانت طرق الاتصال تتطور باستمرار.  اليوم ، في عام 2022 ، لدينا هواتف ذكية لا يمكنها مساعدتنا في التواصل فحسب ، بل تساعدنا أيضًا من خلال تذكيرنا بالمهام التي نحتاج إلى القيام بها كل يوم ومساعدتنا على تتبع الأنشطة التي تتم على مدار اليوم ، مما يجعلها جزءًا أساسيًا من حياة الناس.

ومع النمو المستمر في قطاع الإلكترونيات والاتصالات تنبأ بيل غيتس Bill Gates منذ أيام بتكنولوجيا من شأنها أن تحدث ثورة في الطريقة التي نتواصل بها وقد تنهي الهواتف الذكية وهي "الوشم الإلكتروني" الذي يهدف إلى تحليل وجمع المعلومات من جسم الإنسان.

بيل غيتس

حاليًا ، يتم تطوير الأوشام الإلكترونية من قبل شركة Chaotic Moon القائمة على التكنولوجيا الحيوية.

بينما لا يزال الوشم الإلكتروني قيد التطوير ، من المعروف أنه يتم تطبيقه مؤقتًا على الجلد باستخدام مستشعرات وأجهزة تتبع صغيرة ترسل وتستقبل المعلومات عبر أحبار خاصة موصلة للكهرباء.

يريد بيل غيتس وشماً الكترونياً ليحل محل الهواتف الذكية. لكن التبني المبكر للوشم الإلكتروني لم يكن كافيًا للرجل البالغ من العمر 66 عامًا ، والذي أراد أن يكون هذا الجهاز المستقبلي بديلاً للهاتف الذكي.

فكرة بيل غيتس التي شوهدت في العديد من أفلام هوليوود ، هي أنه يمكن للناس استخدام الوشم الإلكتروني الذي طورته تشوتيك مون لإجراء مكالمات أو إرسال رسائل أو العثور على عناوين.

بيل غيتس

حتى الآن لا يوجد حديث عن الوقت المقدر لإطلاقه أو بيعه في السوق، و يبحث بيل غيتس وفريقه عن طرق لجعل الأجهزة الجديدة التي يستخدمها الناس والقيام بأشياء مثل الهواتف الذكية.

وكان غيتس مع بداية عام 2022 قال عبر إنستغرام "كان عام 2021 عامًا مليئًا بالتحديات ، لكني أرى العديد من أسباب التفاؤل في عام 2022 بما في ذلك الدعم الواسع للجهود المبذولة لمنع وباء كورونا والتقدم في مجال فيروس نقص المناعة البشرية ومرض الزهايمر والابتكار المناخي والتعليم".