ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

تفاصيل دورة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الثانية

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2022
مهرجان البحر الأحمر

مهرجان البحر الأحمر

تحت شعار " السينما كل شيء " أقيم المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي وإعلان كافة تفاصيلها، بحضور محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المهرجان، ومديرة المهرجان شيفاني بندايا، ومدير البرنامج السينمائي الدولي كليم أفتاب وغيرهم من المسؤولين عن المهرجان، إلى جانب العديد من النجوم ووسائل الإعلام العربية.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تغير مكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تحدث محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في لقائه مع ET بالعربي عن تغيير موقع إقامة المهرجان، مؤكداً عدم تخوفه من هذا التغيير وأوضح: "أنا رحت للموقع عدة مرات مع الفريق، اللوكيشن جداً جميل، رح يكون مختلف والجمهور رح ينبسطوا في اللوكيشن".

ورفض محمد التركي الإعلان عن أي تفاصيل تتعلق بأسماء الحضور من النجوم أو لجنة التحكيم، مؤكداً أن ذلك سيتم تباعاً في الأسابيع المقبلة.

وفي سؤال عن الأسماء التي سيتم تكريمها في هذه الدورة، قال: "ما رح نعلن اليوم عن تكريم أي أحد لكن رح نعلن خلال أسبوعين بإذن الله".

محمد التركي

تكتم على أسماء المكرمين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

بدوره أنطوان خليفة مدير البرنامج العربي وأفلام الكلاسيك في مهرجان البحر الأحمر، عبّر عن تشوقه الكبير لهذه الدورة من المهرجان، ولفت إلى أنه ما يزال يتابع تنسيق وتنظيم برنامج المهرجان "تقريباً صار خالص وعندنا أفلام مغايرة، وكتير متشوقين لنشوف ردة فعل الجمهور للأفلام اللي نحنا إلنا ست شهور منشتغل عليها".

وعلى الرغم من التكتم على أسماء النجوم المكرمين، إلا أن أنطوان كشف لـ ET بالعربي أنه سيكون ضمن المهرجان حورات مع العديد من النجوم "رح نعمل حوار مع منى زكي، ورح نعمل حوار مع كوثر بن هنية، ورح أعمل انا حوار مع حسين فهمي وكتير متشوق له".

أنطوان خليفة

ريا أبي راشد حاضرة في مهرجان البحر الأحمر

ريا أبي راشد التي قدمت المؤتمر الصحفي وأدارت الحوار على المسرح، لم تخفِ حماسها الكبير في لقائها مع ET بالعربي، وكشفت أنها ستقوم بتغطية فعاليات المهرجان من خلال برنامج Scoop with Raya.

ريا ابي راشد

ترميم أفلام عربية قديمة في مهرجان البحر الأحمر

وكشف أنطوان خليفة خلال المؤتمر عن وجود فيلمين قدما قبل عشرات السنين، تم ترميمها لتعرض في هذه الدورة من المهرجان وأضاف: "السنة عنا فيلمين مضي عليهم 50 سنة، وهن خلي بالك من زوزو وغرام في الكرنك، لأن مهم جداً نحافظ على الإرث السينمائي العربي، وهذه الأفلام رح تعرض للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة بالحلة الجديدة تبعها وكأنها صدرت مبارح".

VT_1375

سبب اختيار شعار السينما كل شيء

وكشفت سماهر الموصلي مديرة التواصل والتسويق في مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن سبب اختيار شعار السينما كل شيء ، وقالت: "لأننا مو مجرد مهرجان سينمائي وبس، بل مهرجاننا ملقتى ثقافي منتبادل فيه خبراتنا ومعارفنا الفنية والثقافية، ومنتكشف فيه أبعاد جديدة، والمهرجان منصة مهمة مندعم من خلالها صناعة السينما على المستويين المحلي والإقليمي".


نجوم في المؤتمر الصحفي لـ مهرجان البحر الأحمر

وشهد المؤتمر الصحفي لـ مهرجان البحر الأحمر على حضور العديد من النجوم، كان منهم ياسر السقاف، الذي حرص على التواجد في هذا اليوم، ولفت لقائه مع ET بالعربي إلى أن حضوره في هذه الدورة سيكون معنوياً ولن يكون مشاركاً في أيّ من الأفلام، وأوضح السبب قائلاً: "أنا كنت بصور طول السنة سواء الفيلم أو البرنامج التلفزيوني، وبصراحة ما قدرنا نلبي أي شي للمهرجان، ولكن الأفلام السعودية موجودة والناس رح تجي تتفرج وهاد يمثل الممكلة ثقافياً".

ياسر السقاف

أما بدر صلاح الذي لم يستطع حضور الدورة الأولى من المهرجان، أكد أنه سيكون في هذا العام من أوائل الحاضرين، مبدياً حماسه الشديد لهذه التجربة.

VT_1373

في فؤاد أكدت أيضاً أنها لن تكون من النجوم المنافسين ضمن الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، وكشفت السبب قائلة: "ما قدرت أشارك بفيلم بسبب أنو أنا عندي عمل جداً ضخم على MBC، اسمه (نهضة الساحرات) ومستوحى من رواية سعودية للكاتب أسامة المسلم".

في فؤاد