وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

حاتم عمور و أسماء المنور في هاينة

ET بالعربي | 17 أبريل 2020
حاتم عمور وأسماء المنور

حاتم عمور وأسماء المنور

رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب إنتشار فيروس كورونا، إستطاع حاتم عمور وأسماء المنور نشر الفرح لجمهورهم المتواجد في الحجر المنزلي من خلال إطلاق ديو جديد "هاينة".

وحول هذا الثنائي "هاينة"، من عمل من التراث المغربي، إلى أغنية بتوزيع ولحن جديد مع إضافة لمستهم الخاصة. وقال كل منهم أن هذا الإختيار تم لإحياء التراث المغربي وتكريم الأجداد في هذه الظروف الإستثنائية التي يمر بها العالم. ونشروا على صفحاتهم الخاصة على إنستغرام بوستس اعلنوا من خلاله عن موعد إطلاق هذه الأغنية. 

View this post on Instagram

من رحم تراثنا الشفهي المغربي وبالتحديد *حجّاية* (حكاية) هاينة المعروفة استلهمنا أغنية جديدة بعنوان هاينة . احياءً للتراث المغربي و تكريما لأجدادنا لي حكاو لينا حجاية هاينة ، والتفاتة منا لأبناءنا في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها ، رغبة منا في ان نربطهم بماضينا الجميل لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة . بكل اعتزاز ، نشارك جمهورنا الحبيب من داخل الحجر الصحي هذه القصة الرائعة لتكون بذلك فرصةً للترويح عن النفس ودعوة منا للآباء لرواية قصة الاغنية لأبناءهم . كلمات الاغنية للشاعر محمد المغربي مستوحاةً من التراث المغربي ، أما اللحن فكان من ابداع طارق الحجيلي ومن توزيع طارق الحجيلي و مادارا . فريق العمل اشتغل على الاغنية وكنا بصدد تصويرها على طريقة الفيديو كليب لكن ظروف الحجر الصحي حالت دون ذلك . سلطنا الضوء في أغنيتنا على شخصية هاينة التي ترمز للمرأة التي تعاني الحيف الاضطهاد ثم العزلة و الحاجة لقوت اليوم فجاءت فكرة التبرع بكل مداخيل الاغنية لإحدى الجمعيات الخيرية . مع تحيات أسما لمنور و حاتم عمور وفريق العمل #هاينة #اسما_لمنور #حاتم_عمور @asmalmnawar @hatimammor @mohamed_el_maghribii @tarik_lahjaily @madarashooka @medzaaki @tazi.hind @yacinelmnawar #hayna #asmalmnawar #hatimammor

A post shared by HATIM AMMOR | حاتم عمور (@hatimammor) on

واطلقوا يوم أمس الأغنية على طريقة الفيديو المصور من داخل الحجر واعلنوا أن هذه الأغنية هي عمل خيري فكتبوا بما معناه: "سلطنا الضوء في أغنيتنا على شخصية هاينة التي ترمز للمرأة التي تعاني الحيف الإضطهاد ثم العزلة والحاجة لقوت اليوم فجاءت فكرة التبرع بكل مداخيل الأغنية لإحدى الجمعية الخيرية."

يذكر أن "هاينة" من كلمات محمد المغربي، ألحان طارق الحجيلي وتوزيع مادارا وطارق الحجيلي أيضاً.