ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

هنري كافيل ينتظر طفله الأول من حبيبته ناتالي فيسكوسو

عودة الأمير ويليام لواجباته الملكية بعد إعلان مرض كيت ميدلتون

هنادي مهنا في الملعب.. وفرحة كبيرة بفوز الزمالك

حلمي عبد الباقي يكشف لـET بالعربي حقيقة الخناقة مع محامي النقابة

ET بالعربي | 11 فبراير 2023
حلمي عبد الباقي - غوغل

حلمي عبد الباقي - غوغل

في تصريح خاص لـET بالعربي، كشف حلمي عبد الباقي العديد من الأمور حول المشاجرة التي دارت بينه وبين محمد محمود محامي سكرتير النقابة المحال للتحقيقات أحمد رمضان، والتي تناقلتها المواقع الفنية عبر مواقع التواصل تحت مسمى "الخناقة"،

وعن تفاصيل الحادث أوضح حلمي عبدالباقي أنه كان متواجدا مع زملائه في النقابة يوم أمس لحضور اجتماع لمجلس الإدارة، ليحضر محامي السكرتير السابق، ليثير النقاش الذي فجّر الأزمة: "تكلم المحامي كلاماً مستفزاً عن النقيب والنقابة وعنا جميعاً، ما أدى إلى حصول مشادة كلامية، قمنا على إثرها بطلب النجدة، لتأتي النجدة ويتم أخد المعتدي علينا إلى الشرطة، بعد أن وجهنا له تهمة التعدي اللفظي على منشأة مهنية، أي نقابة المهن الموسيقية". ثم أكمل حلمي: "وعملنا المحاضر ومشينا، لكن قبل ما نمشي تم الصلح، لينتهي الموضوع على ذلك. وهذا هو الموضوع كله، وأنا الآن في بيتي معزز مكرّم".

أما بالنسبة للإشاعات التي تناقلتها بعض الصفحات على فيسبوك، ذكر حلمي عبد الباقي أن الموضوع لم يحصل بتاتاً، ويقصد بذلك أن يكون قد تم الحكم عليهم في المحكمة، وقال بأن هيئة المفوضين أصدرت قراراً في ما يخص الانتخابات بأنها باطلة، وأن ذلك ليس حكماً؛ لأن رأي هيئة المفوضين يعتبر رأياً استشارياً وليس حكماً قضائياً. ثم أكد حلمي عبد الباقي بأن المحكمة وحدها هي صاحبة القرار النهائي في هذا الموضوع، خصوصاً وأن الأستاذ مصطفى كامل فاز باكتساح.

مصطفى كامل - فيسبوك
مصطفى كامل - فيسبوك

وأكمل حلمي موضحا في رسالته الصوتية لـET بالعربي : "كل تلك المحاولات كان هدفها بث الفتنة بين أعضاء الجمعية العمومية، ولكن الأعضاء ثابتون، وهم يكنون احتراماً وحباً عارماً للنقيب، ما أدى إلى حدوث نتيجة عكسية، بعد أن توقعوا حدوث بلبلة في الجمعية العمومية، ولكن الإجماع الكبير والبوستات من الجمعية والمحبين لمصطفى كامل ونقابة المهن الموسيقية، وما نجحت فيه من تطوير وزيادة الإيرادات والمعاشات وبدلات العلاجعلاج، لم ولن يحدث في تاريخ نقابة المهن الموسيقية هذا الإيراد، كل ذلك ساهم بتعطيل كل المحاولات التي اعتمدوها لتظهرهم بأنهم قد كسبوا القضية، وقد باءت كل محاولاتهم بالفشل".

حلمي عبد الباقي fix

مشاجرة حلمي عبد الباقي ومحامي سكرتير النقابة

وقد وقعت مشاجرة بين حلمي عبد الباقي ومحمد محمود وهو محامي أحمد رمضان سكرتير النقابة السابق. هاني عزب كتب عبر حسابه الشخصي في فيسبوك وقال : “البداية كانت امبارح بوجود المحامي فى النقابة للتحقيق مع موكله وأبلغ نقابة الموسيقيين بوجود موكله خارج البلد وحصل مشادات قوية داخل مقر نقابة الموسيقيين”.

وقد أعلن أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، قبول طعنه ضد مصطفى كامل، بعد فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين عقب استقالة هاني شاكر.
 
كما أصدر أحمد رمضان بياناً، جاء فيه : “أودعت هيئة المفوضين بمجلس الدولة، تقريرها في الطعن المقام من مكتبنا عن الموسيقار أحمد رمضان، بصفته سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، ضد المطعون على فوزه كنقيب عام لنقابة المهن الموسيقية مصطفى كامل، بعد استقالة الفنان هاني شاكر”.