وفاة بطلة High Society غولشاه تشوم أوغلو بعد معاناة مع السرطان

تقارير: جوني واكتور حاول حماية زميلته في العمل قبل مقتله

فوز الفهد تعلق على طلاقها ودانا الطويرش تتمنى الأمومة من جديد

"كل العيون على رفح" ..حملة تضامن عالمية مع فلسطين

كيت ميدلتون تحرز تقدماً في علاجها

هل تكون دانييلا رحمة عروس 2024؟

متابعة تصوير موسم ثاني من مسلسل المتوحش Yabani

وفاة فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً والنجوم ينعونه

ET بالعربي يكشف عن طبيعة دور تيم حسن القادم 

حكيم زياش يرفع العلم الفلسطيني خلال الإحتفال بـ لقب الدوري التركي

دبلجة فيلم "نزوح" إلى اللغتين السويسرية والإيطالية

ET بالعربي | 18 مارس 2023
سامر المصري مع ممثلي وصناع فيلم "نزوح"

سامر المصري مع ممثلي وصناع فيلم "نزوح"

فيلم "نزوح" لـ سامر المصري والذي لازال يحصد عدة جوائز و تكريمات عليه، تمت دبلجته مؤخراً إلى عدة لغات عالمية منها السويسرية والإيطالية.

في فيلم نزوح الذي يعد تجربة فريدة ويحاكي معاناة إنسانية يسلط الضوء على جزء بسيط من معاناة شعب مزقته الحروب والأزمات، وبالتحديد على عائلة بسيطة، تمثل شريحة واسعة من المجتمع السوري.

دبلجة فيلم نزوح الى اللغتين السويسرية والايطالية

 

سامر المصري "عملنا جميعا بحب وشغف"

سامر سبق وشارك منشور له عبر انستقرام عن فيلم "نزوح" علّق عليه " عملنا جميعا بحب وشغف الطفل المقبل على العيش أمام الكاميرا بقلق وخوف وحب من أجل تجسيد حالات ولحظات إنسانيه أقرب ما تكون الى الحقيقة ..بل هي الحقيقة نفسها".

أضاف "الحقيقة المضحكة المبكية كما هو المسرح ..كما هي السينما ..كما هو الواقع ..واليوم يبدأ العرض الأول لهذا الفيلم من فينيس الى لندن الى كوريا واليابان ومن ثم الى العالم العربي".

"شكرا لكل من ساهم باخراج هذا الفيلم الى الناس"

وتوجه بالختام بالشكر لكل من ساهم بااخراج هذا الفيلم "شكرا لكل من ساهم باخراج هذا الفيلم الى الناس ".


قصة فيلم "نزوح"

تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "​كندة علوش​" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "​سامر المصري​" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

فيلم نزوح

 

يذكر أن مخرجة العمل سبق وأن حصلت على جائزة الأسد لأفضل ظهور لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي 2018  عن فيلمها الروائي الطويل الأول The Day I Lost my Shadow ، وجائزة لجنة التحكيم عن الإخراج في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي ، وعُرض في العديد من المهرجانات بما في ذلك TIFF و BFI لندن ، بوسان و IFFR فاز فيلمها القصير عزيزة بجائزة صندانس الكبرى للجنة التحكيم لعام 2019.