نجوم بوليوود والعالم يحضرون زفاف أنانت أمباني الكبير

جدل حول قيام أوزجي ياغيز بدفع الفاتورة عن بوراك بيركاي أكجول

أغنية الشامي الجديدة "وين" تتصدر الترند على اليوتيوب

هل يمتلك رامي عياش طائرة خاصة؟

كاظم الساهر يطرب جمهوره في جدة ويُلبّي طلب إحدى المعجبات

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

كيم وكلوي كارداشيان تصلان مومباي لحضور زفاف عائلة أمباني

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

بكاء أليك بالدوين بعد إسقاط تُهمة القتل عنه في قضية Rust

هتان السيف تبكي بعد فوزها على إيمان بركة

ذا ويكند يتبرع بـ 2 مليون دولار لتوفير الخبز لعائلات غزة

ET بالعربي | 29 أبريل 2024
ذا ويكند - تويتر

ذا ويكند - تويتر

بعد تبرّعه سابقاً لقطاع غزة بمبلغ 2.5 مليون دولار، تعهّد The Weeknd من جديد بتقديم مليوني دولار إضافية لتوفير 18 مليون رغيف خبز للعائلات في غزة.

ذا ويكند يتعهّد بتوفير 18 مليون رغيف خبز للعائلات في غزة

وتبرّع The Weeknd، الذي يُعرف حالياً بإسمه الحقيقي، أبيل تسفاي، بمبلغ مليوني دولار أخرى من صندوقه الإنساني XO لبرنامج الأغذية العالمي في غزة، بسبب الحرب.

وفقًا لبيان صادر اليوم الاثنين 29 أبريل، سيتم استخدام أموال المغنّي لتوفير أكثر من 1500 طن من دقيق القمح المُدعّم، والذي يمكن استخدامه لصنع أكثر من 18 مليون رغيف خبز لإطعام حوالي 157 ألف فلسطيني لمدة شهر.

وكان تسفاي، سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد تبرع سابقًا بمبلغ 2.5 مليون دولار، أي ما يعادل أربعة ملايين وجبة طارئة ضمن برنامج الأغذية العالمي لغزة في ديسمبر/كانون الأول 2023.

أمّن هذا التعهد الأولي 820 طنًا من الوجبات الغذائية لأكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين، بحسب بيان.

كما طلب المغني من معجبيه التبرع لجهود برنامج الأغذية العالمي في غزة، حيث يقول الخبراء أن أكثر من مليون فلسطيني نازح يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء بعد ستة أشهر من الحرب.

شاهد تقرير سابق : هنا غزة هنا فلسطين

هنا غزة هنا فلسطين

وقال بارون سيغار، الرئيس والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في الولايات المتحدة، في بيان ما معناه: "نحن ممتنون للغاية لدعم أبيل المستمر بينما يعمل برنامج الأغذية العالمي على الاستجابة لأزمة الجوع العاجلة في غزة".

تابع ليقول : "الجوع مشكلة من صنع الإنسان، وبالتالي فهي قابلة للحلّ، ولدينا من الغذاء في هذا العالم ما يكفي لإطعام الجميع، إن كل ما نحتاجه هو التمويل والوصول الآمن لتحقيق ذلك، شكراً لأبيل، بفضله ستحصل العائلات والأطفال على الطعام الذي يحتاجون إليه بشدة".

وقام تسفاي وشركاؤه ومعجبيه حتى الآن بجمع أكثر من 6.5 مليون دولار للصندوق، حيث قام المغني بتوجيه 4.5 مليون دولار منهم لإغاثة غزة.