معين جابر يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لوالده علي جابر

سلمى أبو ضيف تتوعد المتنمرين على حجم بطنها بالقانون

كارمن بصيبص في أوّل ظهور لها بعد إعلان حملها في أسبوع الموضة في باريس

المزيد من مشاهير العرب يواصلون دعمهم للبنان

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 17 .. راشد يسرق محل فيصل

شون ديدي كومز متهم بـ 120 قضية اعتداء جنسي جديدة...بينهم أطفال

إليسا تستذكر كلمات والدها للتعبير عن الأوضاع التي يشهدها لبنان

مسلسل Our Beautiful Summer .. صيفنا الجميل

الأميرة بياتريس حامل بمولودها الثاني

مسلسل العميل الحلقة 32 : وسام يصل إلى حيان

رسائل النجوم لـ لبنان وفلسطين في مهرجان الإسكندرية السينمائي

ET بالعربي | 02 أكتوبر 2024
مي سليم ورانيا فريد شوقي ورانيا يوسف

مي سليم ورانيا فريد شوقي ورانيا يوسف

رسائل قوية ومؤثرة إلى لبنان وفلسطين وجّهها النجوم الحاضرون لمهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ 40.

وتحدّث بعض المشاهير الحاضرين في الحدث لـ كاميرا ET بالعربي، منهم أحمد وفيق ولطفي لبيب ورانيا فريد شوقي ومي سليم وفرح الزاهد وسلوى محمد علي ويسري نصرالله وسعاد خويي ورئيس المهرجان الأمير أباظة.

رسائل النجوم الداعمة لـ لبنان وفلسطين في مهرجان الإسكندرية

لطفي لبيب أعرب عن سعادته بسبب تكريمه من المهرجان، كما أهدى تكريمه لعائلته، وعن الأوضاع التي يشهدها لبنان قال : "لبنان في قلوبنا".

كما تحدثت سلوى محمد علي لكاميرا ET بالعربي وأعربت عن حبها لمهرجان الإسكندرية والسينما بشكل خاص، كما قالت عن لبنان : "والله ماعارفة أقولهم اية، الواحد يقول اية على اللي بيتعمل في مليون مواطن نازح وفي ناس تحت الأنقاض وفي ناس بتحاول تساعد، في وحشية ملهاش حد، والوحد حاسس إنو قليل الحيلة".

بدورها قالت رانيا فريد شوقي عن أحداث لبنان: "والله مفيش اي كلام يتقال، أحنا عايشين في وجع مقهورين ومفيش حاجة في إيدينا، ولكن الحمدلله باب السما مفتوح فبندعي ربنا، لأنه هو اللي ايديه احنا محتاجين معجزة تحصل تخلص كل اللي احنا فيه، من فلسطين ولبنان والعراق واليمن وسوريا، ويارب أنتم خير الحافظين، ربنا يعينهم وينصرهم".

ووجّه أحمد وفيق دعاءه إلى لبنان فقال : "مفيش كلمة تعبر عن المشاعر المصريين بالذات تجاه لبنان، كل دعواتنا ليهم، وأتمني أن يتوقف كل نزيف الدم وأي حرب في لبنان، لأنها لا تستحق أن تتعرض للأذي".

أيضاً تحدثت رانيا يوسف ووجهت رسالة للشعب اللبناني قالت فيها: "أقول للشعب اللبناني ربنا معاكم، ربنا ينصركم وربنا يقويكم على اللي أنتم في، حقيقي الواحد مش عارف يعمل ايه، بس يارب يقويكم وإذا كان بيقولوا مصر أم الدنيا، فا لبنان أبوها الحقيقة، لأن أحنا والشعب اللبناني من الأزمنة القديمة وأحنا شعوب موحدة جداً مع بعض، طول العمر الفن عندنا وبيجوا من هناك لعندنا، وفي تلاحم دائماً، وشعوب زي السعودية ولبنان والأمارات قربين من المصريين، ربنا معاكم وينصركم إن شاء الله".

بدورها قالت داليا مصطفى عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان: "قلبي معاكم بجد ياشعب لبنان، وأنتم قدها لأنكم شعب قوي جدا وعندكم إرادة غير طبيعية، وإن شاء الله الأمور دي تعدي بالسلام وربنا يقويكم".

لقاء الخميسي وجّهت دعواتها للشعبين الفلسطيني واللبناني فقالت:"كل حبّي ودعمي للشعب الفلسطيني على الازمة اللي هو بيعدي بيها، ودائما بندعي إن شاء الله ربنا يكرمكم ويثبت أقدامكم والأرض ترجع تاني، وكل دعمي للشعب اللبناني لكل اللي حاصله الفترة اللي الفاتت، يارب دائما معاكم ويحميكم ويحمي لبنان ويحمي فلسطين، ويحمي الشعوب كلها يارب".

كما كشفت فرح الزاهد عن حبها الكبير لـ لبنان قائلة :"أنا بحب لبنان جدا، وروحتها كتير جدا وأنا صغيرة، وأتربيت فيها أوقات كتيرة، وعلى فكرة أهلي من عيلة أبويا فيها عرق لبناني، فا بتمني ليهم السلامة ولكل الوطن العربي، أحنا متكتفين بطريقة مش طبيعية، وعلى قد ما نقدر بنحاول ننشر وعي على السوشيال الميديا، وأنا على نفسي بعمل كدا كتير، وبقول دائما كلمة ربنا ينزل غضبه على العدو، وإن شاء الله ربنا ينصرهم".

ووجهت مي سليم رسالة دعم للشعب اللبناني قالت فيها:"الشعب اللبناني بقولهم أنتم مش عارفين أحنا بنحبكم قد اية، وربنا معاكم ويوفقكم وينصركم، ودائما يارب أرض لبنان فيها سلام، وربنا يبعد الحرب عنكم وعن كل الوطن العربي، وأمنيتي السلام يعم في الوطن العربي كله".

بدوره قال أحمد وفيق:"مفيش كلمة تعبّر عن مشاعر المصريين بالذات تجاه لبنان، كل دعوتنا ليهم، وأتمني أن يتوقف كل نزيف الدم وأي حرب في لبنان، لأنها لا تستحق أن تتعرض للأذي".

ووجهت سعاد خويي رسالة مؤثرة قالت فيها:"موجوع قلبي، موجوع جداً لما يحدث، موجوع لصرخات الأطفال، موجوع لبكاء الشيوخ، وعويل النساء، موجوع لما يحدث، حسبي الله ونعم الوكيل، عاجزين عن فعل اي شئ، غزة تحتضر أو احتضرت، ولبنان حالياً هذا الكسر الكبير في قلوبنا".

كما وجّه يسري نصر الله رسالة دعم إلى اللبنانيين قال فيها :"صعب الواحد يقولهم الشعب دا قاوم، وعنده قدرة غريبة جداً على التمسك بالحياة، بس يارب يتمسكوا بالقيمة دي".

ST- post رسائل النجوم لـ لبنان