ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل مؤثرة في وداع النجوم للراحل حلمي بكر

ET بالعربي | 01 مارس 2024
الراحل حلمي بكر - صورة من إكس

الراحل حلمي بكر - صورة من إكس

كلمات مؤثرة من المشاهير في وداع الراحل حلمي بكر الذي رحل عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض.

طارق الشناوي تحدث عن علاقته بالراحل من خلال ET بالعربي قائلا "علاقة تاريخية تمتد لأكثر من 40 سنة وفي بينا مشاحنات ومكالمات، وآخر مرة إلتقينا وجهًا لوجه في تكريم محمد الموجي الذي حصل بالرياض".

طارق الشناوي يتحدث عن الراحل حلمي بكر

وتابع: " كان جايي على كرسي متحرك لكن لم أجد هزيمة، ولم أستشعر الضعف بل لقيت القوة نفسها التي أعرفها عن حلمي"، مضيفا "في آخر مكالمة لاحظنا أن هناك وهن في الصوت وكان في مشاكل أكبر من التي كنا نتخيل أن يتم وضع حلمي فيها ".

الراحل حلمي بكر

وتابع حديثه عن حلمي: "طاقة إبداعية لا تنسى قدم أعمالا مثل "الحلم العربي"، " عاللي جرى"، وعمل أعمال كثيرة بينها "فوازير نيللي" وجواه بئر عميق بالإبداع".

مصطفى كامل ينعي الراحل حلمي بكر بانفعال

وشارك نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل فيديو ينعي فيه الراحل وهو ينفعل متأثرا برحيله:"الأستاذ حلمي مات، حلمي بكر مات، لكل الناس اللي كانت سيباه، حلمي بكر مات. معبراً عن حزنه الكبير لوفاته".

ونعت النقابة حلمي في بيان لها : “البقاء لله وحده وانا لله وانا اليه راجعون بمزيد من الحزن والأسي ينعي الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية وأعضاء مجلس الإدارة الموسيقار الكبير الملحن حلمي بكر وندعوا الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته ولكل محبيه خالص العزاء وللأسرة الصبر والسلوان”.

نجوم مصر والوطن العربي ينعون حلمي بكر

وعبر إكس نعى عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربي الراحل أبرزهم شريهان التي كتبت على إكس "بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم. أسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .. في سلام الله ومغفرته و رحمته إن شاء الله ، و إنا لله وإنا اليه راجعون في الموسيقار الكبير … #حلمي_بكر".

كارمن سليمان التي قالت "إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يرحم الموسيقار الكبير حلمي بكر ادعوا له بالرحمة".

أصالة نعت الراحل عبر إنستقرام معلقة "الله يرحمه ويغفر له ويضلً ذكره باقي بأعماله الخالده وفنّه الخاص أستاذنا الكبير #حلمي_بكر صار بين إيدين خالقه وهو أرحم الرّاحمين".

كارول سماحة  من جهتها، كتبت "خسارة كبيرة للفن المصري والعربي رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر معه اليوم فقدنا رائدا كبيرا بالموسيقى العربية الشرقية من الصعب يتكرر، لروحه الرحمة وكل التعازي لأسرته الكريمة والشعب المصري وكل محبيه".

وعبر إكس ايضًا كتبت سميرة سعيد "خبر محزن.. رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر.. لنا سويا نجاحات كبيرة وذكريات كثيرة.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

ونعت لطيفة الراحل من خلال مشاركة صورة برفقته وهو على سرير المرض من المستشفى، معلقة "ألف رحمة ونور على روحك حلمي بكر ربنا يرحمك ويغفر إليك أنت مدرسة عظيمة وقيمة وقامة فنية على مستوى العالم العربي كله.. جسدك راح لكن روحك وفنك سيظل يعلم أجيالا.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأيضا كتب عزيز الشافعي "انا لله وانا اليه راجعون الملحن الكبير #حلمي_بكر في ذمة الله نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان".

تامر حسني نعى الراحل عبر ستوري حسابه بانستقرام وكتب "الله يرحمه ويحسن اليه..نسالكم الدعاء له بالرحمة والفاتحة".

تامر حسني

مصطفى الآغا من جانبه، عبر عن حزنه لوفاة الراحل وكتب على إكس "عملاق فني يرحل.. حلمي بكر في ذمة الله".