الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

وفاة حلمي بكر بعد معاناة مع المرض

ET بالعربي | 01 مارس 2024
حلمي بكر

حلمي بكر

في خبر حزين، أعلنت نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن وفاة حلمي بكر مساء اليوم 1 مارس، عن عمر ناهز الـ 86 عاماً نتيجة أزمة صحية بعد دخوله العناية المركزة بأحد المستشفيات في الشرقية بمصر قبل ساعات من وفاته.

شاهدوا في لقاء سابق.. حلمي بكر ينفعل في لقائه مع ET بالعربي

ET حلمي بكر ينفعل في لقاء مع

 

نادية مصطفى أعلنت الخبر من خلال بوست شاركته على فيسبوك: كتبت فيه "لا إله إلا الله ولا نقول إلا ما يرضى الله.. البقاء لله أستاذ حلمى انتقل إلى رحمة الله.. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ربنا يصبر ابنه وأخواته وكل محبيه المخلصين".

كما أوضحت سماح القرشي، زوجة حلمي بكر لـ ET بالعربي، "أن حلمي بكر توفي قليل بإحدى مستشفيات محافظة الشرقية، بعد توقف مفاجئ في عضلة القلب".


زوجة حلمي بكر سماح القرشي تهدد باللجوء إلى القضاء

وكانت سماح القرشي قد أكدت لـ ET بالعربي صباح اليوم 1 مارس، ضمن تطورات جديدة في قضية غياب حلمي بكر، أن سبب تصاعد الأزمة حول موضوع غياب زوجها واتهامها باختطافه في محافظة الشرقية.. هو مصطفى كامل.

وأضافت سماح أن مصطفى كامل الذي يشغل منصب نقيب الموسيقيين في مصر يقوم بتحريض الناس ضدها ما دفع إبن حلمي بكر "هشام" بتفويض المستشار مرتضى منصور للبحث عن والده.

وأوضحت سماح القرشي، لـ ET بالعربي أيضاً "أن مصطفى كامل يمارس تلك التصرفات وتهييج الرأي العام كمحاولة للضغظ عليها للتنازل عن القضية المرفوعة ضده، مؤكدة أنها لن تتنازل عنها أبدًا ولن تتهاون في الحصول على حقوقها كاملة".

حلمي بكر

ولفتت إلى أن هناك إجراءات قانونية مرتقبة ستكلف بها مستشارها القانوني.

وعن الحالة الصحية لحلمي بكر قالت سماح القرشي: "حالته تدهورت في الساعات القليلة الماضية، وطلبت له الإسعاف ولكنه رفض الذهاب إلى المستشفى، وقام بكتابة تعهد أن وزارة الصحة غير مسؤولة تماماً عن حالته الصحية".

وأشارت إلى أن كل ما يشاع حول تعاملها مع حلمي بكر بطريقة سيئة غير صحيح تمامًا! وتابعت "هو زوجي وأبو ابنتي، فلا بد أن أكرمه وأعامله معاملة حسنة".

من هو حلمي بكر ؟

يعتبر حلمي بكر من أشهر الملحنين العرب وله تاريخ فني حافل بالإنجازات والأعمال بسبب تلحينه لعدد من كبار الفنانين، ومنهم أم كلثوم، عبد الحليم، مما اكتسب شهرة واسعة ونجومية عالية في الوسط الفني.

وُلد حلمي بكر عام 1937 في القاهرة، وبدأ حياته المهنية كمدرس للموسيقى العربية، قبل أن يتجه إلى التلحين، ولحن العديد من الأغاني الشهيرة لكبار المطربين العرب، مثل وردة الجزائرية، ونجاة الصغيرة، وعبادي الجوهر، وذكرى، وسميرة سعيد، ومحمد الحلو، وعلي الحجار، ومدحت صالح.

وفاة حلمي بكر

من أشهر ألحانه أغنية "كل عام وأنتم بخير" التي غنتها ليلى مراد، وأغنية "لا يا عيوني" التي غناها ماهر العطار، وأغنية "حبيبي يا نور العين" التي غنتها وردة الجزائرية، وأغنية "أنا قلبي مساكن شعبية" التي غنتها نجاة الصغيرة.

كما شارك حلمي بكر في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، وكان له دور كبير في اكتشاف المواهب الغنائية الشابة.