تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

زملاء ومتابعو الشيف أسامة ينعونه

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2022
شيف اسامة السيد، انستغرام

شيف اسامة السيد، انستغرام

بعد إعلان وفاة الشيف أسامة عبد المحسن السيد بعد صراع مع المرض، وذلك في الولايات المتحدة الأميركية. نعت الشيف أسامة زوجته التي حرص ألا يُظهرها للاعلام، وأعلنت عن موعد ومكان الدفن. 

وأشارت إلى أنه "انتقل إلى رحمة الله زوجي وحبيبي وعمري، ان لله وأن إليه راجعون.. صلاة الجنازة اليوم الثلاثاء من مسجد دار الهجرة بعد صلاة الظهر وبعدها الدفن في مدافن Lee Highway".

كما نعاه ابن أخته وسام مصطفى وكتب على حسابها على فيسبوك "رحم الله خالي الشبف أسامة السيد، رحم الله الغالي والصديق. اللهم اعفو عنه وجازيه خيراً وأدخله فسيح جناته.. عاش كريماً ويقابل الحساب مؤمن بالله".

الشيف أسامة

وكانت الصفحة الرسمية للشيف أسامة على انستقرام قد أعلنت خبر وفاته، وعبّر متابعو الشيف أسامة عن حزنهم لوفاته.

ونعى الشيف علي منذري الراحل على خاصية الستوري على صفحته على انستقرام، معلقاً "ان لله وان إليه راجعون.. سيبقى دائماً في قلوبنا فلترقد روحه بسلام".

وعلق البلوغر على الحمودي على وفاة الراحل وكتب "رحمك الله وأدخلك فسيح جناته".

الشيف أسامة

ونعت الراحل الشيف منى يعقوبي، وشاركت صورته وعلقت عليها على خاصية الستوري وكتبت "رحمة الله عليك.. اللهم اجعل كل ما بذلته بإخلاص في حياتك في ميزان حسناتك.. فراغ غيابك لن يملأه أحد.. سنذكرك دوماً بدعائنا ولن ننساك شيف أسامة".

الشيف أسامة

وتصدر اسم الشيف أسامة على تويتر بعد إعلان خبر وفاته، وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للراحل أشادوا فيه بأخلاق الراحل وأسلوبه الراقي، ولاسيما تأثره خلال الحلقات الأخيرة له على قناة دبي في برنامجه "مع أسامة أطيب".

الشيف أسامة

 

وكان الشيف أسامة قد انقطع عن مواقع التواصل الاجتماعي منذ شهر سبتمبر الماضي، وأثار غيابه الجدل والقلق بين متابعيه، وآخر ما نشره كان بمثابة وصية "أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا في أمس الحاجة فيد لدعائكم وبين يدي الرحمن.. تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء".

الشيف أسامة

وتابع "مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي ووقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءاً من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية". وختم رسالته شاكراً المتابعين لحبهم ودعائهم.

ويعتبر الشيف أسامة عبد المحسن السيد واحداً من أبرز الطهاة الذين حققوا شهرة عالية في الوطن العربي. شغل منصب نائب رئيس جمعية "الشيفات المصريين"، وقدم عدة برنامج طبخ منها "بالهنا والشفا" على شاشة MBC وANA الأميركية في العام 1991، برنامج "مطبخ سي السيد" في العام 2002 على قناة "دريم" وانتقل إلى قناة "دبي" مع برنامج "مع أسامة أطيب" في العام 2004. وفي العام 2015 قدم "من مطبخ أسامة" على شاشة "CBC سفرة".