وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

سميرة سعيد تحتفل بميلادها الـ 65 بعد مسيرة نجاح كبيرة

ET بالعربي | 10 يناير 2023
سميرة سعيد - إنستقرام

سميرة سعيد - إنستقرام

"نعم، عام طويل آخر، ورقم آخر يُضاف إلى عمري، لكن لا يزال من الرائع أن أُحاط بهذا الكم من الحب والاهتمام"، بهذه الكلمات بدأت سميرة سعيد عامها الجديد.. من خلال تغريدة شاركتها على تويتر مع مجموعة صور جديدة لها.

وأضافت، شكراً لكم على جعل عيد ميلادي دائماً خاصاً، وبالتأكيد مع كل هذه الأمنيات، ستكون سنة رائعة".


نجوم يحتفلون بـ سميرة سعيد

تفاعل العديد من المتابعين والنجوم مع عيد ميلاد سميرة سعيد، ومن بينهم نجوى كرم التي شاركت تغريدة، قالت فيها: "عقبال الميّة، كلّ الحب والصحة والنجاح والتألق الدّائم"، لترد عليها سميرة: "شكراً عزيزتي نجوى.. دائماً أنتي كبيرة بفنك وبأخلاقك".

سميرة سعيد

سميرة سعيد

سميرة سعيد


سميرة سعيد.. مسيرة حافلة بالإنجازات

تحتفل اليوم سميرة سعيد بعيدها الـ 56، ويحتفل معها جمهورها بمسيرة طويلة من العطاء في الساحة الفنية، حيث بدأت سميرة مشوارها الفني مع العمالقة، ومنهم عبد الحليم حافظ، بليغ حمدي، وردة، وغيرهم.. قدمت خلال مشوارها الفني 46 ألبوماً و500 أغنية.

مشوارها الفني بدأ في سن الثامنة في برنامج للمواهب على التلفزيون المغربي مع الملحن عبد النبي الجيراري، أول من اكتشفها وقدمها، وغنّت لأم كلثوم؛ فلفتت أنظار الجميع إليها بما تمتلكه من طاقة صوتيّة.

في سنّ العاشرة أصدرت المجموعة الأولى من أغانيها الخاصّة: سبحان الإله، قيس وليلى، شكونا لأحبابنا، قل للمليحة، من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" 1968.

عام 1977 سافرت سميرة إلى مصر بنصيحة من الراحل عبد الحليم حافظ، ومنها زارت الإمارات مع الموسيقار بليغ حمدي، وأصدرت ألبومها الخليجي الأول بعنوان "بلا عتاب"، لتصبح أول مطربه عربية تطرح ألبوماً خليجياً كاملاً.

سميرة سعيد  وعبد الحليم حافظ

تعاونت سميرة سعيد مع الموسيقار بليغ حمدي في العديد من الأغاني والألبومات، وأبرزها ألبومات: خلاص حبينا، أحلام الأميرة.

منحها الملك محمد السادس "وسام القائد" في احتفالات عيد العرش 2009م، وحصلت عام 2013 على جائزة ورلد ميوزك أورد لأفضل أغنية منفردة عن "مازال".

وتعتبر سميرة سعيد أول مطربة عربية، تتلقى دعوة من قبل البابا يوحنا بولس الثاني للمشاركة ببولونيا بإيطاليا يوم 27 سبتمبر 1997، في حفل ضخم للموسيقى ضمن المؤتمر القرباني الإيطالي الثالث والعشرين، وقدمت تريو بعنوان "شجرة الإيمان والسلام".

قدمت سميرة فيلماً سينمائياً واحداً فقط في عام 1978م، بعنوان سأكتب اسمك على الرمال مع عزت العلايلي وناهد شريف وسمير صبري، وكان من إخراج المخرج المغربي عبدالله المصباحي، وغنت سميرة في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني منها أغنية "يا دمعتي هدى" و"شفت حبيبي".

تزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا عام 1988 ثم انفصلا عام 1994 ثم تزوجت من رجل الأعمال "مصطفى النابلسي" بنفس العام وأنجبت منه ابنها الوحيد "شادي" عام 1995 ثم انفصلت عنه في هدوء.سميرة سعيد