وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

سيرين عبد النور وياسمين صبري ودينا الشربيني في السعودية

ET بالعربي | 08 ديسمبر 2022
سيرين عبد النور - دينا الشربيني - ياسمين صبري  | إنستقرام

سيرين عبد النور - دينا الشربيني - ياسمين صبري | إنستقرام

ساعات قليلة تفصلنا عن ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المملكة العربية السعودية بدورته الثانية، التي انطلقت فعالياته في بداية الشهر 1 ديسمبر 2022.

وبدأ النجوم يتوافدون إلى السعودية للمشاركة في حفل الختام، ومن بينهم ياسمين صبري التي وصلت مساء أمس، وظهرت صبري إثناء وصولها وفي استقبالها العديد من الأشخاص، وحرصت على ارتداء طرحة فوق رأسها.

وبحسب المعلومات أدت ياسمين مناسك العمرة في الحرم الملكي، وتستعد اليوم للمشاركة على السجادة الحمراء في حفل ختام المهرجان.

ياسمين صبري في جدة

سيرين عبد النور لأول مرة في السعودية

سيرين عبد النور شاركت فيديو على ستوري إنستقرام من مطار بيروت، وقالت أنا متوجهة إلى السعودية وسعيدة جداً كونها زيارتي الأولى للمملكة، وتابعت أنها ستكون في جدة لحضور ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

cyrineanour

دينا الشربيني تصل إلى السعودية

أيضاً دينا الشربيني شاركت صور لها عبر ستوري إنستقرام وهي متوجهة على متن الطائرة إلى جدة برفقة صديقتها سمر جمعة للمشاركة في المهرجان.

دينا

دينا


تفاصيل حفل الختام

ويختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى فعالياته المقامة بمدينة جدة، مساء اليوم الخميس، والتي ستشهد السجادة الحمراء الخاصة بحضور كثيف لعدد من النجوم العالمية ونجوم بوليوود والنجوم العرب.

ويعرض في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائى، فيلم "طريق الوادي" والتي تدور قصته حول الشاب علي الذي هجرت أخته المنزل للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبة، مما يدفع بوالده لاصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي ليخلصه من وصمة النقص المتمثلة فيه، وبينما يتيه علي عن والده، يكتشف أنها رحلة تخبئ له تحديات كثيرة استطاع تجاوزها بالصلابة والتجلد.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة النسخة الثانية من المهرجان للأفلام الطويلة، المخرج والكاتب أوليفر ستون، ونيللي كريم، إلى جانب المخرجة كوثر بن هنية، بالإضافة إلى المخرج السينمائي الجورجي ليفان كوغوا شفيلي، وأخيراً علي سليمان.

إستقبال خاص لشاروخان في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

 

فيما تضم لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة كل من المخرجة جوانا حاجي توما، والكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، والممثل النيجيري أوزي أغو.

وعرض المهرجان 131 فيلماً من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 بلداً، بـ 41 لغة، وهي أعمال تحمل بصمة مجموعة من الأسماء العريقة في تاريخ السينما، إضافة إلى العديد من المواهب الشابة، كما استضاف 34 عرضاً أول لأفلام عالمية، و17 عرضاً أول لأفلام عربية، و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.