أسيل الرويشد: اللهم أشفِ ثم هوّن ثم أرح عبدالله الرويشد

كيت ميدلتون تصل مُبتسمةً إلى Trooping the Color مع العائلة

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

كيت ميدلتون تكشف عن أول ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان

دعوات لنصرة أهل غزة ..رسائل النجوم وأمنياتهم في عيد الأضحى

إطلالات ملكية ناعمة للأميرة جليلة بنت علي

أنس وأصالة يعلنان عن موعد زواج أسامة مروة

شقيقة محمد صلاح في عيد ميلاده : "أحبك أكثر مما تتخيل"

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

إلهام الفضالة و غدير السبتي في حفل زفاف صالح مشاري البلام

شاكيرا تُنهي قضية التخلف الضريبي بدفعها غرامة 7.5 مليون دولار

ET بالعربي | 20 نوفمبر 2023
شاكيرا في المحكمة - تويتر

شاكيرا في المحكمة - تويتر

بعد أن تصدّرت مشاكل تهرّبها الضريبي في وقت سابق أخبار السوشيال ميديا، توصّلت شاكيرا إلى إتفاق مع المدعين العامين الإسبان لتسوية قضية الإحتيال الضريبي التي تواجهها، قبل بدء محاكمتها بفترة قصيرة.

شاكيرا

شاكيرا تدفع غرامة 7.5 مليون دولار لحل قضية الإحتيال الضريبي

ودفعت المغنية الكولومبية غرامة قدرها 7.5 مليون يورو (6.5 مليون جنيه إسترليني)، حيث كان المُدّعون يريدون سجنها لمدة ثماني سنوات مع دفع غرامة قدرها 23.8 مليون يورو (20.8 مليون جنيه إسترليني)، في حال ثبوت إدانتها.

شاكيرا كانت رفضت في السابق صفقة عرضَتها عليها النيابة العامة، واختارت المواجهة بدلاً من ذلك، لتمثل اليوم أمام المحكمة وتقول ما معناه: "طوال مسيرتي المهنية، سعيت دائمًا لفعل ما هو صحيح وتقديم مثال إيجابي للآخرين".

وتابعت صاحبة أغنية "Hips Don't Lie" حديثها لتقول :"لسوء الحظ، وعلى الرغم من كل ذلك المجهود، تابَعت سلطات الضرائب في إسبانيا قضيتها ضدّي كما فَعلت ضد العديد من الرياضيين المحترفين وغيرهم من الأسماء البارزة، مما أضعف من طاقة هؤلاء الأشخاص ووقتهم وحياتهم الهادئة لسنوات".

ثم كشفت شاكيرا عن السبب الذي دفعها لحل تلك المسألة لتقول :"فيما كنتُ مصمّمة على الدفاع عن براءتي في المحاكمة، كان المحامون واثقون من أنها ستحكُم لصالحي، لكني اتخذت قرارًا بحل تلك المسألة بما يصبّ في مصلحة أطفالي، الذين لا يريدون أن يروا أمهم تضحي بسلامتها الشخصية في هذه المعركة".

وأضافت حبيبة بيكيه السابقة وأم أولاده، أنها بحاجة إلى تجاوز التوتر والخسارة العاطفية في السنوات الماضية، والتركيز على الأشياء التي تحبّها "أطفالها وكل الفرص المتاحة لها في مسيرتها المهنية".

يُذكر أن شاكيرا واجهت في وقت سابق إدعاءات بالإحتيال الضريبي بقيمة 14.5 مليون يورو (12.7 مليون جنيه إسترليني) في محكمة برشلونة، حيث نَفَت مراراً إرتكابها لأي من المخالفات المنسوبة لها.