بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

شكوى ضد ياسمين عز من "القومي للمرأة": تُغيب الوعي المجتمعي

ET بالعربي | 11 يناير 2023
ياسمين عز

ياسمين عز

بعد ساعاتٍ من الخلافات التي أثيرت بين مايا مرسي رئيس  المجلس القومي للمرأة، وياسمين عز، عبر  فيسبوك، تقدّم المجلس صباح اليوم الأربعاء بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم شؤون الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر.

وجاءت الشكوى ضد ياسمين عز، مُقدمة برنامج "كلام الناس" عبر قناة "mbc مصر"، كون "برنامجها يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويُضرّ بها، كما يُعدّ محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية"، وذلك حسبما جاء في نص الشكوى.

وكانت مايا مرسي، قد كتبت عبر حسابها على فيسبوك أمس الثلاثاء، في رسالة غير مباشرة إلى ياسمين عز: "لازم تعرفي وتتعلمي قبل ما تتطلعي تدينا دروس، وتوجهي رسالتك للسيدة المصرية.. بصراحة استحالة يكون ده برنامج حقيقي، ده أكيد هيطلع برنامج مقالب في الآخر.. عيب.. الأفضل إنك تخرجي وتعلني إنك بتعملي برنامج ساخر، وبتشتغلي على ترند، وإنك لا تقدمي محتوى هادف أصلا".

وتابعت: "أتوجه إلى المحطة التليفزيونية التي تذيع هذا النوع من الهزل الذي لا علاقة له بالإعلام.. وأقول لها إن الاستمرار في برامج تهين المرأة المصرية أمر غير مقبول.. ولا خلاص نقول إن هي دي سياسة القناة إهانة المرأة المصرية!.. هل عند حضراتكم أي نوع من المتابعة والتقييم ولا عند حضراتكم متخصصين ترند فقط ونسيتوا الإعلام.. تشويه العلاقة بين الزوج والزوجة ذنب لن يغفره لكم الأجيال القادمة".

فيما ردت عليها ياسمين عز، بقولها: "البرنامج هدفه الأساسي هو الحفاظ علي كيان الأسرة.. وإذا كان لدي صاحبة الرسالة اعتراض علي الحفاظ علي كيان الأسرة، والمبادئ والأخلاقيات التي تربينا عليها.. هذا شأنها الخاص، ولديها منبرها الذي تستطيع أن تقول فيه كما تشاء.. وأن تمارس فيه أفكارها الشخصية.. ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن المنصب الرسمي لا ينبغي العبث به بآراء شخصية".