أسيل الرويشد: اللهم أشفِ ثم هوّن ثم أرح عبدالله الرويشد

كيت ميدلتون تصل مُبتسمةً إلى Trooping the Color مع العائلة

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

كيت ميدلتون تكشف عن أول ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان

دعوات لنصرة أهل غزة ..رسائل النجوم وأمنياتهم في عيد الأضحى

إطلالات ملكية ناعمة للأميرة جليلة بنت علي

أنس وأصالة يعلنان عن موعد زواج أسامة مروة

شقيقة محمد صلاح في عيد ميلاده : "أحبك أكثر مما تتخيل"

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

إلهام الفضالة و غدير السبتي في حفل زفاف صالح مشاري البلام

"فاريتي" تكرّم أوبرا وينفري وهيلاري كلينتون ومالالا يوسفازي

ET بالعربي | 29 سبتمبر 2022
أوبرا وينفري خلال تكريمها من "فاريتي"- الصورة من فيديو كلمتها

أوبرا وينفري خلال تكريمها من "فاريتي"- الصورة من فيديو كلمتها

في أمسية جمعت أقوى النساء في العالم، هو الحدث الذي نظمته Variety والذي يحمل عنوان "قوة المرأة" Power of Women، والذي أقيم يوم أمس في بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس.

الحدث الذي جمع أبرز الوجوه النسائية، كرّم كل من أوبرا وينفري، آفا دوفيرناي، تشيلسي كلينتون وهيلاري كلينتون، مالالا يوسفازي وإليزابيث أولسن وغيرهن.

وقدم الحفل عدداً من الوجوه المعروفة وهن كاثرين هان، ساندرا أوه، كوينتا برونسون وديان غيريرو.

هيلاري كلينتون والتفاؤل

تحدثت المكرمات في الحفل كل عن تجربة مرت بها أو درس تعلمته، فكانت كلمة لهيلاري كلينتون التي أكدت بأن التفاؤل هو خيار. وقالت معلقةً على إسقاط قانون الإجهاض الأميركي التاريخي رود في وايد، وسلامة النساء في ايران، قالت بما معناه: "صديقتي الراحلة وزيرة الخارجية مادلين أولبرايت، سُئلت ذات مرة ان كانت متفائلة أم لا، قالت نعم أنا متفائلة من الذين يقلقون كثيراً. دعونا نكون متفائلين ولكن أن نأخذ قلقنا ونحولها إلى أفعال".

أما تشيلسي فعبّرت عن غضبها قائلةً بما معناه: "أشعر بغضب كبير عندما أنظر إلى ابنتي وأدرك أن لديها حقوق أقل من تلك التي كنت أتمتع بها"، وهي تنشأ كامرأة.

وتم تكريم إليزابيث أولسن لجهودها مع The Rape Foundation وStuart House وهو يُعنى بشؤون الأطفال الذين وقعوا ضحية العنف.

التنوع والدروس

مالالا يوسفازي في دورها الجديد كمنتجة محتوى تحدثت حول التنوع أمام الكاميرا وخلفها، وقالت بما معناه: "الآسيويون مثلي يشكلّون أقل من 4 بالمئة من الشخصيات الرائدة في هوليوود. إذ يشّكل المسلمون 25 % من السكان ولكن واحد بالمئة من الشخصيات في الأعمال التلفزيونية الشهيرة. خلف الكاميرا، فإن الاحصاءات تشير إلى أن نسبة المبدعين من أصحاب البشرة الداكنة والبنية فهي تتراجع وأصبحت أسوأ".

أوبرا وينفري التي كُرمت إلى جانب شريكتها في مسلسل Queen Sugar أفا دوفيرناي، واعتبرت أوبرا أن العمل الذي عُرض على شبكتها Oprah Winfrey Network OWN يعكس عائلات أصحاب البشرة الداكنة.  

وتابعت متحدثةً عما تعلمته خلال مسيرتها من برنامجها، وقالت بما معناه: "نحن جميعاً نبحث عن الشيء نفسه، هذا هو الدرس الذي تعلمته من خلال برنامجي أوبرا وينفري".

وأضافت "القاسم المشترك لتجاربنا هو بأننا جميعاً نريد أن نعرف أننا مهمون ونحتاج إلى برنامج يعكس قيمنا".

Queen Sugar الذي دخل التاريخ من خلال حصر مواسمه السبعة وحلقاته الـ88 بالاستعانة بمخرجات نساء حصراً، وقد عمل في المسلسل الدرامي نحو 42 مخرجة.